رياضة

كولر يضع خطه للتغلب علي ضغط المباريات في بطولة الكأس الإفريقية

كولر يضع خطه للتغلب علي ضغط المباريات من أجل الكأس الإفريقية

كولر … تشهد تلك الفترة حاله من الترقب والانتظار داخل الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني ولاعبي الفريق بسبب ضغط المباريات التي سيمر بها الفريق سواء علي مستوي بطولة الدوري العام أو بطولة دوري أبطال أفريقيا.

صدامات الدوري

ويرصد موقع الأول مباريات الفريق الأحمر خلال تلك الفترة في ظل وجود عدد من المباريات المؤجلة للأهلي في بطولة الدوري بسبب انشغاله بأداء مباريات في بطولة أفريقيا بعد وصول الفريق لنهائي دوري أبطال أفريقيا لملاقاة نادي الرجاء البيضاوي المغربي.

ويبدأ الأهلي صدامات الدوري حيث يلتقي غدا الثلاثاء أمام فريق إنبي في مواجهة قوية ستكون في التاسعة والنصف مساء، ويخوض لقاء آخر ضد طلائع الجيش يوم الجمعة المقبل في الثامنة مساء، وسيكون لديه موقعة قوية ضد نادي سيراميكا كيلو باترا يوم 29 مايو ضمن مباريات الدوري الممتاز.

النهائي المرتقب

وسيكون الأهلي أيضا علي موعد ولقاء صعب وهام أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي يوم 4 يونيو في ذهاب دوري أبطال أفريقيا علي استاد القاهرة الدولي.

ويخشي كولر من إصابات لاعبيه قبل خوض مباراة الوداد المغربي المرتقبة في ظل ضغط المباريات حيث سيلعب الفريق 3 مباريات خلال أسبوع قبل خوض نهائي المعترك الأفريقي.

أما عن إياب البطولة فسيكون أمام الأهلي فترة للراحة بعد قرار رابطة الأندية بتأجيل مباراتي الفريق ضد المصري والزمالك الانشغال الفريق بالتحضير لأياب أفريقيا الذي سيكون يوم 11 يونيو المقبل بملعب مركز محمد الخامس.

خطه كولر

ويدرس كولر الاعتماد علي خطه تدوير اللاعبين ومنح فرص لبعض العناصر  خلال مباريات الدوري لتخفيف الضغط علي لاعبيه الأساسيين الذين يستعين بهم في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلم موقع الأول أن أيمن أشرف وبرونو سافيو ومحمد فخري ومحمد أشرف بجانب رامي ربيعه وشادي حسين ورأفت خليل سيكون لهم دور خلال الفترة المقبلة مع الفريق لا راحه بعض العناصر الأساسية بالفريق، واستغلال مباريات الدوري لتجهيز تلك العناصر البعيدة عن المشاركة في الفترة الأخيرة.

أزمة المنتخب

وقد حدد الاتحاد الأفريقي يوم 14 يونيو موعدا لمباراة مصر أمام غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 التي ستقام في كوت ديفوار.

ومن المقرر أن تلعب تلك المواجهة بالمغرب بعد قرار الكاف بنقل مباراة غينيا خارج ملعبها وتحديد المغرب لاستضافة تلك الموقعة.

ومن المقرر أن ينضم لاعبي الأهلي لمعسكر المنتخب فور لعب مباراة الإياب ضد الوداد البيضاوي المغربي يوم 11 يونيو المقبل في ظل إقامة مباراة الإياب ومباراة المنتخب داخل المغرب.

وشهدت الأيام الماضية جدلا واسعا حول موقف لاعبي الأهلي من النهائي الأفريقي بسبب موعد مباراة منتخب مصر ضد غينيا قبل أن يحسم الاتحاد الأفريقي الموعد لتقام مواجهة مصر وغينيا يوم 14 يونيو بعد 3 أيام من لعب الأهلي مباراة الإياب بنهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد البيضاوي المغربي بالمغرب.

كتب: خالد مصطفى

 

giveaways suppliers in egypt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى