أحداث عربية وعالميةرئيسية

تعرف على رواتب حساب المواطن في العام الجديد

رواتب حساب المواطن، حيث أن حساب المواطن هو برنامج يقدّم المساعدة المادية للمواطنين الذين يحتاجون إليها في المملكة العربية السعودية، ويشرف علي حساب رواتب المواطنين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يشترط البرنامج العديد من الضوابط والمعايير التي يجب توافرها في المستفيدين للحصول على المساعدة، لضمان وصولها للأشخاص المستحقين فقط.

الإعلان عن رواتب حساب المواطن

لم يتم الإعلان عن سلم رواتب حساب المواطن لعام 1445 بعد، ومن المتوقع الإعلان عنه في الوقت المناسب.

يمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن عن طريق موقع البرنامج أو تطبيق الهاتف المحمول، ويتطلب ذلك إدخال بيانات شخصية ومالية دقيقة ومحدثة، ومن الممكن طلب إثباتات مثل الهوية الوطنية وشهادات الزواج وشهادات الدخل وغيرها. لذا، يجب التأكد من تقديم الطلب بالطريقة الصحيحة وعن طريق المنصات المعتمدة لدى البرنامج.

ضوابط تحديد رواتب حساب المواطن

هدف حساب المواطن بالسعودية وضوابط تحديد رواتب حساب المواطن للمستفيدين.

وعلم موقع الأول ان  الحكومة في المملكة العربية السعودية تهدف إلى توفير الدعم لعدد كبير من مستفيدي حساب المواطن، وذلك لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية وشراء المستلزمات الضرورية لحياتهم. ولتحقيق هذا الهدف، وضعت وزارة التنمية الاجتماعية مجموعة من المعايير والضوابط التي تحدد الراتب الذي يتلقاه المستفيدون من البرنامج، وتشمل هذه المعايير ما يلي:
حسب معايير وضوابط برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، يحصل رب الأسرة والأسرة بأكملها على مبلغ 720 ريال شهرياً.

أما الأفراد الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً ويتبعون لرب الأسرة يحصلون على مبلغ يقارب 360 ريال شهرياً.

وأفاد بيان ينشره موقع الاول أن حاسبة الدعم في موقع وزارة التنمية الاجتماعية تساعد المواطنين على معرفة المبلغ الذي يستحقونه من حساب المواطن شهريًا. وللوصول إلى هذه المعلومات، يتم اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة
1-يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني وتحديد خدمة حاسبة الدعم.

2-ثم يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة، مثل أعمار الأفراد التابعين

3-وبعد التأكد من صحة البيانات واتباع التعليمات الأخرى،  اضغط على الاستعلام سيظهر للمستخدم صفحة تحتوي على جميع تفاصيل الراتب الذي يستحقه في الشهر.

ويهدف حساب المواطن إلى تقديم الدعم للفئات المستحقة، مثل الأرامل والمطلقات والأفراد ذوي الدخل المحدود والأكثر احتياجًا في المملكة. ويعمل الموقع على ضمان وصول الدعم للمستحقين من هذه الفئات.

وأما الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً فيحصلون على مبلغ 215 ريال شهرياً.
وتتم مراجعة وتحديث هذه المعايير والضوابط بشكل دوري من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.
كتبت_سها صابر :

كيف يكون التعزير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى