أخبار

شهادات البنك الأهلي الدولارية .. تفاصيل

شهادات البنك الأهلي ، حيث يتسائل الكثير من المواطنين عن شهادات البنك الأهلي الجديدة، وذلك بعد طرحه شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات وفي هذا المقال نستعرض تفاصيل الشهادات. 

 

موعد إطلاق شهادات البنك الأهلي الدولارية للشراء 

تتوفر شهادات الادخار بالدولار الأمريكي بفئات 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، ويتم حساب العائد اعتبارًا من اليوم التالي ليوم الشراء. يمكن استرداد الشهادات بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء وفقًا للقواعد المعمول بها وجدول الاسترداد المعلن عنه. 

وعلم موقع الاول أنه يمكن شراء الشهادات اعتبارًا من يوم الأربعاء 26 يوليو 2023 من خلال فروع البنك الأهلي المصري أو عن طريق الأهلي نت والأهلي موبايل، كما يمكن شراءها من خلال الموقع الرسمي باستخدام بطاقات ائتمان غير صادرة من مصر. يمكن لعملاء البنك المقيمين بالخارج وليس لديهم حسابات بالعملة الأجنبية تحويل المبالغ المطلوبة لشراء الشهادات، وسيقوم البنك بفتح حسابات فرعية بالعملة الأجنبية لهم. بالنسبة لغير عملاء البنك، يمكنهم الشراء أيضًا من خلال تعليمات مصاحبة لتحويلات بنكية، موضحين بها رقم الهوية الوطنية والمنتج المطلوب شراؤه. سيتم الإعلان عن أرقام الحسابات التي يمكن التحويل عليها على الموقع الرسمي للبنك، وسيتم استيفاء المستندات اللازمة للتعامل على تلك الحسابات من خلال فروع البنك وأي قنوات إضافية سيتم الإعلان عنها لاحقًا. 

 

تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة  

احتلت شهادات البنك الأهلي محركات البحث بعد أن أعلن البنك الأهلي المصري عن إصدار شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي لمدة ثلاث سنوات، وذلك لتلبية رغبات العملاء في توجيه مدخراتهم من العملات الأجنبية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر. وسيتم إيداع المبالغ الودائع في وعاء ادخاري يتمتع بعائد مميز لحماية وتنمية تلك المدخرات، كما سيتم توفير المرونة اللازمة للعملاء لإدارة مدخراتهم وعوائدها. 

يأتي هذا الإعلان في إطار سعي البنك الأهلي المصري لتلبية احتياجات عملائه وتقديم حلول مالية متنوعة ومميزة لتلبية احتياجاتهم المالية وتحقيق أهدافهم المستقبلية. 

بالإضافة إلى ذلك، قدم البنك الأهلي المصري شهادتي ادخار جديدتين بالدولار الأمريكي وهما: “الأهلي بلس” و “الأهلي فورا”. وتبلغ مدة الشهادتين 3 سنوات. وتصرف أرباح “الأهلي بلس” بنسبة 7٪ سنويًا بذات العملة ربع سنويًا، ويمكن استخدامها كضمان للاقتراض بنسبة تصل إلى 50٪ من قيمتها بالجنيه المصري لأغراض استثمارية، بسعر عائد يبلغ 2.25٪ أقل من سعر إقراض البنك المركزي. أما “الأهلي فورا”، فتصرف أرباحها مقدمًا بنسبة 9٪ سنويًا بالجنيه المصري، ويسترد رأس المال في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى ذلك، سيتم توفير قروض شخصية بالجنيه المصري للمصريين العاملين بالخارج بضمان مرتباتهم، وسيتم البدء في إصدار الشهادتين ومنح القرض بضمان المرتب اعتباراً من الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023. 

سبق للبنك الأهلي المصري بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة أن قدم منتج “معاش بكره” بالجنيه المصري وحقق نجاحًا في تلبية احتياجات العديد من العملاء. والآن، ينوي البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة تقديم منتج جديد للمصريين العاملين بالخارج، والذي تم الحصول على الموافقة الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية في مارس 2023. وسيتم الإعلان عن تفاصيل المنتج الجديد في مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للرقابة المالية خلال الأسبوع المقبل 

 

شهادات البنك الأهلي والقروض 

وقال مصدر لـــ موقع الأول أنه يتاح للمصريين العاملين بالخارج الحصول على قرض شخصي بضمان تحويل معادل قيمة القسط بالعملة الأجنبية من الخارج، بدءًا من يوم الأربعاء 26 يوليو 2023. يتراوح حجم القرض بين 50 ألف جنيه كحد أدنى وثلاثة ملايين جنيه كحد أقصى، ويمكن الحصول عليه من سن 21 عامًا وحتى بلوغ سن الستين مع استحقاق آخر قسط. 

تتم سداد أقساط القرض بالتنازل عن العملات الأجنبية وفقًا لسعر الصرف المعلن ووقت السداد، بسعر فائدة 2.25٪ أقل من سعر اقتراض البنك المركزي المصري وقت الحصول على القرض، ويمكن تقسيم مدة السداد على مدى تصل إلى 4 سنوات. يتم تطبيق كافة الشروط والضمانات ولا توجد أية مصاريف إدارية. يتم منح العميل تأمينًا مجانيًا على الحياة، وتتوفر مستندات منح التمويل على الموقع الإلكتروني للبنك، على أن يقوم العميل بتوقيعها في أي فرع من فروع البنك. سيتم الإعلان عن أي قنوات إضافية في وقت لاحق. 

كتبت-هلبيس هاني 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى