تعليم وجامعاترئيسية

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. الرابط وموعد الظهور

 

نتيجة الثانوية العامة 2023 ، حيث يهتم الكثير من الأسر المصرية بموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 ، وظهر هذا الإهتمام من خلال تسجيل الكثير من عمليات البحث على المحركات العالمية.

ويستعرض موقع الاول ، خلال السطور القادمة، كلما يخص نتيجة الثانوية العامة 2023، وموعد ظهورها بحسب تصريحات رسمية من مسؤليين بالتعليم.

 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

وبحسب ما رصده موقع الأول ، فإن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم أعلن موعد نتيجه الثانويه العامه 2023، والمتوقع إعلانها في الأول من شهر أغسطس القادم بعد الانتهاء من عملية التصحيح، أي بعد حوالي أسبوعين من إنتهاء الإمتحانات، وطمأن وزير التعليم الطلاب وأولياء الأمور بشأن النتيجة، قائلًا أنها مُبشرة، حيث تتخطى نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة 90% في اللغة العربية و91% في اللغة الأجنبية الثانية، وذلك خلال فيديو عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، ويتم تصحيح إمتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا بدقة، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بدون أي مشكلات، وبحسب مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، فالنتائج مُبشرة في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها.

 

 رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

وفي إطار تسارع عمليات البحث عن موعد ظهور نتيجه الثانوية العامة 2023 وكيفية الحصول عليها، يوضح موقع الأول أنه يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال صفحة وزارة التربية والتعليم فور ظهورها وذلك بالدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم والضغط علي رابط نتيجة الثانوية العامة ثم إدخال رقم جلوس الطالب.

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

ويمكن ترقب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامه 2023 على بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا http://thanwya.emis.gov.eg/  ، ويظهر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 أيضا على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنا https://www.facebook.com/MOHESREGYPT?mibextid=LQQJ4d .

وكان وزير التعليم، قد صرح بأن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تتميز بأنها لا توجد لجنة لوضع أسئلة الامتحانات، ولكن هناك لجنة لمراجعة الأسئلة قبل طباعتها؛ من أجل ضمان الجودة.

وأضاف الوزير، خلال فيديو تم بثه، أن الامتحانات يتم سحبها من بنوك الأسئلة، مشددًا على أنه قبل البدء في التصحيح، تقوم لجنة مكونة من خبراء؛ لمراجعة نموذج الإجابة للتأكد من انضباط نموذج الإجابة قبل البدء في عملية التصحيح.

وكشف الوزير أن التصحيح هذا العام إلكتروني تمامًا، لأسئلة البابل شيت، بالإضافة إلى أن رقم الجلوس أيضًا يتم إدخاله أوتوماتيكيًّا، منوهًا بأن تصحيح الأسئلة المقالية يتم من خلال أجهزة التابلت مع ٢ من المعلمين المصححين، قائلًا: “السؤال الواحد يصححه مصححان”.

دار سما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى