تعليم وجامعات

سكن متميز بجامعة المنيا للوافدين والمغتربين .. الشروط والمصاريف ورابط الحجز

سكن متميز بجامعة المنيا ، يبحث الطلاب الوافدين للدراسة داخل كليات جامعه المنيا المختلفة عن فرصة الحصول على سكن مناسب ومريح، لصعوبة الذهاب والعودة يوميا خاصه من أبناء المحافظات الأخرى.

واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تطبيق قواعد الاغتراب للطلاب الوافدين والمغتربين من محافظات أخرى.

وأعلن المجلس الاعلي للجامعات قواعد تنسيق الجامعات بالمحافظات المختلفة، رغبة في تقليل الاغتراب، ومحاولة إلتحاق الطالب الجامعي بأقرب مكان لمحافظته عبر مجموعات التنسيق أ،ب،ج.

 

ويشير موقع الاول أنه يتمّ تجميع الجامعات بحسب التوزيع الجغرافي للإدارات التعليمية في عدة مجموعات، ويلزم أنَّ يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة( أ) قبل البدء في اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة( ب). – وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 ، يلزم أنَّ يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة( ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع من المجموعة( ج) كما يلي مجموعة( أ) و( ب) إجبارية في قواعد التوزيع الجغرافي 2023 – مجموعة( أ) إجبارية وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية ، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.

شروط التقديم في المدن الجامعية في جامعة المنيا

ويوضح موقع الأول أن إدارة المدن الجامعية تفاصيل شروط التقديم في المدن الجامعية في جامعة المنيا، حيث أعلنت فتح التقديم الالكتروني لتسجيل الطلاب القدامى على الموقع الإلكتروني اعتبارا من الاول من أغسطس وحتى نهاية الشهر.

وحول شروط التقديم في المدن الجامعية في جامعة المنيا للطلاب المستجدين ، أكدت إدارة المدن الجامعية أنه بإمكان الطلاب الجدد التقديم على الموقع الإلكتروني في الفترة من 26 اغسطس الجاري ويستمر التقديم حتى 20سبتمبر .

سكن متميز بجامعة المنيا .. التفاصيل والشروط

أصدرت جامعة المنيا بيانا أعلنت فيه  توفير جامعة المنيا اعتبارا من العام الدراسي 2023/2024 لسكن متميز داخل جامعة المنيا لأبنائها الطلبة والطالبات الوافدين (للمرحلة الجامعية الأولى وكذلك الدراسات العليا) والمصريين من طلاب المرحلة الجامعية الأولى فقط.

ويوضح موقع الأول تفاصيل سكن متميز بجامعة المنيا عبارة عن أجنحة يتكون الجناح من أثني عشر غرفة كل غرفة مجهزة بفرش فندقي لعدد (2) سرير وتحوي ميني بار وغلاية مياه، وبكل جناح مطبخ به بوتاجاز، و ميكرويف وغسالة ملابس ومبرد مياه، كما تتوفر غرفة تليفزيون مكيفة، وكذلك قاعة استذكار مكيفة بكل مبني. مع العلم ان السكن مؤمن ضد انقطاع الكهرباء أو المياه ويتوفر خدمة الصيانة وكذلك نظافة الغرف (بناء على الطلب).

واوضحت إدارة جامعة المنيا انه  سيتم توفير وجبات مميزة بسعر التكلفة حسب الرغبة والحجز المسبق أسبوعيا.

تكلفة الحصول على سكن للوافدين بجامعة المنيا

واعلنت المركز الإعلامي للجامعة تكلفة الإقامة داخل السكن المتميز بجامعة المنيا 40 دولاراً شهرياً للسرير بالغرفة المزدوجة، و70 دولار للغرفة المفردة بالنسبة للطلاب والطالبات الوافدين، و1200 جنيه للسرير بالغرفة المزدوجة و2400 للغرفة المفردة للمصريين (هذا السعر لا يشمل سعر التغذية التي ستقدم بسعر التكلفة وحسب الطلب).

الأولوية في التسكين هي للطلبة والطالبات الوافدين وأما المصريين فسيكون قبولهم خارج قواعد تسكين المدن الجامعية وبأولوية الحجز.

طريقة حجز سكن متميز داخل جامعة المنيا

يوضح موقع الأول طريقة سكن متميز جامعة المنيا للطلاب الوافدين، ويكون ذلك عن طريق التواصل مع إدارة الوافدين من خلال البريد الإلكتروني من هنا
بالنسبة للطلاب المصريين السكن بأولوية الحجز من خلال تقديم طلب لإدارة المدن الجامعية٠

كتب أحمد وجيه

red tulips

blue tulips

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى