أخبار

طريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023 .. روابط جميع المراحل

طريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023 ،أعلن الجامع الأزهر عن فتح باب التقديم لبرامج رواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات للعام الحالي 2023، وأكد أن التسجيل سيتم إلكترونيا.

يستعرض موقع الأول عبر هذا التقرير البرامج المتاحة لتجويد القرآن الكريم .

برامج وطريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023

 

1. برنامج رواق القرآن الكريم للطفل:

يستهدف هذا البرنامج 45 ألف دارس، ويهدف إلى تحفيظ الأطفال تلاوة كتاب الله تعالى بشكل مجاني في فروع الأروقة،حيث يتم قبول الأطفال من سن 3 سنوات إلى 6 سنوات، ويجب عليهم اجتياز اختبار القبول في مبادئ القراءة والكتابة.

 

2. برنامج الإتقان:

يستهدف هذا البرنامج 12 ألف دارس، ويتم توجيهه للأشخاص الذين أكملوا حفظ كتاب الله تعالى ويرغبون في تحسين تلاوتهم وأحكام التجويد. يتم قبول الدارسين من سن 8 سنوات إلى 15 سنة، ويجب عليهم اجتياز اختبار القبول في القرآن الكريم كاملا.

برانيص الطاؤوس القديمة

3. برنامج رواق القراءات:

يستهدف هذا البرنامج 3 آلاف دارس، ويتم توجيهه للأشخاص الذين أكملوا حفظ كتاب الله تعالى ويرغبون في تعلم القراءات المختلفة. يجب على الدارسين اجتياز اختبار القبول في القرآن الكريم كاملا من حيث الحفظ والتجويد.

شروط وطريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للراغبين في معرفة طريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023، ويذكرها موقع الأول كالتالي

  1. يجب على الدارس اجتياز اختبار تحديد المستوى في المقار المعلنة، ولا يسمح له بالانتقال إلى المستوى التالي إلا بعد اجتياز الاختبار اللازم.
  2. وتتم الدراسة في رواق القرآن الكريم بنظام الحضور المباشر فقط.
طريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023
طريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023

روابط طريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023

ويقدم موقع الأول طريقة التقديم في أروقة الجامع الأزهر للقرآن 2023، عبر الروابط الرسمية لمراحل البرنامج الثلاثة

1- برنامج رواق القرآن الكريم للطفل:

 

يستهدف هذا البرنامج 45 ألف دارس، ويهدف إلى تحفيظ الأطفال تلاوة كتاب الله تعالى بشكل مجاني في فروع الأروقة. يتم قبول الأطفال من سن 3 سنوات إلى 6 سنوات ، ويكون التقديم لبرنامج رواق القرآن الكريم للطفل عبر الرابط التالي من هنا .

 

2. برنامج الإتقان:

 

يستهدف هذا البرنامج 12 ألف دارس، ويتم توجيهه للأشخاص الذين أكملوا حفظ كتاب الله تعالى ويرغبون في تحسين تلاوتهم وأحكام التجويد. يتم قبول الدارسين من سن 8 سنوات إلى 15 سنة، ويكون التقديم لهذا البرنامج على الرابط التالي من هنا

 

3. برنامج رواق القراءات:

 

يستهدف هذا البرنامج 3 آلاف دارس، ويتم توجيهه للأشخاص الذين أكملوا حفظ كتاب الله تعالى ويرغبون في تعلم القراءات المختلفة، ويكون التقديم لهذا البرنامج على الرابط التالي من هنا

 

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى