رياضة

تفاصيل اقامة مباراة ودية مع منتخب تونس

 

أعلن اتحاد الكرة مساء اليوم الإثنين، اتفاقه مع نظيره التونسي على إقامة مباراة ودية يوم 12 سبتمبر المقبل في القاهرة.

موعد مباراة مصر وتونس

ويوضح موقع الأول أن الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نشرت أن منتخب مصر سيلعب مع تونس يوم 12 سبتمبر ضمن استعدادات المنتخبين للجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.

رسميا مصر في كأس الأمم الأفريقية

ويذكر موقع الاول أن منتخب مصر قد حسم التأهل رسميًا إلى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها في يناير من العام المقبل 2024 بكوت ديفوار، وذلك بعد أن فاز على غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات، ليجمع 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة.

أما منتخب تونس فحسم تأهله رسميًا لنهائيات بطولة أمم أفريقيا من الجولة الرابعة بالفوز على نظيره الليبي بهدف نظيف.ويتطلع منتخبنا الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لتجريب أكبر عدد من اللاعبين في مباراة تونس قبل خوض منافسات البطولة القارية من أجل الإعلان عن القائمة التي ستخوض البطولة بشكل نهائي.

منتخب مصر تأهل لنهائي النسخة الماضية إلا أنه تلقى هزيمة من السنغال بركلات الترجيح، ويسعى للتتويج باللقب تعويضًا عن هذه الخسارة.

يحظى المنتخب المصري بتاريخ كبير كونه أحد أكبر المنتخبات الإفريقية، وهو الأكثر فوزًا بكأس أمم إفريقيا حيث رفع الكأس 7 مرات كانت آخرها في عام 2010 تحت قيادة حسن شحاتة.

وتعمل كتيبة الفراعنة منذ ذلك الوقت، على استعادة اللقب، وتأمل في تحقيقه خلال النسخة المقبلة من البطولة، خاصة بعد حصول المنتخب المصري على المركز الثاني أمام السنغال في نسخة 2021 والتي استضافتها الكاميرون.

سُحبت في جنوب إفريقيا، بشهر أبريل الماضي قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في ساحل العاج بتواجد 24 منتخبًا، وقد قُسمت المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة للنهائيات.

كتب-أحمد مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى