منوعات وغرائب

هل النوتيلا تدعم إسرائيل .. البديل المصري

النوتيلا تدعم إسرائيل ، يحب الكثير من الناس شوكولاتة نوتيلا الشهيرة ، بما في ذلك الأطفال والكبار،  و في الآونة الأخيرة سأل بعض الناس عما إذا كانت النوتيلا ضمن منتجات المقاطعة ، و يرجع ذلك جزئيا إلى أن شركة فيريرو، الشركة المصنعة لنوتيلا لديها مصنع في إسرائيل.

منتجات إسرائيلية يجب مقاطعتها

في أعقاب إعلان بعض الشركات عن دعمها لإسرائيل، دعت حركات مقاطعة إسرائيل (BDS) إلى مقاطعة منتجاتها، احتجاجا على انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وفيما يلي قائمة بمنتجات تلك الشركات:

المطاعم و المتاجر

  1. ماكدونالدز
  2. ستاربكس
  3. كنتاكي
  4. بابا جونز
  5. هارديز
  6. برغر كينج
  7. كارفور
  8. بيتزا هت
  9. دومينوز

الشركات الاستهلاكية

  1. مياه نستله
  2. مياه أكوافينا
  3. بيبسي
  4. كوكا كولا
  5. فانتا
  6. سبرايت
  7. سفن آب
  8. تانج
  9. مرقة دجاج ماجي
  10. شاي ليبتون
  11. جبنة كرافت
  12. نسكافيه بأنواعها
  13. بيرسيل
  14. تايد
  15. أريال
  16. داوني
  17. منتجات جونسون
  18. ليز
  19. شيبسي
  20. دوريتوس
  21. شيتوس
  22. برينجلز

حملات المقاطعة لداعمي إسرائيل

ويوضح موقع الأول أن في الفترة الأخيرة  يشهد انتشار عبارة “حملة المقاطعة الشعبية لداعمي إسرائيل”، وتثير هذه الحملة تساؤلات حول الجهات المشاركة فيها وأهدافها وكيفية سعيها لتحقيق هذه الأهداف.

و تقوم مجموعات ناشطة في لبنان وبلدان عربية أخرى بتنفيذ هذه الحملة، وتهدف إلى مقاومة العدو الإسرائيلي من خلال مقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل بطرق مختلفة، و تعتمد هذه المجموعات على أساليب غير عنفية لتحقيق أهدافها، حيث تسعى لنشر الوعي بين المواطنين وإقناعهم، من خلال معلومات موثقة، بضرورة مقاطعة المنتجات والخدمات التي تنتجها الشركات العالمية التي تدعم إسرائيل وتمتلك فروعا في جميع أنحاء العالم.

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ابن عثيمين

وعلم موقع الاول أن حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان تتولي إصدار نشرة فصلية موحدة تحمل اسم المجموعات العربية، وتبث هذه النشرة عبر الإنترنت لتمكين المواطنين من الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالموضوع، و يرى المشاركون في هذه الحملة أن مقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل ستعزز معارضة العرب للسياسات العدوانية الإسرائيلية، وستكون عقبة أمام المزيد من الاستثمارات العالمية في هذه الشركات، فانخفاض أرباح هذه الشركات قد يثني المستثمرين عن الاستثمار فيها، بالإضافة إلى ذلك يهدف المشاركون في الحملة إلى إيصال رسالة لكل عربي بأنه “غير عاجز وقادر على التحرك”، والهدف النهائي للمقاطعة هو قطع الروابط الاقتصادية التابعة للخارج وتشجيع الناس على تفضيل المنتجات الوطنية وتعزيزها نحو التطور والتحسين.

بديل نوتيلا

في ظل المقاطعة العالمية للشركات الداعمة لإسرائيل، يبحث العديد من المواطنين عن بدائل محلية للنوتيلا، حيث أن النوتيلا تدعم إسرائيل،  وتعد النوتيلا من المنتجات الشهيرة التي تصنعها شركة فيريرو الإيطالية.

والنوتيلا هي عبارة عن كريمة شوكولاتة بالبندق، تستخدم في صنع الحلويات المختلفة، مثل الكيك والبسكويت والسندوتشات. وقد ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من البدائل المصرية للنوتيلا، التي تتميز بجودة عالية وأسعار مناسبة.

ومن أشهر بدائل النوتيلا المصرية:

  1. ماكس تيلا: وهي منتج مصري من شركة نستله، يتميز بطعمه اللذيذ وتركيبته الغنية بالبندق.
  2. كريمة شوكولاته بالبندق أطعم من النوتيلا من ساليه سوكريه: وهي منتج مصري من شركة ساليه سوكريه، يتميز بطعمه الغني ومكوناته الطبيعية.
  3. ديسباسيتو سبريد: وهي منتج مصري من شركة مونديليز، يتميز بطعمه الرائع وأسعاره المناسبة.
  4. Wonder خاص بشركة دريم: وهي منتج مصري من شركة دريم، يتميز بطعمه اللذيذ وأسعاره التنافسية.
  5. ميروتيلا: وهي منتج مصري من شركة ميرسك، يتميز بطعمه الغني ومكوناته الطبيعية.

بالإضافة إلى هذه البدائل، يمكن أيضا صنع الشوكولاتة في المنزل بأقل التكاليف، وذلك من خلال استخدام الكاكاو الخام والحليب والسكر.

هل نوتيلا تدعم إسرائيل؟

نعم،  النوتيلا تدعم إسرائيل،  حيث إنها تدعم العلامة التجارية لنوتيلا إسرائيل من خلال وجود فرع لشركة فيريرو، الشركة الإيطالية المصنعة لنوتيلا، في مدينة حولون الإسرائيلية، و هذا الفرع يساهم في اقتصاد إسرائيل، ويوفر فرص عمل للإسرائيليين، وبالتالي يدعم استمرار وجود إسرائيل كدولة.

iphone 15 pro max price in oman 

samsung galaxy s10 plus price in oman 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى