محافظات

محافظ الدقهلية يتابع استمرار أعمال حملة النظافة ورفع المخلفات

 

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تنفيذ حملة نظافة ورفع المخلفات ونواتج التطهير الشاملة في مركز ومدينة منية النصر. شاركت في هذه الحملة سبع وحدات محلية لضمان تنفيذها بشكل فعال ومنسق.

وتمت استمرارية الحملة لفترة من الوقت وتركزت على تحسين النظافة العامة ورفع المخلفات والنواتج المتراكمة، بما في ذلك التخلص من القمامة وتنظيف الشوارع والمناطق العامة. تم توفير الدعم اللازم من الموارد البشرية والمعدات والأدوات اللازمة لضمان نجاح الحملة.

تأتي هذه الجهود في إطار التزام الحكومة المحلية بتحسين الظروف الصحية والبيئية للمواطنين وتعزيز الجمالية العامة في المحافظة. تهدف الحملة إلى توفير بيئة نظيفة وصحية لسكان منية النصر وتحسين نوعية الحياة في المنطقة.

ويوضح موقع الاول أن هذه الحملة المكبرة جزءًا من الجهود المستمرة للحفاظ على نظافة المحافظة وتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي. تعكس هذه الجهود التزام السلطات المحلية بتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

وقال “مختار” انه تم رفع 9200طن نواتج تطهير من كافة المناطق بنطاق مركز ومدينة منية النصر علي مدار 4 ايام لاعمال الحملة..

وأوضح محمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة لموقع الأول ، أنه تم التعاون مع المحاسب محمد عبد الباقي، رئيس مركز ومدينة منية النصر، ورؤساء الوحدات المحلية المشاركة، لمتابعة تنفيذ حملة النظافة المشار إليها. تضمنت الحملة رفع نفايات التطهير في مركز منية النصر والتخلص الآمن منها، واستخدامها في ردم بركة مياه عميقة في إحدى قرى المركز، وذلك لتقليل التكاليف. وشملت الحملة أيضًا رفع نفايات التطهير من ترعة النزل باتجاه قرية النزل، ورفع نفايات التطهير من البحر الصغير من الكوبري الفرنساوي إلى قرية برمبال الجديدة، ورفع نفايات التطهير من البحر الصغير والدراكسة في مدينة منية النصر. كما تم رفع نفايات التطهير من ترعة ميت طاهر، بدءًا من كلية التربية النوعية بالمدينة وصولًا إلى قرية البجلات على مسافة 7 كيلومترات، وذلك ضمن خطة رئاسة مركز منية النصر للتخلص من نفايات التطهير. شاركت الوحدات المحلية في المطرية والجمالية وميت سلسيل والكردي ودكرنس وبني عبيد والمنصورة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملات يتم تنفيذها في اطار الخطة التي اعتمدها “محافظ الدقهلية”حرصا علي المظهر الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية.

كتب : محمد جابر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى