رئيسيةمنوعات وغرائب

تمثال السيدة العذراء .. فكرة انطلقت من أسيوط وتحققت في المنيا

 

تمثال السيدة العذراء ، فكرة انطلقت من أسيط وتحققت علي أرض الواقع في محافظة المنيا، حيث اقترح أسقف أسيوط الأنبا يؤانس نحت أطول تمثال للسيدة مريم، وتحول الاقتراح إلي حقيقة في محافظة المنيا، حيث نحت تمثال السيدة العذراء أستاذ بكلية الفنون الجميلة في جامعة المنيا، ليزين مسار رحلة العائلة المقدسة في درنكة بمحافظة أسيوط، حيث يبلغ طوله 9 أمتار وعرضه 4 أمتار.

تمثال السيدة العذراء
تمثال السيدة العذراء

تمثال السيدة العذراء فكرة انطلقت من أسيوط

وقال الدكتور جرجس الجاولي، أستاذ النحت الميداني والفراغي ورئيس قسم النحت السابق بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، في تصريحات لموقع الأول، إن الأنبا يؤانس أسقف أسيوط هو من فكر في نحت تمثال السيدة العذراء، ليتم وضعه ضمن خطة تطوير مسار العائلة المقدسة.

تمثال السيدة العذراء
تمثال السيدة العذراء

وأضاف جرجس، أن نحت تمثال السيدة العذراء استغرق ثلاثة أشهر، ويبلغ طوله أكثر من 9 أمتار وعرضه 4 أمتار، ويعلوه قاعدة بارتفاع 15 مترا، وتم تقطيع التمثال لأكثر من 20 جزء بسبب ضخامة حجمه، ثم نُقل إلى أحد المسابك بالقاهرة لعمل قوالب له.

انتشار تمثال السيدة العذراء على مواقع التواصل

ويوضح موقع الاول أن تمثال السيده العذراء نال إعجاب الكثيرين من المصريين لأنه يجسد السيده العذراء مريم التي تحتل مكانة كبيرة في قلوبهم، وسيتم افتتاح التمثال صباح الإثنين، وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر صورا لتمثال كبير للسيدة العذراء مريم يتم بناؤه في دير بدرنكة بمحافظة أسيوط، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيدها في 7 أغسطس المقبل.

أحمد مراد

الدكتور جرجس الجاولي
الدكتور جرجس الجاولي

من هو مصمم تمثال السيدة العذراء ؟

يشار أن الدكتور جرجس الجاولي، الذي نحت تمثال السيده العذراء مريم، سبق ونحت تماثيل الشهداء الذين تم ذبحهم علي يد تنظيم داعش الإرهابي أثناء تواجدهم في ليبيا للعمل هناك، وجميعهم من قري متفرقة في مركز سمالوط بالمنيا، ومعظمهم من أبناء قرية العور، وقد ُشيدت كنيسة تحمل اسم شهداء الوطن والإيمان في قرية العور تكريما لهم.

تمثال السيدة العذراء
تمثال السيدة العذراء

وقبل أيام نجح شاب من أبناء محافظة المنيا وتحديدا من قرية البرشا في مركز ملوي، في نحت تمثال ضخم لقداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية السابق، حيث تم وضع التمثال بأحد الكنائس في منطقة حلوان جنوبي القاهرة، وقد نال تمثال البابا شنودة أعجاب جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء الجمهورية.

كتبت- هلبيس هاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى