محافظات

تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023 ..استثناء وحيد لدرجات القبول

تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023 , ظهر الآن بصورة رسمية وأصبح بإمكان طلاب الشهادة الاعدادية بمدارس محافظة القليوبية التعرف على درجات تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023 والحد الأدنى للقبول بمختلف نوعيات  المرحلة الثانوية.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023 .. درجات رسمية

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023 بحد أدنى 225 درجة لكل مدارس الثانوي العام بالمحافظة.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023
تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023

تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023 .. استثناء وحيد

وعلم موقع الأول أن محافظ القليوبية قرر استثناء الطالب الحاصل على 277 درجة أو أكثر من شرط التوزيع الجغرافي.

وأشارت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أن الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي لعام 2023 في المحافظة هو 227 درجة، وسيتم فتح باب التقديم لمدة شهر بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى، موضحة انه سيتم حصر وتحديد الأماكن الشاغرة بجميع إدارات القليوبية التعليمية بعد الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى بالثانوي العام، وسيتم الإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية.

 

وكان قد أعلن محافظ القليوبية اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي في وقت سابق بنسبة نجاح 80.67%، كما اعتمد نتيجة الاعدادية المهنية بنسبة 89%، وهنأ الطلاب والطالبات الناجحين متمنيًا لهم دوام التوفيق والتقدم، وشكر مديرية التربية والتعليم وهيئة التدريس والعاملين بها على جهودهم المتميزة.

ويشير موقع الأول  أن عدد المتقدمين لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للشهاده الاعداديه قد بلغ 98556 طالبًا وطالبة، ونجح منهم 78036.

وبحسب القواعد المنظمة في تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية 2023، يعتمد تنسيق الشهادة الإعدادية بالمحافظات على حساب المجموع التكراري للطلاب والأماكن المتاحة في المدارس، وبمقارنة بيانات العام الماضي بالحالي يمكن الحصول على مؤشرات عن درجة القبول بالصف الأول الثانوي.

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى