تعليم وجامعات

تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023 .. إعلان الحد الأدنى

تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023 ، يشغل بال العديد من طلاب الشهادة الاعدادية التابعين لمدارس وإدارات الإسكندرية التعليمية، ويكثر البحث عن موعد تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023 ، من قبل الطلاب وأولياء الأمور من أجل الاطمئنان على مستقبلهم التعليمي وإدراك درجة القبول للالتحاق بمدارس الثانوية العامة أو الصناعي أو التجاري أو الفني والخاص.

 

تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023 ..الحد الأدنى

اعتمد اللواء محمد الشريف تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023 للعام الدراسي 2023 – 2024 بحد أدني 225 درجة لكافة مدارس الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية كمرحلة أولي.

وعلم موقع الأول أن إعلان تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023 ، جاء بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية .

وأشار  مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لموقع الاول إلي موعد فتح باب التقديم بالمرحلة الثانوية مباشرة علي أن تستمر مدة التقديم للمرحلة الثانوية لمدة شهر،كما أوضح أنه بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولي سوف يتم حصر وتحديد الأماكن الشاغرة بجميع إدارات الإسكندرية التعليمية لإعلان الحد الأدني للمرحلة الثانية بعد الانتهاء من تسكين المرحلة الأولي بالثانوي العام.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023
تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023

تنسيق الثانوية العامة محافظة الإسكندرية 2023 .. توقعات سابقة

وكانت قد توقعت مصادر تعليمية لموقع الأول في وقت سابق، انه طبقاً لنسب نجاح الشهادة الإعدادية بالإسكندرية ، فمن المتوقع ارتفاع درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة الإسكندرية مقارنة بتنسيق العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية في العام الحالي إلى 83.9 %، مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي جاءت بنسبة 76.8%.

وافادت مصادر تعليمية بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لموقع الأول أنه من المتوقع أن يزيد تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة الإسكندرية عن درجات تنسيق الثانوية العامة 2022 ، حيث وصل الحد الأدنى تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة الإسكندرية العام الماضي إلى 225 درجة في المرحلة الأولى، ثم انخفض إلى 215 في المرحلة الثانية، ثم 210 درجة في المرحلة الثالثة داخل المدارس التي يوجد بها أماكن شاغرة، وبالتالي يتوقع أن يبدأ الحد الأدنى من تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة الإسكندرية للعام الحالي بواقع 235 درجة.

وكانت قد ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الإسكندرية بنهاية شهر مايو ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية في شهادة إتمام التعليم الأساسي داخل المحافظة نحو 38 طالبا وطالبة.

كتب أحمد وجيه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى