رئيسيةصحة وجمال

محافظ المنيا: دخول مستشفيات جامعية جديدة الخدمة قريبًا 

 

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، دخول مستشفيات جامعية جديدة الخدمة قريبا، موضحاً أن ذلك سيحدث طفرة غير مسبوقة فى القطاع الصحي داخل المحافظة.

وأوضح المحافظ خلال مشاركته باجتماع مجلس الجامعة ، بحضور الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، عقب تققده عدداً من المستشفيات، أنه تم الانتهاء من إنشاء 3 مستشفيات، هي «سمالوط وديرمواس وملوي»، وجار الإنشاء والتطوير الشامل لـ 5 مستشفيات هي «العدوة ومغاغة وبني مزار ومطاي وأبوقرقاص»، إلى جانب تطوير مستشفيات جامعة المنيا، كما تم تطوير ورفع كفاءة 7 مستشفيات حميات وأيضا 3 مستشفيات صدر، كما تم رفع كفاءة مستشفى التأمين الصحي وجراحات اليوم الواحد بسمالوط، بالإضافة إلى الوحدات الصحية والمراكز الطبية.

وأشار المحافظ، إلى انضمام عروس الصعيد لمنظومة التأمين الصحي الشامل وذلك ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

هذا وتناول اللقاء العديد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير العملية التعليمية والبحث العلمي في الجامعة، بالإضافة إلى متابعة سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها داخل الحرم الجامعي ومناقشة الخطط المستقبلية لتوسيع البرامج الأكاديمية وزيادة الدعم للبحث العلمي والابتكار.

مصنع عربيات

cheapest video game console

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى