تعليم وجامعات

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023 .. الدرجات والاوراق المطلوبة

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023 ، يحظى باهتمام كبير لدى طلاب الشهادة الاعدادية وأولياء أمورهم بمحافظة بورسعيد من أجل الاطمئنان على مستقبل أبنائهم ومعرفة مدى لحاقهم بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2023- 2024 بمستويات التعليم المختلفة سواء عام أو صناعي أو زراعي أو فندقي خدمي.

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023 .. الحد الأدنى

 

وعلم موقع الأول أن اللواء عادل الغضبان اعتمد الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023، حيث جاءت درجة القبول بالصف الأول الثانوى العام بمجموع 244,5 درجة.

ووفقاً لبيان المحافظة الرسمي، والذي نقله موقع الاول ، فقد اعتمد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023 بالصف الأول الثانوى العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بمجموع 244,5 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية ببورسعيد ،

وقال محافظ بورسعيد إن القيادة السياسية والدولة تولى اهتماماً كبيرًا بالعملية التعليمية والنهوض بالتعليم ودعم المؤسسات التعليمية على وخاصة فى ظل الجهود المبذولة لبناء المواطن وتعظيم دور المدرسة، مطالباً كافة العاملين بالمنظومة التعليمية من معلمين وطلاب ببذل المزيد من الجهد والتفوق فى الدراسة لتحقيق أعلى النتائج.

كان اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قد اعتمد نتيجة الفصل الثانى من العام الدراسى 2022_ 2023 للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84,3% من إجمالى المتقدمين للامتحانات، وأن بورسعيد من أولى المحافظات التي شهدت تطبيق نظام البابل شيت خلال امتحانات الشهادة الاعدادية.

وفقًا لبيانات مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، فإن عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لامتحانات العام الدراسي 2023 بلغ 13,795 طالبًا وطالبة،  وتم عقد الامتحانات بنظام البابل شيت، حيث جاءت الأسئلة مقسمة إلى 70% موضوعية و30% مقالية، وتم تصحيح أوراق الإجابات بنظام إلكتروني.

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023
تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023

وبعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب محافظة بورسعيد يوم 23 مايو، تم الإعلان عن درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 بورسعيد في نفس اليوم.

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023 .. أوراق التقديم

ويوضح موقع الأول أنه في حالة تحقيق درجة تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2023، فيمكنك التعرف على الأوراق المطلوبة لتقديمها للالتحاق بمدارس الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد وهي كالتالي:

1. طلب الالتحاق بمرحلة الثانوية العامة.

2. الدمغات الخاصة بطالب الالتحاق بالثانوية العامة.

3. أصل شهادة الميلاد الكمبيوترية وصورتان منها.

4. البطاقة الصحية للطالب.

5. صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم.

6. أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية وصورتان منها.

7. بطاقة الاختيار.

8. 6 صور شخصية حديثة بحجم 4×6 ويكتب عليها اسم الطالب.

9. 2 طابع مهن تعليمية.

10. ملف ورقي للتقديم في الثانوية العامة.

11. حافظة بلاستيكية.

 

ويجب على الطالب إحضار جميع الأوراق المطلوبة في موعد التسجيل المحدد.

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى