رياضة

سيناريو وحيد لتأهل الزمالك إلي دوري ابطال افريقيا

من الممكن أن يكون السيناريو الذي يسمح لنادي الزمالك بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا هو احتلال المركز الثاني في بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يتأهل الفريق الذي يحتل المركز الأول مباشرة إلى البطولة القارية، بينما يتأهل الفريق الذي يحتل المركز الثاني إلى الدور التمهيدي للبطولة.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة، إلا أن الزمالك لا يزال لديه فرصة لتحقيق هذا الهدف، حيث يحتل حالياً المركز الثالث في جدول الدوري المصري الممتاز، ويبتعد بفارق نقطتين عن بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني.

ومن المهم أن يفوز الزمالك في المباريات القادمة ويحقق أكبر عدد ممكن من النقاط، كما يجب عليه الاعتماد على نتائج المنافسين المباشرين، وخاصة بيراميدز، لتحقيق هذا الهدف المهم والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

سيناريو وحيد لتأهل الزمالك إلى دوري أبطال إفريقيا

ويوضح موقع الأول أن الزمالك يحتاج للفوز في جميع مبارياته المتبقية في الدوري المصري، مع خسارة غريمه التقليدي النادي الأهلي جميع مباريات التسع المتبقية، وأن يفوز الزمالك على الأهلي في مباراة الديربي المتبقية للفريقين في الدور الثاني بفارق أكثر من 3 أهداف، خاصة وأن الأهلي فاز في مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين، بثلاثية، أو أن يفوز الزمالك بثلاثية أيضا مع تفوقه على الأهلي بفارق الأهداف وقتها، كل ذلك مع ضمان تعثر فيوتشر صاحب المركز الثالث برصيد 57 وخسارته هو الآخر في جميع مبارياته المتبقية في الدوري.

الصفقات المرشحة للانضمام للزمالك

وقال مصدر لموقع الاول عن الصفقات المرشحة للانضمام لصفوف نادي الزمالك، خلال سوق الانتقالات الصيفية، استعداداً للموسم الجديد، بعدما خسر الفريق الأبيض عدة ألقاب في الموسم الحالي، ويأمل أن يستعيد مكانته مع المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.

ترشيح 4 حراس مرمى للزمالك، أول المراكز المرشحة للتدعيم هي حراسة المرمى، في ظل رغبة محمد عواد في الرحيل عن الفريق لعدم مشاركته، مع ترشيح 3 حراس لخلافته هم أحمد ميهوب حارس مرمى غزل المحلة، عبد العزيز البلعوطي حارس إنبي، وعمر رضوان حارس مرمى طلائع الجيش، بالإضافة الي عودة محمود عبد الرحيم جنش.

وصفقتان لتدعيم مركز الظهير الأيمن، وتدرس إدارة نادي الزمالك التعاقد مع ظهير أيمن، ويعتبر الثنائي جيفرسون إنكادا لاعب فاركو، وعمر كمال عبد الواحد لاعب فيوتشر أبرز المرشحين حتى الآن.

4 لاعبين في مركز الظهير الأيسر، الزمالك يفكر في ضم ظهير أيسر جديد، ويعد ثنائي إنبي محمد حمدي ومروان داوود على رأس المرشحين، لتدعيم هذا المركز، بالإضافة إلى عمرو سعداوي لاعب المصري البوسعيدي، كما قام أحد وكلاء اللاعبين بعرض يسري وحيد ظهير أيسر فريق الترسانة.

3 لاعبين لقلب دفاع الزمالك، حيث دخل ثنائي فاركو عبد الله بكري وياسين مرعي على رادار الزمالك، وسوف تقوم إدارة نادي الزمالك بالاستغناء عن محمود شبانة أو مصطفى الزناري لإتمام الصفقة التبادلية، بالإضافة لعودة أحمد أيمن منصور لحسابات القلعة البيضاء، بعدما رحب أوسوريو بضمه في الانتقالات الصيفية.

وهناك لاعبين للوسط ويعتبر مركز خط الوسط، أحد أبرز المراكز التي يستهدف نادي الزمالك تعزيز صفوفه من خلالها، حيث يأتي محمود حمادة نجم فاركو كأبرز أهداف الفريق الأبيض في الميركاتو الصيفي، بالإضافة لمحمد رضا بوبو لاعب فيوتشر الواعد.

هل يعود طارق حامد للزمالك؟

وتم طرح اسم طارق حامد، نجم الفريق السابق، للعودة مجددًا لصفوف الزمالك، بعد اقتراب رحيله عن صفوف نادي اتحاد جدة السعودي، حيث رحبت إدارة نادي الزمالك بالتفاوض معه خلال الفترة المقبلة.

ويعد يحيى جبران قائد فريق الوداد المغربي أحد أبرز الأسماء المطروحة على إدارة الزمالك، لضمه في الصيف المقبل، بعدما كان قريبًا من الانضمام للفريق الأبيض الموسم الماضي، وسينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، لذلك سيكون صفقة مجانية للفريق الأبيض.

وهناك 3 لاعبين للهجوم وعلى صعيد خط الهجوم، يدرس نادي الزمالك التعاقد مع إبراهيم عادل نجم بيراميدز الشاب، بينما عرض أحد وكلاء اللاعبين أسماء الثنائي محمد عبد اللطيف جريندو لاعب المصري، وأحمد أمين أوفا مهاجم إنبي للتعاقد معهم في الموسم الجديد.

كتب زياد محمد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى