منوعات وغرائب

“تويتر” بدون طائر أزرق .. “ماسك” يكشف الشعار الجديد

يتطلع الملياردير إيلون ماسك إلى تغيير شعار منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، حيث أعلن في تغريدة على حسابه الخاص على المنصة أنه سيتم تغيير العلامة التجارية لتويتر قريباً، وذلك بإزالة الطائر الشهير واستبداله بشعار جديد يحمل حرف “X” المضيء. وإذا تم نشر الشعار الجديد الليلة بجودة كافية، فسيتم إطلاقه حول العالم غداً، ولم يذكر ماسك أي تفاصيل إضافية عن الشعار الجديد.

ماسك يسعى لتحقيق رؤيته في تطوير تطبيق فائق

و يستعرض موقع الاول هذا الإعلان بعدما قاد ماسك بشكل صاخب عملية إعادة تصميم شركة تويتر التي استحوذ عليها في أكتوبر الماضي، وغير اسم الشركة إلى “إكس كورب”، وذلك لتحقيق رؤيته في تطوير “تطبيق فائق” يشبه تطبيق وي تشات الصيني.

ويصف موقع تويتر الشعار الحالي – وهو طائر باللون الأزرق – بأنه “أصل تميزنا”، ولذلك يتم حمايته بشدة. وتم تغيير الشعار المؤقتاً في أبريل الماضي إلى صورة كلب شيبا إينو، الموجود على عملة الدوجكوين المشفرة، مما ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بأربعة مليارات دولار.

من جهة أخرى، رفعت دعوى قضائية ضد تويتر يوم الثلاثاء الماضي، تزعم أن الشركة مدينة بما لا يقل عن 500 مليون دولار من تعويضات نهاية الخدمة لموظفين سابقين، وهو أحدث حلقة في سلسلة المشكلات التي تواجه تويتر. وقامت الشركة منذ استحواذ ماسك عليها بإنهاء خدمة أكثر من نصف قوتها العاملة لخفض التكاليف.

الأسود اللون الافتراضي للمنصة الجديدة

و نشر موقع الأول ما صرحه الملياردير إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي على تويتر يوم الأحد أن منصة تويتر ستغير شعارها إلى حرف “X” وستتخلص تدريجياً من رمز الطائر الشهير المرتبط بمنصتها. وأعلن ماسك أيضاً عن رغبته في تغيير لون النظام الأساسي الافتراضي للمنصة إلى اللون الأسود، حيث أطلق استطلاعاً لآراء المستخدمين بشأن ذلك.

وأضاف ماسك أنه إذا تم إنشاء شعار “X” جيد بشكل كافٍ هذه الليلة، فسيتم بثه في جميع أنحاء العالم غداً. يأتي هذا الإعلان بعدما قاد ماسك بشكل صاخب عملية إعادة تصميم شركة تويتر، التي استحوذ عليها في أكتوبر الماضي، وغير اسم الشركة إلى “إكس كورب”، وذلك لتحقيق رؤيته في تطوير “تطبيق فائق” يشبه تطبيق وي تشات الصيني.

ردود الفعل التي حصلت عليها تغريدات ماسك

تلقت تغريدات إيلون ماسك حول تغيير شعار تويتر وتغيير لون النظام الأساسي للمنصة إلى الأسود ردود فعل مختلفة من المستخدمين والمتابعين على تويتر. ومن بين هذه الردود، كانت هناك بعض الردود الساخرة والتي تصف قرارات ماسك بأنها تافهة وغير مهمة، في حين تفاعل البعض الآخر بإيجابية وأعربوا عن دعمهم لتغييرات ماسك واهتمامه بتحسين المنصة.

ومن ناحية أخرى، تلقى ماسك أيضاً انتقادات حادة من بعض المستخدمين والنقاد الذين استنكروا تدخله في شركات ومنصات أخرى، ووصفوا تصرفاته بأنها غير مناسبة وغير مهنية. وقد أثار هذا النوع من الانتقادات جدلاً واسعاً في مجتمع التقنية وعالم الأعمال.

 

كتبت_نادين أسامــه:

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى