أخبار

 مصر أرض العرب جميعاً ..بدء فعاليات الملتقي العربي 15 للإعلام السياحي 2023

الملتقي العربي للإعلام السياحي .. انطلقت فعاليات الملتقي العربي 15 للإعلام السياحي 2023، برعاية هيئة تنشيط السياحة، بمشاركة مجموعة كبيرة من خبراء السياحة من مختلف العالم العربي، وقيادات قطاع السياحة من وزارة السياحة والآثار.

فعاليات الملتقي العربي 15 للإعلام السياحي 2023

وتشمل فعاليات الملتقى افتتاح مؤتمر السياحة العربي، ويشارك فيه عدد من مؤسسات وفنادق ومنتجعات إضافة لصناع سوق السفر والسياحة وبمشاركة أعضاء الاتحاد العربي للإعلام السياحي والإعلاميين المصريين المعنيين وأساتذة الإعلام والسياحة في الجامعات المصرية.

وعلم موقع الاول أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي يحتفل اليوم الثلاثاء بالعام 15 على تأسيسه من خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد خلال الملتقى الخامس عشر الذى يقام في مصر برعاية من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة المصرية وبحضور ممثلي الإعلام السياحي العربي.

وفي سياق آخر استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، الدكتور ماولين أشيمبايف، رئيس مجلس الشيوخ ببرلمان جمهورية كازاخستان، والوفد المرافق له من الوزراء من دولة كازخستان، وذلك على هامش زيارتهم الرسمية الحالية لمصر للمشاركة في افتتاح مسجد الظاهر بيبرس.

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخ إنشائه والكنوز المعروضة فيه، والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما أهدى الدكتور ماولين اشيمبايف، كتالوج المومياوات الملكية، التي تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

ووفقاً لما قاله خالد خليل، مؤسس الاتحاد العربي للإعلام السياحي: وينشره موقع الأول  “بدأنا من 15 عاما، وكانت فكرة دعمتها وزارة السياحة المصرية”، مؤكدا أن مصر بلد حاضن للأفكار.

وأوضح خليل، خلال كلمة له في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم، الثلاثاء، بالقاهرة، أن الفكرة من الاتحاد العربي للإعلام السياحي، وهو الذي يدعم السياحة المصرية والعربية.

 مصر أرض العرب جميعا.. وتجمع ولا تفرق

وقال الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي، إن الملتقى العربي الخامس عشر للإعلام السياحي يمثل تجمعا عربيا متواصلا تستضيفه مصر، مؤكدا انها أرض العرب جميعا، تجمع ولا تفرق، نحو غد مشرق.

وأضاف: “نحن في مرحلة جديدة سنعمل فيها على مناقشات وتوصيات، حيث حقق الاتحاد العربي للإعلام السياحي العديد من الإنجازات، منها الجائزة الأشهر والأهم جائزة الإعلام السياحي”.

افضل شركة تصميم مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى