رئيسيةمحافظات

منح 3400 مليون جنيه.. تعرف على أماكن «مشروعك» بالمنيا والشروط والأوراق

تصدرت محافظة المنيا المركز الأول على مستوى الجمهورية في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» منذ بدايته نهاية مارس 2015 حتى نهاية شهر أكتوبر2023.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، في تصريحات ينشرها موقع الأول ، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوجيهاته المستمرة لكافة أجهزة الدولة بالتعاون والتنسيق لتذليل أي عقبات تواجه الشباب وتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للنهوض به والمشاركة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، لافتا إلى المتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لملف تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم دور الشباب في تنفيذ تلك المشروعات باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة.

ويوضح موقع الاول ، أن البرنامج يقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل والتي تحتاجها القرى مما يساهم في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة خاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

وقال وليد كامل مدير مشروعك مشروعك بالمنيا، إن المحافظة نفذت 29 ألف و253 مشروعا بقروض بلغت 3,4 مليار جنيه بمدن ومراكز وقرى المحافظة، وتم توفير 86 ألف و259 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

وأوضح «كامل»، أن «مشروعك» منح القروض لمشروعات في مجالات «التجاري، والصناعي، والزراعي، والخدمي»، حيث بلغ عدد المشروعات الصناعية نحو 2000 مشروع، والتجارية نحو 15 ألف مشروع، والزراعية نحو 10 آلاف مشروع، والخدمية جاءت بنحو 2500 مشروع.

seo consultant rankstar

وأضاف «مدير مشروعك»، أن عدد الذين حصلوا على القروض داخل المحافظة 29 ألف و ً253 مواطن، منهم 11500 شاب تتراوح أعمارهم ما بين 21 : 40 عامًا، و 8 آلاف رجل تتراوح أعمارهم ما بين 40 : 60 عامًا، ولـ 5 آلاف فتاة تراوحت أعمارهن ما بين 21 : 40 عامًا، و4 آلاف سيدة تراوحت أعمارهم ما بين 40 : 60 عامًا.

وعن شروط الحصول على قرض مشروعك، أوضح “كامل” أن الشروط تتلخص فيه أن يكون عمره لا يقل عن 21 عامًا وألا يتجاوز الـ 60 عامًا، وأن يكون لديه سجل تجاري، وبطاقة ضريبية، وعقد إيجار مُثبت بتاريخ داخل الشهر العقاري، مشيرًا أن من ضمن مميزات “مشروعك” هو منح المُستفيد ترخيص مؤقت مجاني لمدة 5 سنوات، وأن فترة السداد تتراوح ما بين عام إلى 5 سنوات، بفائدة أقل من المتعامل عليها في البنوك خارج “مشروعك”.

 

وتابع «مدير مشروعك»، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” متواجد داخل جميع الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا التسع “العدوة، مغاغة، بني مزار، مطاي، سمالوط، المنيا، أبوقرقاص، ملوي، وديرمواس”، فضلًا عن تواجد ممثل لـ«مشروعك» داخل البنوك التي تتعامل مع “مشروعك” وهي بنوك “مصر، الأهلي المصري، القاهرة، الإسكندرية، الزراعي، والإسكان والتعمير”.

 

وأكد “كامل” أن «المبادرة » تهدف إلى تنمية المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم، إلى جانب مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة والقضاء على الفقر وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات لتمكينهم من المشاركة فى سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى