تعليم وجامعات

كلية تجارة جامعة حلوان | كل ما تريد معرفته عن التربية العسكرية جامعة حلوان

تأسست كلية تجارة جامعة حلوان عام 1960 تحت مسمى المعهد العالي للعلوم المالية والتجارية والذي تغير في عام 1969 إلى المعهد العالي للتجارة الخارجية، ثم الي كلية التجارة وإدارة الاعمال بعد ذلك،  ومع اقتراب نهاية العام وبداية العام الدراسي الجديد، ترتفع مؤشرات بحث الشبكة العنكبوتية عن تنسيق كلية تجارة جامعة حلوان و الكشف الطبى جامعة حلوان ، وكيفة الدخول علي لينك الكشف الطبي جامعة حلوان ومعرفة تفاصيل كود الدفع جامعة حلوان لتسديد الرسوم الدراسية، كما يهتم الطلاب القدامى بمعرفة نتيجه جامعه حلوان لامتحانات نهاية العام وتأتي اغلب عمليات البحث عن جامعه حلوان نتائج الطلاب وتوفر الجامعة العديد من الخدمات الطلابية علي موقعها الرسمي الذي يمكن الدارسين من معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم علي الكلية والمقررات الدراسية ومعرفة موعد الدراسة ومعرفة النتائج وكذلك موعد التقديم علي التربية العسكرية جامعة حلوان وأماكن الكشف الطبى جامعة حلوان وفي ما يلي يستعرض هذا التقرير معلومات مفصلة عن جامعة حلوان وكافة التفاصيل الخاصة بـ نتائج الطلاب جامعة حلوان وكليات الجامعة.

ما هي أقسام كلية تجارة جامعة حلوان

تعتبر كلية تجارة جامعة حلوان واحدة من أفضل كليات التجارة في مصر، حيث تتميز بكوادرها الأكاديمية المتميزة والخبرة العملية في مجال الأعمال والتجارة.

وتتألف كلية التجارة بجامعة حلوان من عدد من الأقسام المختلفة التي تقدم برامج دراسية متنوعة في مجالات الإدارة والتجارة والمحاسبة والتمويل والتسويق والاقتصاد، ويعرض موقع الأول في ما يلي أهم و أشهر أقسام كلية تجارة جامعة حلوان :

  1. قسم الإدارة العامة
  2. قسم العلوم المالية والمصرفية
  3. قسم المحاسبة
  4. قسم التسويق
  5. قسم الاقتصاد
  6. قسم إدارة الأعمال الدولية
  7. قسم إدارة الموارد البشرية
  8. قسم نظم المعلومات الإدارية
كلية تجارة جامعة حلوان
كلية تجارة جامعة حلوان

مميزات وخصائص كلية تجارة جامعة حلوان

يتميز كل قسم داخل كلية التجارة بحلوان بأساتذة متخصصين في مجالاتهم وبرامج دراسية متطورة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، وتهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة الأكاديمية والمهارات العملية اللازمة للنجاح في مجالات الإدارة والتجارة والمحاسبة والتمويل والتسويق والاقتصاد، ويمكن للطلاب اختيار التخصص الذي يناسب اهتماماتهم وميولهم الدراسية، والتي تتضمن برامج دراسية مختلفة تشمل درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجالات مختلفة وفي ما يلي تفصيل للميزات الأقسام كمنفرده :

قسم إدارة الاعمال:

يقدم قسم الإدارة العامة برامج دراسية في مجالات الإدارة العامة وإدارة الأعمال وإدارة المشاريع

 قسم العلوم المالية:

يركز قسم العلوم المالية والمصرفية على تزويد الطلاب بالمعرفة المالية والمصرفية والتأمينية وإدارة المخاطر.

قسم المحاسبة :

يهدف قسم المحاسبة إلى تزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة للعمل في مجال المحاسبة والتدقيق والضرائب

قسم التسويق:

يعتمد  قسم التسويق على تطوير مهارات الطلاب في مجال التسويق والإعلان والعلاقات العامة.

قسم الأقتصاد:

يهتم قسم الاقتصاد بتزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة لفهم الظواهر الاقتصادية وتحليل السياسات الاقتصادية

بقسم ادراة الاعمال الدولية:

يركز قسم إدارة الأعمال الدولية على تزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة للعمل في بيئة عمل دولية وفهم تحديات الأعمال الدولية.

قسم الموارد البشرية:

يقوم قسم إدارة الموارد البشرية بتطوير مهارات الطلاب في مجال إدارة الموارد البشرية وتطوير خطط العمل والتعامل مع النزاعات وتحسين أداء الموظفين.

 قسم التنظيم  المعلوماتي:

ويهدف قسم نظم المعلومات الإدارية إلى تزويد الطلاب بالمعرفة اللازمة لفهم كيفية استخدام التكنولوجيا في تحليل البيانات وتحسين العمليات الإدارية.

هل يوجد قسم تجارة انجلش بجامعة حلوان ؟

يوجد قسم اللغة الانجليزية بكلية التجارة  تعتبر كلية التجارة انجلش وإدارة الأعمال جامعة حلوان واحدة من أكثر كليات التجارة تقدمًا على مستوى الجامعات حيث قامت ثلاثة من أفضل برامج الدراسة من أجل طلاب الثانوية العامة وهم برنامج نظم معلومات الأبحاث ، برنامج الأسواق والمنشآت المالية، شعبة اللغات فنجد طلاب الثانوية العامة كثيرًا ما يبحثون عن كلية تجارة جامعة حلوان وخاصة تجارة انجلش.

ما هي المتطلبات الأكاديمية للالتحاق بالكلية؟

تختلف المتطلبات الأكاديمية المطلوبة للالتحاق بكلية التجارة انجليزي من عام لعام وجامعة لأخري وفي اغالب تتطلب كلية تجارة انجلش من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية تحقيق الحد الأدنى من المتطلبات الأكاديمية، قد تشترط المتطلبات الأكاديمية الآتية:

  • حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها
  • تحقيق الطالب لدرجة معينة في بعض المواد الدراسية، مثل اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم
  • إجتياز اختبارات معينة، مثل اختبارات القبول العامة
  • تقديم رسالة تحفيزية أو خطاب تحفيزي يوضح ما يحمله الطالب من خطط وأهداف للدراسة في الكلية
  • تقديم بيان بدرجات الطالب في المدرسة الثانوية، ويشمل ذلك القيام بمجموع درجات
  • الطالب في كل المواد التي درسها خلال العام الدراسي
  • نسخة من اصل شهادة الميلاد حديثة
  • صورة من الرقم القومي
  • عدد صور شخصية

مصاريف تجارة انجلش حلوان كم تكون؟

تبلغ مصاريف كلية تجارة الإنجليزية 12 ألف جنيه في العام، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 14 ألف جنيه في المستقبل. تشمل الأقسام في هذه الكلية المحاسبة وإدارة الأعمال والتأمين، بالإضافة إلى اثنين من الأقسام الجديدة وهما FMI و BIS. يتم تدريس هذين القسمين في فرعي الكلية في حلوان والزمالك، ويتم استخدام اللغة الإنجليزية كلغة تدريس في جميع الأقسام.

شروط الالتحاق بكلية تجارة انجلش والاوراق المطلوبة

أعلنت كلية التجارة بجامعة حلوان عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من خريجين الثانوية العامة واوضحت شروط الانضمام إلى هذه الكلية للعام الجديد والتي تتضمن ، أن يكون الطالب مصري الجنسية و قد حصل على شهادة الثانوية العامة لهذا العام ، أن يكون الطالب حاصل على مجموع لا يقل عن 80%، وحاصل على درجات نهائية في مادة اللغة الانجليزية وفي النقاط التالية الاورق المطلوبة للألتحاق بكلية التجارة انجليزي بحلوان:

  1. بطاقة ترشيح الطالب الذي حصل عليه من مكتب تنسيق الكلية
  2. الصورة الأصلية لشهادة حصوله على الثانوية العامة وصورة لها
  3. لا يتم قبول مستخرج للطالب
  4. حصول الطالب على شهادة الميلاد الحديثة
  5. عشرة صورة خاص بالطالب
  6. صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب مع صورة لبطاقة ولي أمره أيضاً
  7. نموذج 2 جند للطالب الذكر
  8. الالتزام بدفع كافة المصاريف المقررة على ولي الأمر

الكشف الطبى جامعة حلوان

الكشف الطبى جامعة حلوان لقد حددت جامعة حلوان خطوات وشروط لإجراء الكشف الطبي وهي:

  • يجب على الطالب التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة لحجز التطعيم الخاص بفيروس كورونا للحصول عليه في نفس موعد الحضور للكشف الطبي بالجامعة. يجب على الطالب الاحتفاظ بالكود المكون من 20 رقمًا الذي يظهر له.
  • يجب على الطالب الدخول على رابط حجز موعد الكشف الطبي وتحديد موعد الكشف من خلاله.
  • يتم ا تسجيل بياناته الشخصية للطالب وطباعة استمارة الكشف الطبي التي يتم تحديد موعد الكشف عليها في اليوم والساعة.
  • إحضار استمارة الكشف الطبي المطبوعة من الموقع الإلكتروني وصورة بطاقة الترشيح للجامعة وبطاقة الرقم القومي.
  • التوجه إلى الإدارة الطبية بالحرم الجامعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وذلك وفقًا للمواعيد المحددة بالاستمارة المطبوعة، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

المصروفات الدراسية لكليات جامعة حلوان

مع اقتراب نهاية العام وبداية العام الجديد، يبدأ الناس في الاستفسار حول مصاريف جامعة حلوان وكيفية سدادها. لذلك، سنقدم لكم في الفقرات التالية معلومات مفصلة حول مصاريف جامعة حلوان لمعظم الكليات النظرية والعملية

تختلف مصاريف الجامعة حسب الكلية والبرنامج الدراسي و يتم تحديد المصاريف بناءً على عدد من العوامل مثل عدد الساعات والمواد التي تدرس في الفصل الدرسي
ويجب على الطلاب الراغبين في معرفة تفاصيل مصاريف جامعة حلوان لكل كلية وبرنامج دراسي التحقق من الموقع الرسمي للجامعة، أو الاتصال بإدارة الكلية التي يرغبون في التسجيل فيها، حيث يتم تحديد المصاريف والإجراءات المتعلقة بالدفع والمساعدات المالية من قبل الجامعة والكلية بشكل منفصل، ويوضح موقع الاول نيوز  في السطور القادمة بيان عن مصروفات بعض الكليات في جامعة حلوان، وهي كالتالي:

  1. كلية التجارة انتظام تقدر مصروفاتها ب 1480 جنيه مصري
  2. كلية التجارة انتساب تقدر مصروفاتها السنوية ب 2440 جنيه مصري
  3. كلية خدمة اجتماعية انتظام تقدر مصروفاتها السنوية ب 1800 جنيه مصري
  4. كلية خدمة اجتماعية انتساب تقدر مصروفاتها ب 2600 جنيه مصري
  5. كلية الاقتصاد المنزلي تبلغ مصروفاتها في السنة الواحدة 375 جنيه مصري
  6. كلية الآداب انتظام قسم اجتماع تبلغ مصروفاتها بشكل سنوي 880 جنيه
  7. كلية الآداب انتظام قسم اجتماع تقدر مصروفاتها في السنة ب 1302 جنيه، وباقي الأقسام الأخرى 1101 جنيه
  8. كلية التربية بنات تبلغ مصروفاتها السنوية 518 جنيه
  9. كلية التربية بنين تبلغ مصروفاتها السنوية 468 جنيه مضافًا إليها مصروفات المقابلة الشخصية وهي 400 جنيه.
  10. كلية الحقوق انتظام تقدر مصروفاتها السنوية ب 1835 جنيه، أما كلية الحقوق انتساب فتبلغ مصروفاتها 2435 جنيه

نتيجه جامعه حلوان

مع اقتراب نهاية العام الدراسي وبداية مرثون الامتحانات ، يبدأ الطلاب في الانشغال وقلق والتوتر بخصوص الامتحانات وما يتربت عليها من نتائج ، فينشغل بال الطلاب واولياء الامور علي حد سواء بنتيجة الامتحان، وما ان ينتهي الطلاب من اداء الامتحانات حتي تزداد عمليات البحث عبر محرك البحث جوجل و مواقع التواصل الاجتماعي موقع الجامعة الرسمي عن الاستعلام على نتائج الأمتحانات وذلك عقب الانتهاء من الامتحانات الجامعية، وتوفر جامعات مصر بوابة الكترونية تظهر عليها النتائج الأولية يستطيع طلاب الجامعة المقيدين بالدخول الكود الخاص بهم ومعرفة نتيجة الامتحان.

جامعه حلوان نتائج الطلاب

صرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، في بيان سابق له خلال الايام الماضية أن الجامعة قد أنهت استعداداتها لأعمال الامتحانات، وتم إعلان جداول الامتحانات نهاية العام الجامعي 20232024م وأكد علي تجهيز اللجان وتأمينها لضمان آداء الطلاب للامتحانات بشكل سلس وتوفير أفضل الظروف لهم، كما أوضح رئيس الجامعة ، أنه تم التنسيق الكامل بين عمداء الكليات والوكلاء وإدارة الجامعة لتوفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة، بما في ذلك توفير المراقبين والملاحظين والإشراف الطبي والأمن الإداري اللازم.

وأشار إلى بدء امتحانات بعض الكليات في شهر مايو وتستمر حتى يوليو، حيث تبدأ بعض الكليات في الأسبوع الأخير من مايو وتنتهي في الأسبوع الأخير من يونيو، وتستمر بعض الكليات حتى الأسبوع الأول من يوليو.

جدول امتحانات الترم الثاني لكليات جامعة حلوان

اعلنت جامعة حلون عن الانتهاء من وضع جداول الامتحانات للعام الدرسي الحالي و يتضمن جدول الامتحانات جميع الكليات النظرية والعملية في جامعة حلوان، ويشمل أقسام التعليم الفني والتمريض والصيدلة والتربية الرياضية والاقتصاد المنزلي والآداب والتربية والحقوق والتجارة وإدارة الأعمال والهندسة والعلومية والتكنولوجيا والتعليم والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية، تتراوح مدة الامتحانات بين 4 و 20 يومًا، حسب الكلية والبرنامج الدراسي.

ويتم توزيع الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية، وتحديد مواعيد الامتحانات بناءً على الجدول المحدد لكل كلية ويحق للطلاب الذين سددو المصروفات الدراسية عبركود الدفع جامعة حلوان الإلكتروني ومن ما أدو التربية العسكرية جامعة حلوان دخول الامتحانات، ويتم تنظيم الامتحانات في جو هادئ يساعد الطلاب على التركيز و الآداء الجيد حيث يتم توفير الظروف الملائمة للطلاب، وتأمين اللجان والمراقبين والملاحظين والإشراف الطبي والأمن الإداري اللازم للحفاظ على النظام والسلامة وضمان توفير أفضل الظروف لإتمام الامتحانات بنجاح، ويعرض موقع الاول نيوز فيما يلي جدول امتحانات نهاية العامل في جامعة حلون هو:

  • بدات كلية التربية الموسيقية يوم 7 مايو وتنتهى يوم 25 يونيو.
  • كلية الفنون الجميلة يوم 13 مايو وتنتهى 5 يونيو
  • بدأت كلية التربية بدات في يوم 14 مايو وتنتهى يوم 22 يونيو
  • امتحانات المعهد الفنى للتمريض من يوم 15 مايو وتنتهى 19 يونيو
  • بدأت كلية الحقوق يوم 16 مايو وتنتهى 9 يوليو.
  • تنطلق امتحانات كلية التربية الفنية يوم 20 مايو وتنتهي 19 يونيو
  • امتحانات كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى من 21 مايو وتنتهي 14 يونيو
  • كلية السياحة والفنادق تبدأ يوم 22 مايو وتنتهي 13 يونيو
  • كلية الخدمة الاجتماعية تبدأ امتحانات يوم 22 مايو وتنتهى 26 يونيو
  • امتحانات كلية الفنون التطبيقية يوم 22 مايو وتنتهى 18 يونيو
  • كلية هندسة المطرية بداية من يوم 24 مايو وتنتهي 19 يونيو
  • كلية الآداب تبدأ يوم 25 مايو وتنتهى 22 يونيو
  • كلية العلوم تبدأ يوم 25 مايو وتنتهي 22 يونيو
  • كلية التمريض تبدأ في 25 مايو وتنتهي 21 يونيو
  • كلية تجارة جامعة حلوان تبدأ 26 مايو وتستمر 23 يونيو
  • كلية الهندسة بحلوان تبدأ يوم 27 مايو لغاية 15 يونيو
  • كلية التكنولوجيا والتعليم تبدأ يوم 28 مايو وتنتهى يوم 20 يونيو
  • كلية التربية الرياضية بنات تبدأ امتحانات يوم 3 يونيو وتنتهى في 22 يونيو
  • كلية الصيدلة تبدأ يوم 3 يونيو وتنتهى 26 يونيو.
  • امتحانات كلية الاقتصاد المنزلي تبدأ يوم 3 يونيو وتنتهى 22 يونيو
  • كلية التربية الرياضية بالهرم تبدأ يوم 10 يونيو وتنتهى 24 يونيو

أهداف أكاديمية للجامعة

تعد كلية تجارة جامعة حلوان احد اهم وأبرز  الجامعات الحكومية المصرية التي  تعمل على :

  1. تقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية ،تحكمها المعايير المحلية والعالميه؛ لإعداد خريج متميز قادر على المنافسة والإبداع، وتلبية حاجات المجتمع، والإسهام في تطوره ورفاهيته
  2. تقديم برامج رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس، وتنمية قدراتهم التعليمية والبحثية ؛حتى ينعكس ذلك إيجابياً على كل من الطالب والبيئة المحلية و القومية
  3. الارتقاء بالبحث العلمى بالجامعة
  4. تحقيق التعليم المستمر، وزيادة التعاون مع المؤسسات التعليمية العالمية
  5. تحقيق التعليم المشاركه الفعالة فى خدمة المجتمع، وبناء ثقافته وتنمية بيئته ،ودفع قطاعات الإنتاج فيه ؛للمنافسة المحلية والإقليمية والعالمية

كود الدفع جامعة حلوان

جامعة حلوان إحدى الجامعات الحكومية المصرية التي تعمل على تقديم برامج أكاديمية ذات جودة عالية ،تحكمها المعايير المحلية والعالميه؛ لإعداد خريج متميز قادر على المنافسة والإبداع، وتلبية حاجات المجتمع، والإسهام في تطوره ورفاهيته، وتسعى الجامعة أن تكون مؤسسة تعليمية وبحثية، رائدة فى التكنولوجيا والفنون ومتميزة فى التربية والعلوم وفقاً لمعايير الجودة العالمية كما انها تعمل في مجال ميكنة الخدمات وتطوير الخدمة المقدمه كعمليات الدفع الإلكتروني ومن بين خطوات التطوير:

  • طرق الدفع: توفر جامعة حلوان عدة طرق للدفع، بما في ذلك الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت والدفع نقدًا في الجامعة.
  • مواعيد الدفع: تختلف المواعيد المحددة للدفع وفقًا للبرنامج والفصل الدراسي. ويجب على الطلاب التحقق من مواعيد الدفع المحددة لبرنامجهم الدراسي.
  • رسوم الدفع: تشمل رسوم الدفع في جامعة حلوان الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة والمصروفات الأخرى.
  • خيارات التقسيط: توفر جامعة حلوان أيضًا خيارات التقسيط للطلاب الذين يواجهون صعوبات في الدفع، ويجب على الطلاب التحقق من شروط ومتطلبات التقسيط للجامعة.

الأنشطة الطلابية المتاحة في كليات الجامعة

توفر جامعة حلوان العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة، بما في ذلك الأندية الطلابية والأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، وتعمل رعاية الطلاب بالجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة ومثيرة للطلاب، مثل التربية العسكرية جامعة حلوان ، بما في ذلك الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تساعد على تنمية المهارات والمواهب الفردية للطلاب، وتعزز التفاعل الاجتماعي والثقافي والرياضي والفني.

وتسعى الجامعة إلى تحفيز الطلاب على المشاركة في هذه الأنشطة وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق أهدافهم الشخصية والأكاديمية، وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز التفاعل الاجتماعي وتطوير مهارات الطلاب والمشاركة الفاعلة في الحياة الجامعية، ومن بين الأنشطة الطلابية التي تقدمها جامعة حلوان ما يستعرضه موقع الاول نيوز في ما يلي :

  1. الأنشطة الرياضية: وتشمل العديد من الألعاب الرياضية مثل كرة القدم، وكرة السلة، والطائرة، والتنس، والجمباز، والكاراتيه، والتايكواندو، وغيرها.
  2. الأنشطة الفنية: وتتضمن العديد من الأنشطة المختلفة مثل المسرح والفنون التشكيلية والموسيقى والغناء والرقص.
  3. الأنشطة الثقافية: وتشمل العديد من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي للطلاب وتعزيز المعرفة والتفاعل الاجتماعي.
  4. الأندية الطلابية: وتتضمن العديد من الأندية المختلفة مثل نادي الأعمال، ونادي الفنون التشكيلية، ونادي اللغات، ونادي القراءة، ونادي الإعلام، ونادي السينما.

فعاليات طلابية بجامعة حلوان

تقوم رعاية الطلاب بالجامعة بتنظيم الأنشطة الترفيهية المتنوعة بشكل دوري ومنتظم، ويتم الإعلان عن الأنشطة والفعاليات عبر الموقع الرسمي للجامعة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي كما يمكن للطلاب الاطلاع على الأنشطة والفعاليات المقدمة من خلال إدارة الأنشطة الطلابية بكلية التابعين لها والتي تتولى تنظيم هذه الأنشطة في الجامعة، وتوفر الجامعة العديد من الفرص الطلابية المتنوعة لتعزيز مهارات الطلاب وتطوير شخصياتهم. ومن بين هذه الفرص:

  • الأنشطة التطوعية: توفر الجامعة العديد من الفرص التطوعية للطلاب، مثل العمل في المجتمع وتقديم الخدمات الإنسانية والتطوير المجتمعي. وتساعد هذه الفرص على تطوير مهارات القيادة والتعاون والتفاعل الاجتماعي.
  • الفرص البحثية: توفر الجامعة العديد من الفرص البحثية للطلاب، مثل المشاركة في المؤتمرات العلمية والأبحاث العلمية والبرامج الصيفية. وتساعد هذه الفرص على تطوير مهارات البحث العلمي والتفكير النقدي والابتكار.
  • الأنشطة الرياضية والصحية: توفر الجامعة العديد من الفرص الرياضية والصحية للطلاب، مثل الأندية الرياضية والمسابقات الرياضية وبرامج اللياقة البدنية. وتساعد هذه الفرص على تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتحسين الأداء الأكاديمي.
  • الفرص الدولية: توفر الجامعة العديد من الفرص الدولية للطلاب، مثل برامج التبادل الأكاديمي والتدريب والدراسة في الخارج. وتساعد هذه الفرص على توسيع آفاق الطلاب وتطوير مهارات التعايش الدولي والتعلم عن ثقافات ولغات جديدة.
  • الأنشطة الإعلامية والتقنية: توفر الجامعة العديد من الفرص الإعلامية والتقنية للطلاب، مثل العمل في وسائل الإعلام الطلابية والمشاركة في فرق التصميم والبرمجة. وتساعد هذه الفرص على تطوير مهارات التواصل والابتكار والتقنية

ما هي المجالات التي تتميز بها جامعة حلوان في البحث العلمي؟

تتميز جامعة حلوان بمجالات متعددة في البحث العلمي، وتسعى الجامعة إلى تحقيق الريادة في مجالات البحث العلمي المختلفة، وتعمل على توفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة ، من خلال توفير مجموعة من الخدمات الأكاديمية والتقنية والتوجيهية والتدريبية، وتشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية والمجتمعية والرياضية والثقافية، وذلك بهدف تطوير مهاراتهم وإعدادهم لمواجهة تحديات الحياة العملية والاجتماعية، ومن بين المجالات التي تتميز بها جامعة حلوان في البحث العلمي:

  1. الهندسة: تعتبر كلية الهندسة بجامعة حلوان واحدة من أبرز كليات الهندسة في مصر، وتضم مجموعة من الأقسام الأكاديمية في مجالات مثل الهندسة المدنية والمعمارية والكهربائية والإلكترونية والميكانيكية والمعدنية والبترولية والكيميائية، وتتميز بالبحث العلمي الرائد في هذه المجالات.
  2. العلوم الطبية: تضم جامعة حلوان كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وتعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتقنيات الطبية وعلوم الحياة.
  3. العلوم الأساسية: تضم جامعة حلوان كلية العلوم وتضم مجموعة من الأقسام الأكاديمية في مجالات مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات وعلوم الحاسوب، وتعمل على تطوير البحث العلمي في هذه المجالات وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في الأبحاث والتجارب.
  4. العلوم الإدارة والاقتصاد: تضم جامعة حلوان كلية التجارة والعلوم المالية والإدارية وتعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات مثل إدارة الأعمال والمحاسبة والتمويل والتسويق والاقتصاد، وتسعى إلى توظيف البحث العلمي في تحليل التحديات الاقتصادية وتطوير السياسات والاستراتيجيات الاقتصادية.
  5. العلوم الإنسانية والاجتماعية: تضم جامعة حلوان كلية الآداب وتعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات مثل اللغة العربية والترجمة والآداب والفلسفة والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وتسعى إلى توظيف البحث العلمي في فهم التحولات الاجتماعية والثقافية والسياسية وتحليلها وتطوير السياسات العامة.

مستقبل البحث العلمي

تولي كلية تجارة جامعة حلوان اهتمامًا كبيرًا بتطوير البحث العلمي وإثراء المعرفة في المجتمع المصري ، حيث تنظم الجامعة مؤتمرات وندوات وورش عمل في مختلف المجالات العلمية، وتنشر النتائج البحثية في المجلات العلمية المحكمة والمؤتمرات الدولية، وتعمل على تبادل الخبرات والتجارب العلمية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية في مصر والعالم، و هي تعمل على تطوير الابتكار وريادة الأعمال من خلال توفير الدعم اللازم للمبتكرين والرائدين في مجالات الأعمال، وتشجيعهم على تحويل الأفكار الابتكارية إلى منتجات وخدمات تجارية، وذلك من خلال إنشاء مراكز الابتكار وريادة الأعمال وتنظيم المسابقات وورش العمل والمنح الدراسية المخصصة للمبتكرين والرائدين.

وتحرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة من خلال سعيها لتطوير البحث العلمي في شتى المجلات ويعرض موقع الاول بعض مجلات البحث العلمي المتطورة في حلون مثل:

  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: تضم الجامعة كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات مثل الحوسبة السحابية والتعلم الآلي والشبكات الحاسوبية والأمن السيبراني.
  • الطاقة والبيئة: تضم جامعة حلوان مركز بحوث الطاقة والبيئة وتعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات مثل الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والتحول الطاقوي والتلوث البيئي، وتسعى إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة في حل المشكلات البيئية وتطوير السياسات البيئية.
  • الفنون والتصميم: تضم جامعة حلوان كلية الفنون الجميلة وتعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات مثل التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي والتصميم المعماري والفنون البصرية والتراث الثقافي.
  • العلوم القانونية والسياسية: تضم جامعة حلوان كلية الحقوق وكلية العلوم السياسية وتعمل على تطوير البحث العلمي في مجالات مثل القانون الدستوري والقانون الدولي والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، وتسعى لتوظيف البحث العلمي في فهم التحولات السياسية والقانونية وتحليلها وتطوير السياسات العامة.
  • بيئة بحثية: توفير الجامعة بيئة بحثية متطورة ومجهزة بأحدث التقنيات العلمية والتكنولوجيا الحديثة، وتشجيع الأساتذة والباحثين والطلاب على إجراء الأبحاث والدراسات العلمية في مختلف المجالات، وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال المنح الدراسية والمنح البحثية والمشاريع البحثية المشتركة مع الشركات والمؤسسات الأخرى.

التربية العسكرية جامعة حلوان

التربية العسكرية جامعة حلوان هي عبار عن دورات تدربية ودروس تعليمية تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني والانتماء الوطني لدى الطلاب، وتعليمهم المهارات والمعارف العسكرية الأساسية التي تساعدهم على الاندماج في الخدمة العسكرية إذا رغبوا في ذلك.

وتشمل المواد التي يتعلمها الطلاب في التربية العسكرية في جامعة حلوان مفاهيم الدفاع الوطني، والتدريبات العسكرية الأساسية مثل التسلح والتركيب والتفكيك والتدريبات الميدانية، بالإضافة إلى تعليم الطلاب القيم والمبادئ الأخلاقية المرتبطة بالخدمة العسكرية.وتهدف التربية العسكرية إلى تنمية قيم مثل الانضباط والتحمل والصبر والشجاعة والعمل الجماعي، وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الطلاب وتعزيز الوعي الوطني لديهم.

جامعة حلوان تتبع النظام التعليمي المصري، وبالتالي يجب على الطلاب الذكور إكمال خدمة عسكرية إلزامية لمدة عامين بعد التخرج. وتقدم الجامعة برنامج التربية العسكرية كجزء من متطلبات تخرج الطلاب الذكور.

كلية تجارة جامعة حلوان
كلية تجارة جامعة حلوان

البرامج والمقررات الدراسية في التربية العسكرية جامعة حلوان

تتضمن برامج التربية العسكرية في الجامعة العديد من الموضوعات المختلفة، مثل القيادة والتدريب العسكري والتعامل مع الأسلحة والتكتيكات العسكرية والتحليل الاستراتيجي. وتهدف هذه البرامج إلى تعزيز القيم العسكرية والوطنية لدى الطلاب وتطوير مهارات القيادة والتعاونوالتفاعل الاجتماعي والتحليل النقدي والتفكير الاستراتيجي.

يجب على الطلاب الذكور المسجلين في الجامعة والذين يتوفرون على الشروط المطلوبة للخدمة العسكرية الإنضمام إلى برنامج التربية العسكرية المقدم من الجامعة. وتشمل هذه الشروط الوضع الصحي والبدني والسن، ويجب على الطلاب الذين يطبق عليهم هذا الشرط التواصل مع الجهات المختصة في الجامعة لمعرفة المزيد من المعلومات حول برنامج التربية العسكرية جامعة حلوان والتدريبات والمتطلبات المتعلقة به.

إجراءات الكشف الطبي جامعة حلوان

نشرت الصفحة الرسمية للجامعة رابط تسجيل الكشف الطبي جامعة حلوان للطلاب الجدد الذين تم قبولهم في مكتب التنسيق للألتحاق ببعض الكليات ، وذلك لتسهيل على الطلاب الجدد التسجيل في إجراء الكشف الطبي وسداد رسوم الكشف، الكترونيا عن طريق كود الدفع الالكتروني ، ويجب على الطلاب الجدد ضرورة سداد رسوم الكشف الطبي حتى يتم تحديد موعد لإجراء الكشف الطبي لهم في حالة ظهور رسالة بعد السداد، مفادها عدم وجود مطالبة على ماكينة السداد، يتوجب على الطالب تكرار المحاولة خلال 4 ساعات لحل المشكلة.

وأوضح البيان أنه على الطالب طباعة استمارة الكشف الطبي بمجرد ظهورها على الصفحة الخاصة به وإحضارها وقت الكشف عليه، وينشر موقع الأول في ما يلي خطوات تسجيل الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة حلوان :

  1. الدخول على لينك الكشف الطبي جامعة حلوان .
  2. اختيار حجز الكشف الطبي طلبة بالنسبة للطلاب الذكور.
  3. اختيار حجز الكشف الطبي طالبات بالنسبة للطالبات.
  4. كتابة الاسم.
  5. كتابة الكلية.
  6. كتابة رقم الجلوس.
  7. كتابة النوع.
  8. كتابة المحافظة.
  9. كتابة الرقم القومي.
  10. تأكيد رقم الجلوس.
  11. كتابة رقم الهاتف المحمول.
  12. كتابة العنوان.
  13. الضغط على زر تسجيل الدخول

الرسوم الدراسية كلية تجارة جامعة حلوان

تبلغ رسوم التسجيل الأولي للطلاب المصريين الراغبين في الالتحاق بجامعة حلوان، وفقًا لإعلان إدارة الجامعية، 800 جنيه مصري لكل عام دراسي ، وتوجد رسوم إدارية إضافية يجب على الطالب دفعها بقيمة 1200 جنيهًا مصريا لكل فصل دراسي. تشمل هذه الرسوم الإدارية العديد من الخدمات مثل الخدمات الإلكترونية والمكتبات والأنشطة الطلابية والرياضية والثقافية، وغيرها من الخدمات الأخرى التي يوفرها الجامعة للطلاب، وتهدف هذه الرسوم إلى تغطية تكاليف التعليم والخدمات الإضافية التي تقدمها الجامعة للطلاب، وتمكين الجامعة من تقديم خدمات متميزة ومتطورة للطلاب.

ويتم تحديد الرسوم الدراسية والإدارية لكل فصل دراسي بناءً على الساعات الائتمانية التي يختارها الطالب في التسجيل، كما يجب على الطلاب الدفع في المواعيد المحددة من قبل الجامعة لتجنب الغرامات والعواقب الأخرى.

ما المقصود بـ كود الدفع بجامعة حلوان ؟

توفر كلية تجارة جامعة حلوان خدمة كود الدفع جامعة حلوان إذ تعد جامعة حلوان واحدة من أكثر الجامعات المصرية شهرةً وتميزًا، بحرصها علي توفرفرص تعليم متميزا ومتطورا للطلاب في مختلف التخصصات، وتسعى الجامعة إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة ومناسبة للطلاب، إلى جانب توفير الخدمات الإضافية والدعم اللازم لتعزيز تجربة الطلاب الجامعية، مثل خدمة كود دفع مصاريف الجامعة الكترونيا من خلال زيارة الموقع الرسمي للجامعة واتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى صفحة كود السداد على موقع الجامعة الرسمي.
  • اختيار اسم الكلية التي يتم التسجيل بها من القائمة المنسدلة.
  • كتابة اسم الطالب الثلاثي.
  • إدخال رقم البطاقة الوطنية للطالب.
  • النقر على زر البحث.
  • بعد القيام بهذه الخطوات، يتم إظهار الكود الخاص بدفع مصاريف الجامعة للعام الدراسي. يجب على الطلاب الذين يواجهون أي مشاكل فيعملية الحصول على كود السداد الاتصال بإدارة الجامعة للحصول على المساعدة اللازمة.

طريقة الحصول علي كود الدفع جامعة حلوان

تضم جامعة حلوان عددًا من الكليات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، وتختلف مصاريف الكليات وفقًا للبرامج الدراسية ونظام الدراسة المعمول به، ويتم تحديد المصاريف وفقًا للمستويات الدراسية والتخصصات المختلفة، ويجب على الطلاب الاطلاع على هذه المصاريف والالتزام بالمبالغ المطلوبة قبل البدء في عملية الدفع الإلكتروني، وتوضح جامعة حلوان على موقعها الرسمي طريقة دفع المصاريف الدراسية للطلاب، ويمكن القيام بعملية الدفع باستخدام الفيزا عبر الخطوات التالية:

  1. الحصول على كود دفع مصاريف جامعة حلوان .
  2. التوجه إلى أحد البنوك وإيداع المبلغ المطلوب باستخدام بطاقة الفيزا.
  3. استخدام البرنامج الإلكتروني الخاص بالبنك لتحويل المصاريف إلكترونيًا.
  4. يمكن أيضًا سداد مصاريف جامعة حلوان باستخدام خدمات الدفع الإلكتروني مثل أمان، مصاري، إيجي باي، ممكن، وقتي،  سمات، أو البريد المصري.
  5. في جميع الحالات، يجب على الطالب الحفاظ على إيصال الدفع أو الحصول على نسخة منه كإثبات لعملية الدفع

ما هي المواد الدراسية كلية تجارة جامعة حلوان؟

تختلف المواد الدراسية التي يتم دراستها في كلية تجارة جامعة حلوان وفقًا للبرنامج الدراسي والتخصص المختار وفي السطور القادمة قائمة بعض المواد الدراسية الشائعة التي يتم تدريسها في كلية التجارة بجامعة حلوان بشكل عام:

  • المحاسبة
  • التسويق
  • الإدارة
  • الإحصاء
  • الاقتصاد
  • القانون التجاري
  • المالية
  • العلوم السلوكية
  • تكنولوجيا المعلومات
  • إدارة الموارد البشرية
  • الإدارة المالية
  • السلوك التنظيمي
  • الإدارة العامة
  • البحوث التسويقية
  • إدارة الأعمال الصغيرة
  • إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات

كيفة الالتحاق بجامعة حلوان وما هي الشروط؟

تقع جامعة حلوان في مدينة حلوان بالقرب من العاصمة المصرية، وهي جامعة مصرية حكومية تعتبر واحدة من الجامعات العريقة والمتميزة في مصر، حيث توفر العديد من التخصصات العلمية وتمنح العديد من الدرجات الأكاديمية الجامعية والعليا. وتميزت الجامعة بشروط القبول الميسرة والمعتدلة، مما يجعلها مناسبة للكثير من الطلاب سواءً كانوا وطنيين أو دوليين. وتتميز أيضًا جامعة حلوان بالأجور الدراسية المعتدلة والمناسبة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للطلاب الذين يسعون للحصول على تعليم ممتاز بتكلفة معقولة.

وتهدف الجامعة إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة ومناسبة للطلاب، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم لتعزيز تجربة الطلاب الجامعية، وتشمل التخصصات التي تقدمها الجامعة الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والإدارة والحقوق والصيدلة وغيرها، وتعتبر جامعة حلوان مكانًا مثاليًا للطلاب الذين يبحثون عن تعليم ممتاز بأسعار معقولة، وتوفر فرصًا للطلاب لتحقيق أحلامهم الأكاديمية والمهنية، ويمكن الالتحاق بجامعة حلوان من خلال الإجراءات التالية:

  1. التقدم بطلب الالتحاق بجامعة حلوان عبر الموقع الرسمي للجامعة أو عن طريق الحضور شخصياً إلى إدارة القبول والتسجيل بالجامعة.
  2. تقديم الاوراق المطلوبة ، والتي تشمل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  3. اجتياز اختبارات القبول والتنافس اللازمة في بعض كليات الجامعة المرغوب فيه.
  4. تسجيل المواد الدراسية المطلوبة وتحديد البرنامج الدراسي الذي ترغب فيه.
  5. دفع الرسوم الدراسية المطلوبة وفقًا للجداول المعلنة من قبل الجامعة.

كليات جامعة حلوان

يهدف نظام التعليم المصري الحديث إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة ومناسبة للطلاب، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم لتعزيز تجربة الطلابية وتقدم الجامعات مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية، بما في ذلك الهندسة والعلوم والتكنولوجيا والإدارة والحقوق والصيدلة وغيرها. وتوفر الجامعة فرصاً للطلاب لتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة وداعمة، وتوفير الدعم اللازم لتحسين تجربة الطلاب الجامعية، وتعمل الجامعة على توفير بيئة تعليمية ملائمة ومناسبة لتلبية احتياجات الطلاب وتطوير مهاراتهم الأكاديمية والمهنية. ويمكن للطلاب الاستفادة من العديد من البرامج والخدمات التي تقدمها الجامعة، مثل النشاطات الطلابية والثقافية والرياضية والخدمات الإلكترونية والمكتبات والمرافق الحديثة، وغيرها ويسرد هذا التقرير عدد واسماء الكليات الموجودة بجامعة حلوان كنموذج للجامعات المصرية وهي كالتالي:

  • كلية الحقوق.
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.
  • كلية الفنون الجميلة.
  • كلية الفنون التطبيقية.
  • كلية التربية الرياضية بنات.
  • كلية العلوم.
  • كلية السياحة والفنادق.
  • كلية التمريض.
  • كلية الخدمة الاجتماعية.
  • كلية الاقتصاد المنزلي.
  • كلية التربية الرياضية بنين.
  • كلية التربية.
  • كلية التكنولوجيا والتعليم.
  • المعهد القومي للملكية الفكرية.
  • كلية الآداب.
  • كلية التربية الفنية.
  • كلية التجارة وإدارة الأعمال.
  • كلية التربية الموسيقية.
  • كلية الطب.
  • كلية الصيدلة.
  • كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية.
  • كلية الهندسة.

نبذة تاريخية عن جامعة حلوان المصرية

تأسست جامعة حلوان في مصر عام 1975 باسم “جامعة الفنون والآداب حلوان”، وكانت تتخذ من مدينة حلوان جنوب القاهرة مقراً لها. وفي عام 1985، تم إعادة تسميتها إلى “جامعة حلوان” وتم إضافة عدد من الكليات إلى هيكلها الأكاديمي.

تضم جامعة حلوان حالياً أكثر من 20 كلية ومراكز بحثية ومراكز خدمات طلابية وتوفر مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجالات مختلفة، بما في ذلك الهندسة والتجارة والعلوم والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، وتعتبر جامعة حلوان واحدة من أكبر الجامعات في مصر، وهي مركزاً رائداً للتعليم العالي في مصر، حيث تضم مجموعة من البرامج الأكاديمية ذات المستوى العالي والتي تتناسب مع احتياجات سوق العمل في مصر والمنطقة العربية. وتتميز الجامعة بتقديم برامج دراسية باللغتين العربية والإنجليزية، وتتبع منهجاً يركز على التعليم النظري والتطبيقي والبحث العلمي، تسعي إلى الارتقاء بالتعليم العالي في مصر وتحقيق الريادة في مجالات البحث العلمي والتقنية، وتعتبر واحدة من الجامعات الرائدة في مصر في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجيا والعلوم الطبية، وتضم الجامعة أيضاً مراكز بحثية متخصصة في مجالات مثل الطاقة المتجددة والمواد الهندسية والبيئة والصحة والتكنولوجيا.

هل يمكن الحصول على منح دراسية بعد معرفة نتائج الطلاب جامعة حلوان ؟

تقدم الجامعة عددًا من البرامج والمنح الدراسية للطلاب المصريين والدوليين، وذلك من خلال التعاون مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية. وتشمل هذه المنح الدراسية منحًا جزئية وكاملة ومنحًا مدعومة من الحكومة المصرية وغيرها من المؤسسات الدولية والشركات.

وتتفاوت متطلبات الحصول على هذه المنح الدراسية وشروط التقديم حسب كل برنامج دراسي وكل منحة، لذلك ينصح الطلاب بمراجعة موقع الجامعة والإطلاع على الإعلانات الرسمية لللمنح الدراسية والتواصل مع الإدارة المختصة للحصول على المزيد من المعلومات والتوجيهات. ويمكن أيضًا البحث عن المنح الدراسية المتاحة من خلال مواقع البحث الدولية المختصة بذلك والتي تقدم قوائم بالمنح الدراسية المتاحة في الجامعات المصرية والعالمية. وينبغي على الطلاب البحث بدقة وتقديم طلباتهم في المواعيد المحددة وفقًا للمتطلبات والشروط المحددة لكل منحة دراسية لزيادة فرص الحصول عليها.

اسماء رؤساء الجامعة منذ انشائها وحتي الآن

  1. السيد إبراهيم قنديل من 2022 -الآن
  2. حسام محمد كمال محمود رفاعي قائم بالأعمال 2022
  3. ممدوح محمود مهدى قائم بالأعمال من 2021 – 2022
  4. ماجد فهمى نجم من 2017-2021
  5. عمرو عبد الله احمد محمد قنديل بداية من 2013 -2017
  6. ياسر حسني محمد صقر في 2012-2013
  7. محمد عبد الحميد النشار من 2011-2012
  8. محمود ناصر الطيب ، خلال 2009-2011
  9. عبد الله بركات، لمدة 2007-2009
  10. عبد الحي عبيد، من 2004-2007
  11. عمرو عزت سلامة ، بداية 2002-2004
  12. حسن محمد حسين حسنى أبتداء من 1997-2002
  13. محمد محمود الجوهري في الفترة من 1993-1997
  14. محمد كمال أحمد العتر خلال مدة 1989-1993
  15. كمال محمد أحمد السراج من 1986 -1989
  16. محمد إسماعيل علم الدين من 1979-1986
  17. عبد الرازق عبد الفتاح إبراهيم من 1975-1979
كلية تجارة جامعة حلوان
كلية تجارة جامعة حلوان

المقر الرئيسي لـ  كلية تجارة حلوان

يقع المقر الرئيسي للجامعة في مدينة حلوان، تم بناء العديد من المباني الضخمة في مقر الجامعة ليتم استيعاب جميع الكليات داخل مقر الجامعة الرئيسي، و يتمتع المقر الرئيسي بوجود العديد من الخدمات والتسهيلات، وتتضمن هذه الخدمات مطعم الجامعة، قاعة الرياضة، المكتبة المركزية، مركز التسوق، معرض فني بالإضافة إلى المدينة الجامعية، وقد تم نقل عدد من الكليات للمقر الرئيسي للجامعة، بينما لا يزال البعض الآخر يتواجد خارج مقر الجامعة في كل من الزمالك وبولاق والجيزة والمنيل والهرم وعين شمس.

المستشفى الجامعي بحلوان

تأسس مستشفى جامعة حلوان في 30 يونيو 1981 كوحدة ذات طابع خاص لتقديم الخدمات العلاجية لطلاب الجامعة، وتطورت الخدمة لتشمل العاملين بالجامعة وأسرهم، وأهالي مدينة حلوان، وأعضاء الشركات والهيئات المتعاقدة مع المستشفى لنشر الخدمات الطبية والتوعية الصحية في المنطقة المحيطة بالمستشفى.

وقد تم تجهيز المستشفى على أعلى مستوى وتضم معامل ووحدات مناظير ووحدات علاج طبيعي، كما تتوفر فيها صيدلية وثلاث حجرات للعمليات مجهزة بأحدث الأجهزة لتقديم خدمة طبية شاملة وعلاجية متخصصة للمرضى. يعمل في المستشفى فريق طبي متخصص ومؤهل، يقدم خدماته بالاستناد إلى أحدث المعايير الطبية والتقنيات الحديثة. وتشمل خدمات المستشفى العلاج الداخلي والجراحي والعلاج الطبيعي والتشخيصي، ويتم تقديم هذه الخدمات للمرضى بأسعار معقولة ومنافسة في السوق. ويسعى المستشفى إلى تقديم الخدمات الطبية بأفضل جودة وأعلى مستوى من الرعاية الصحية، وبذلك يساهم في تحسين صحة ورفاهية المرضى والمجتمع المحيط به.

كتبت: عزة زكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى