أخبار

مصر تستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2028

مصر تستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2028، ففي إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، شارك السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين الموافق 22 يناير 2024، كمتحدث رئيسي في اللقاء الشهري الذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية في مصر لأعضائها.

 

الوزير يؤكد أن مصر تمتلك مقومات سياحية جاذبة

 

 

ويوضح الاول أنه خلال اللقاء، أكد الوزير أن مصر تستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2028، وذلك من خلال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، والتي ترتكز على أربعة محاور رئيسية:

 

  1. المحور الأول: تطوير المنتج السياحي المصري وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين.
  2. المحور الثاني: الترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المستهدفة.
  3. المحور الثالث: تنمية الاستثمار السياحي وزيادة أعداد الغرف الفندقية.
  4. المحور الرابع: التسويق الرقمي للمقصد السياحي المصري.

وأوضح الوزير في كلمته التي ينشرها الأول أن مصر حققت خلال عام 2023 عاماً قياسياً في حجم الحركة السياحية الوافدة إليها، حيث استقبلت مصر 14.906 مليون سائح وهو أعلى معدل للحركة في تاريخ السياحة في مصر.

 

كما أشار إلى أن هناك نسبة نمو في نصيب مصر من حركة السياحة العالمية وصلت إلى 33% في عام 2023 مقارنة بعام 2019، حيث كان نصيبها 0.9% في 2019 مقابل 1.2% في 2023.

 

حوافز استثمارية لزيادة عدد الغرف الفندقية

 

وتحدث الوزير عن حوافز الاستثمار الفندقي التي تم الإعلان عنها مؤخراً خلال اجتماع مجلس الوزراء للتوسع في الاستثمار الفندقي في مصر وزيادة أعداد الغرف الفندقية بها بما يساهم زيادة المعروض من الغرف لاستيعاب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

 

إجراءات لمواجهة التحديات التي تواجه السياحة المصرية

 

واستعرض الوزير، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة جراء الأحداث الراهنة التي تشهدها المنطقة منذ أكتوبر الماضي، بما يساهم في الحفاظ على تدفق الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري.

وشدد الوزير على أن مصر تمتلك مقومات سياحية جاذبة ومتنوعة تجعلها وجهة سياحية عالمية رائدة، وأن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية من خلال الاستراتيجية الشاملة التي تنفذها.

من صلى علي ألف مرة بشر بالجنة قبل موته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى