أخباررئيسية

موعد انتهاء موجة الحر

 

موعد انتهاء موجة الحر ، حيث سجلت العديد من محركات البحث الكثير من العمليات التي تبحث عن موعد إنتهاء موجة الحر، خاصة مع الارتفاع الكير لدرجات الحرارة التي تضرب البلاد.

ويستعرض موقع الاول ، خلال السطور القادمة، كافة التفاصيل حولموعد انتهاء موجه الحر، والعودة إلى الدرجات الطبيعية.

موعد إنتهاء موجة الحر

 

ووفقا لتصريحات رسمية ينشرها موقع الأول ، أفاد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن موعد انتهاء موجه الحر من المتوقع أن تنحسر تدريجياً اعتباراً من يوم الجمعة القادم، وأن درجات الحرارة التي تتجاوز الـ 42 درجة مئوية ستبدأ في الانخفاض.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وللإجابة عن موعد إنكسار موجة الحر، أوضح شاهين أن ارتفاع درجات الرطوبة هذا العام وصل إلى مستويات قياسية، مما زاد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال الموجة الحارة الحالية. كما أشار إلى أن طول هذه الموجة الحارة يرجع لتأثير ظاهرة نينو ومنخفض الهند الموسمي والقبة الحرارية على التغيرات المناخية.

 

متى تنتهي موجة الحر

ومن المتوقع أن يتأثر الطقس في مصر بمنخفض جوي جديد يأتي من جنوب أوروبا في نهاية هذا الأسبوع، حسبما أوضح شاهين، وسيحمل هذا المنخفض معه كتل هوائية ورياحاً تعمل على تلطيف الأجواء وانخفاض درجات الحرارة في البلاد مترتباً عليه انكسار الموجة الحارة.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة في شهر يوليو ارتفعت إلى أعلى مستوياتها خلال الـ 100 عام الماضية، ويعود ذلك إلى تأثير ظاهرة النينو التي تتسبب في حدوث تقلبات مناخية وزيادة في درجات الحرارة بشكل غير مألوف.

أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لموقع “الأول“، أن هناك توقعات بأن يكون شهر أغسطس أقل حدة من شهر يوليو،وانكسار الموجة الحارة ، وذلك نظراً لتحامل ظواهر مناخية مختلفة خلال شهر يوليو، مثل القبة الحرارية ومنخفض الهند الموسمي وظاهرة النينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى