أسعار وخدمات

كيفية فصل الزوجة وإضافتها على بطاقة التموين 

كيفية فصل الزوجة وإضافتها على بطاقة التموين ، إذ يبحث ويهتم الكثيرون عن كيفية فصل الزوجة وإضافتها على بطاقة التموين وهو ما دعي موقع الأول لعرض خطوات الاضافة والحذف في هذا المقال. 

 

كيفية فصل الزوجة وإضافتها على بطاقة التموين ..طريقة اضافتها 

يبحث كثير من المتزوجين حديثا ولا يملكون بطاقة تموينية عن طريقة إضافة الزوجة على بطاقة التموين، و كيفية اضافة الزوجة على بطاقة التموين ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول اضافة الزوجة على بطاقة التموين عن طريق التواصل مع الجهة المسؤولة عن إصدار بطاقات التموين في المنطقة المقيمة بها، أو من خلال زيارة الموقع الرسمي لجهاز تنمية التجارة الداخلية في مصر. 

وبحسب ما توصل إليه موقع الاول فإنه يمكن للزوج الحصول على اضافة الزوجة على بطاقة التموين في مصر، وذلك بتقديم طلب إضافة الزوجة على بطاقة التموين عن طرق النت 2023 او عن طرق الذهاب  إلى المكتب المحلي للجهة المسؤولة عن إصدار بطاقات التموين في المحافظة التابعة لها والمقيمة بها. ان كان لا يعلم طريقة إضافة الزوجة على بطاقة التموين ، ويجب على الزوجة تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة لإثبات الزواج والهوية الشخصية، ويتم تحديد أهلية الزوجة للحصول على بطاقة  وان كان لهم حق اضافة الزوجة على بطاقة التموين ام الا وفقًا للشروط المحددة وهي: 

توافر رقم بطاقة التموين. 

كتابة اسم الزوجة رباعيًا. 

الرقم القومي للزوجة. 

اختيار العلاقة. 

ثم الضغط على “إضافة”. 

ثم ضم إلى بطاقة التموين. 

انتظار التحميل لتأكيد الإضافة. 

 

كيفية فصل الزوجة وإضافتها على بطاقة التموين ..شروط إضافتها

وحول كيفية إضافة الزوجة على بطاقة التموين دعم مصر، يمكن إضافة الزوجة على بطاقة التموين دعم مصر ولكن يجب توفير بعض الشروط والوثائق  للقيام بذلك. ويشمل ذلك ما يلي: 

شهادة الزواج: يجب تقديم شهادة الزواج الرسمية لإثبات أن الزوجة مرتبطة بشكل قانوني بحامل البطاقة. 

بطاقة الرقم القومي: يجب تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوجة كواحدة من الوثائق المطلوبة لإضافتها على البطاقة الذكية. 

تحديد الأسرة المسجلة: يجب تحديد الأسرة المسجلة للزوجة الجديدة بالتنسيق مع الجهات المختصة، وتقديم البطاقة الذكية الخاصة بالأسرة للتحديث. 

ويجب الانتباه إلى أنه يجب تقديم طلب إضافة الزوجة على بطاقة التموين مصر الرقمية خلال فترة محددة من تاريخ الزواج، وفي حالة تأخر الطلب عن هذه الفترة المحددة قد يتم رفض الطلب. لذلك، من المهم الاتصال بمكتب جهاز تنمية التجارة الداخلية في أسرع وقت ممكن لتحديث بطاقة التموين الذكية وإضافة الزوجة الجديدة إلى الأسرة المسجلة. 

 

كيفية فصل الزوجة وإضافتها على بطاقة التموين ..خطوات الاضافة

ويوضح موقع الأول خطوات إضافة الزوجة على بطاقة التموين مصر الرقمية حيث يمكن للمواطن المصري فقط هم من يحق لهم  إضافة زوجته على بطاقة التموين الرقمية باتباع الخطوات الأتية:- 

التحقق من صحة الهوية الخاصة بالزوجة، ويمكن ذلك عن طريق إظهار بطاقة الرقم القومي الخاصة بها. 

الدخول إلى الموقع الرسمي للبطاقة الرقمية للتموين في مصر وتسجيل الدخول باستخدام البيانات الشخصية وكلمة المرور الخاصة بالمواطن. 

النقر على خانة “تحديث البيانات” وتعبئة البيانات الشخصية المطلوبة لإضافة الزوجة، وتقديم الأوراق الثبوتية اللازمة لتحديد صحة الزواج وهوية الزوجة. 

الانتظار لحين موافقة الجهة المسؤولة عن إصدار بطاقات التموين في المنطقة التي يعيش فيها الفرد على طلب إضافة الزوجة. 

استلام البطاقة الرقمية المحدثة بعد الموافقة على الطلب، والتي ستحتوي على بيانات الزوجة المحدثة. 

وبعد اتمام هذه الاجراءات يستطيع المواطن من اضافة الزوجة على بطاقة التموين 

 

كيفية فصل الزوجة وإضافتها على بطاقة التموين طريقة أضافتها عبر الانترنت

يمكن للمواطنين في مصر إضافة أفراد إلى بطاقات التموين الخاصة بهم عبر الإنترنت، من خلال المنصة الإلكترونية لبطاقة التموين، ويجب على الشخص الذي يرغب في إضافة الزوجه على بطاقة التموين عن طريق النت 2023 التسجيل في المنصة الإلكترونية وإنشاء حساب، ثم اختيار خيار إضافة أفراد جدد إلى البطاقة، ويجب تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة لإثبات الزواج والهوية الشخصية للزوجة، وتعبئة نموذج الطلب على المنصة الإلكترونية. ويتم تحديد أهلية الزوجة للحصول على بطاقة التموين وفقًا للشروط المحددة، وفي حالة الموافقة يتم إضافتها إلى بطاقة التموين الخاصة بالزوج. 

 

كم يستغرق الحصول على النتيجة النهائية لطلب إضافة الزوجة على بطاقة التموين 2023 ؟ 

يختلف وقت الحصول على النتيجة النهائية لطلب إضافة الزوجة على بطاقة التموين 2023،  في مصر حسب سياسات ولوائح جهاز تنمية التجارة الداخلية في كل محافظة، وقد تتأثر أيضًا بعدة عوامل، مثل عدد الطلبات الواردة إلى المركز والكمية الإجرائية اللازمة لإجراء التحديثات على بطاقة التموين. 

وعادةً ما يستغرق الحصول على النتيجة النهائية لطلب إضافة الزوجة على بطاقة التموين  مصر الرقمية،  ما بين أسبوعين إلى شهرين، ولكن يمكن أن يستغرق وقتًا أطول في بعض الأحيان خاصة في الفترات المزدحمة، مثل فترات الأعياد والإجازات الرسمية، ومن المهم الانتظار لفترة من الوقت والتأكد من حالة الطلب من خلال الاتصال بمركز الخدمة الخاص بجهاز تنمية التجارة الداخلية في المحافظة التي تم تقديم الطلب فيها أو من خلال موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية على الإنترنت. 

كيفية الاستعلام عن نتيجة طلب إضافة الزوجة على بطاقة التموين 2023 

يمكن الاستعلام عن نتيجة طلب إضافة الزوجة على بطاقة التموين2023، في مصر من خلال الاتصال بمركز الخدمة الخاص بجهاز تنمية التجارة الداخلية في المحافظة التي تم تقديم الطلب فيها. ويمكن الاتصال بالخط الساخن لجهاز تنمية التجارة الداخلية على الرقم 16528 للحصول على المعلومات اللازمة والاستفسار عن حالة الطلب، ويمكن أيضًا الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية الرسمي على الإنترنت، حيث يوفر الموقع خدمة الاستعلام عن حالة الطلب بإدخال رقم الطلب ورقم البطاقة الشخصية للمقدم على الطلب. 

وعلى الرغم من ذلك، يجب الانتباه إلى أن الفترة المحددة للإجراءات والمعالجة تختلف من محافظة إلى أخرى في مصر، وقد تتأثر بمدة الإجازات الرسمية والأعياد، لذلك يجب الانتظار لفترة من الوقت للحصول على النتيجة النهائية لطلب اضافة الزوجة على بطاقة التموين. 

 

كيفية فصل الزوجة من بطاقة التموين   

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية في عام 2023 على تحديث بيانات أفراد بطاقات التموين، وذلك بهدف تنقية المنظومة من الأشخاص غير المستحقين والحفاظ على الأسر المستحقة فقط لدعم الخبز والدعم السلعي الشهري. وتقدم الوزارة خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين، والتي تسمح بنقل الفرد من بطاقة تموين إلى أخرى بسبب الأسباب الاجتماعية مثل الطلاق أو الزواج، وهي خدمة تسعى إليها العديد من المواطنين. 

وتوضح الوزارة أن هناك عدة خدمات تموينية موقوفة حتى الآن، ولا يمكن الوصول إليها عبر البوابة الإلكترونية أو المكاتب الخاصة بالتموين. ويتضمن ذلك إصدار بطاقات تموين جديدة وإضافة المواليد. يتم العمل على ضبط منظومة الدعم التمويني للتأكد من أن الدعم يصل إلى الأسر المستحقة فقط، ويتم تحديث البيانات بشكل دوري لتحقيق هذا الهدف. 

 

رابط فصل الزوجة من بطاقة التموين  

ويقدم لكم موقع الاول رابط فصل الأفراد في بطاقة التموين ليسهل على متابعيه هذه العملية و يمكن الفصل في بطاقة التموين من خلال الرابط التالي: 

https://digital.gov.eg/ 

 

خطوات فصل الزوجة بطاقة التموين 

في عام 2023، تتيح بوابة مصر الرقمية خدمة الفصل الاجتماعي لأي شخص يرغب في فصل فرد معين عن بطاقة التموين. تتضمن هذه الخدمة 12 خدمة تموينية متاحة على البوابة، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر عدة خطوات بسيطة. يجب على المستخدم: 

تسجيل الدخول إلى حسابه الشخصي على بوابة مصر الرقمية. 

اختيار خدمة الفصل الاجتماعي. 

تحديد سبب الفصل الاجتماعي، مثل الطلاق أو الزواج. 

ملء البيانات المطلوبة بشأن بطاقة التموين، واتباع الخطوات المتبعة لإكمال العملية بنجاح. 

 

كتبت-هلبيس هاني 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى