أسعار وخدمات

بوابة التعاقدات العامة | خطوات الدخول على بوابة التعاقدات العامة للمقاولين

بوابة التعاقدات العامة هي موقع إلكتروني تابع لوزارة المالية المصرية يهدف  إلى تحسين وتسهيل عمليات الشراء الحكومية في مصر، وزيادة الشفافية والنزاهة في هذه العمليات، وتتيح بوابه التعاقدات العامه للمقاولين خدمة تقديم العروض التجارية والتقنية الخاصة بهم للحصول على فرص العمل مع الحكومة المصرية، وذلك من خلال، نظام إلكتروني متكامل يتيح لهم تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة ليساعدهم في اتمام الإجراءات اللازمة بسهولة وسرعة، ويهتم المستثمرين و رجال الأعمال والتجار وكثيرا من الناس بمتابعة أخبار بوابة التعاقدات الحكومية لذا يوضح موقع الأول في هذا  التقرير كل ما يخص بوابه التعاقدات العامه ويعتبر دخول بوابة التعاقدات العامة خطوة اولى في عملية تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة وتقديم العروض والتعاقدات، وبوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها عن طريق بوابة المشتريات الحكومية وكذلك بوابة المشتريات الحكومية 3 حيث تساعد بوابة التعاقد العامة المصرية الشركات والموردين المهتمين بتقديم عروضهم لمشاريع الحكومة على الوصول إلى فرص التعاقد بطريقة أسرع وأكثر شفافية، كما تسمح بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد للجهات الحكومية بإنشاء وإدارة المناقصات والعطاءات والتعاقدات الحكومية بشكل إلكتروني، مما يجعل عملية إدارة العمليات الحكومية أكثر فعالية وشفافية.

ما هي وظيفة بوابه التعاقدات العامه

تعتبر بوابه التعاقدات العامه المصرية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تقدم خدمات إلكترونية في مجال العمليات الشرائية الحكومية،ويذكر انه  تم تصميم بوابة التعاقدات الحكومية لمساعدة الحكومة في نشر العمليات الحكومية عبر الإنترنت في جميع المجالات،والغرض من انشاء بوابة المشتريات الحكومية هو التسهيل على الموردين والشركات الأخرى تقديم العروض الإلكترونية لتقييمها بصورة سهلة وفعالة، ويمكن للموردين دخول بوابة التعاقدات العامة بسهولة بعد تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة وتقديم العروض الإلكترونية عبرها.

تفاصيل قانون الإيجار القديم للمحلات التجارية

الهدف من إنشاء بوابة التعاقدات الحكومية

يهدف موقع بوابة التعاقدات الحكومية إلى تعزيز مبائ الشفافية والنزاهة في عمليات الشراء الحكومية وتحقيق الكفاءة والاستدامة في إدارة الموارد المالية والبشرية والمادية في الحكومة المصرية، بوابه التعاقد العامه المصرية هي المنصة الإلكترونية التي تديرها الهيئة العامة للرقابة المالية، وتستخدم لإدارة عمليات التعاقدات الحكومية في مصر،تعتمد الهيئة العامة للرقابة المالية على بوابة التعاقدات الحكومية، لتحقيق الشفافية والنزاهة في عمليات التعاقد الحكومية، وتسهيل عملية التواصل بين الجهات الحكومية والموردين.

بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة للمقاولين بوابة التعاقدات الحكومية بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد بوابة المشتريات الحكومية بوابه التعاقدات العامه دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة المشتريات الحكومية 3

طريقة تسجيل الدخول لـ بوابة التعاقدات الحكومية المصرية

يمكن للمستخدمين من الموردين والمستثمرين ورجال الاعمال تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة، للحصول علي معلومات بشأن المناقصات الحكومية، ومعرفة كل جديد لـ بوابة المشتريات الحكومية، عن طريق دخول بوابة التعاقدات العامة، للحصول على العروض والمميزات التي توفرها بوابة المشتريات الحكومية،ويتعين عليك تسجيل الدخول لـ بوابة التعاقدات الحكومية بشكل إلكتروني،وينشر موقع الاول نيوز خطوات تسجيل الدخول إلى بوابة التعاقدات العامة المصرية وهي كالتالي:

  1.  قم بفتح رابط بوابة التعاقدات الحكومية https://etenders.gov.eg/nonSupp/create.
  2. اكتب اسم المستخدم الخاص بك.
  3.  حدد اللغة التي تفضلها.
  4.  اكتب الاسم الأول الخاص بك.
  5.  اكتب الاسم الثاني الخاص بك.
  6.  اكتب الاسم الثالث الخاص بك.
  7. ادخل كلمة السر التي تريدها.
  8.  أعد إدخال كلمة السر مرة أخرى.
  9.  ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك.
  10.  أعد إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  11. حدد النوع ذكر أو أنثى.
  12. النقر على زر “إنشاء حساب” لإتمام عملية التسجيل.
  13.  يمكنك تسجيل الدخول إلى بوابة التعاقدات الحكومية باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

طريقة تركيب كاميرات مراقبة

بوابة التعاقدات العامة حلقة وصل بين الحكومة والمستثمر

تعد بوابة التعاقدات العامة حلقة الوصل الرئيسية بين الموردين والمشترين، وتعتبر بوابة المشتريات الحكومية التجربة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. توفر البوابة حلاً تكنولوجيًا يضمن الشفافية ويسهل التعامل بين الموردين والمشترين. وتتضمن العديد من الخدمات الموجهة بصفة أساسية إلى الموردين ومسئولي إدارات المشتريات في الوزارات والجهات الحكومية، حيث يتم طرح العمليات الشرائية والمزايدات واستقبال العروض المالية والفنية من قبل الموردين. وبعد ذلك، يتقدم الموردون بعروضهم وأسعارهم وتتم عملية التقييم ويتم اختيار واحد من تلك العروض من قِبَل مسئولي المشتريات.

خطوات استخراج تصريح امني للسفر لتركيا

مشروعات بوابة التعاقدات العامة المصرية

تم إطلاق مشروع بوابه التعاقدات العامه المصرية في عام 2016، وهو مشروع طموح يهدف إلى تحسين شفافية وكفاءة عمليات التعاقد بين القطاع الحكومي والموردين. وتضمنت بعض مشروعات البوابة التي تم تنفيذها والمستقبلية:

  •  تطوير بوابة التعاقدات العامة الإلكترونيا لتسهيل عملية التعاقد وتحسين الشفافية
  •  إطلاق نظام إلكتروني جديد للمناقصات العامة
  •  توفير دورات تدريبية للموردين والجهات المشترية لتحسين مهاراتهم في عمليات التعاقد
  •  إطلاق تطبيق خاص بـ بوابة التعاقدات الحكومية ليتمكن المستخدمون من الوصول إليها بسهولة من أي مكان
  •  تطوير نظام الدفع الإلكتروني لتسهيل عمليات الدفع للموردين
  •  إطلاق منصة إلكترونية لتسجيل الشكاوى والملاحظات على عمليات التعاقد
  •  تطوير منظومة الاستفسارات والإجابة على الاستفسارات بشكلٍ أسرع وأكثر فعالية

مميزات وعيوب جهاز كشف الآثار بالقمر الصناعي

ارقام تليفونات بوابة التعاقدات العامة المصرية

ينشر موقع الاول ارقام تليفونات بوابة التعاقدات العامة المصرية، التي يمكن من خلالها   الاتصال بوابة التعاقدات العامة المصرية للحصول على المساعدة والدعم الفني المطلوب في عملية التسجيل في بوابة التعاقدات العامة أو نشر الطلبات أو تقديم العروض. ويمكن أيضا الحصول على معلومات إضافية حول الخدمات والمشاريع المعلن عنها على البوابة. يرجى ملاحظة أن هذه الأرقام قد تخضع للتغيير، لذا يجب التحقق من الأرقام الحالية من خلال موقع بوابة التعاقدات العامة المصرية ،يمكن الاتصال بـ بوابة التعاقدات العامة المصرية على الأرقام التالية:

  1.  الدعم الفني:  02-23228000
  2.  الاستعلامات العامة:  02-23225000
  3. خدمة العملاء:  02-23224000

summer giveaways

مناقصات ومزايدات بوابة التعاقدات الحكومية في مصر

بوابة التعاقدات الحكومية في مصر توفر العديد من مناقصات ومزايدات للموردين والمقاولين الذين يرغبون في تقديم عروضهم وخدماتهم للجهات الحكومية، ويتم إعلان هذه المناقصات والمزايدات على بوابة التعاقدات العامة في مصر، ويمكن للموردين والمقاولين الاطلاع على التفاصيل وتقديم عروضهم الخاصة.

ويتم اختيار الفائزين بناء على معايير محددة، مثل السعر والجودة والخبرة ، ويتناول موقع الاول فيما يلي بعض الأمثلة على أنواع المناقصات والمزايدات المتاحة على البوابة:

  • مناقصات توريد المواد والمعدات: تشمل هذه المناقصات توفير المواد اللازمة لمشاريع الحكومة، مثل الأدوات والمواد الإنشائية والأجهزة الإلكترونية.
  •  مناقصات خدمات البناء والإنشاء: تشمل هذه المناقصات توفير الخدمات اللازمة لمشاريع الحكومة، مثل البناء والتشييد والصيانة.
  •  مناقصات الخدمات الاستشارية: تشمل هذه المناقصات توفير الخدمات الاستشارية للحكومة، مثل الاستشارات الهندسية والمالية والقانونية.
  • مناقصات الخدمات اللوجستية: تشمل هذه المناقصات توفير الخدمات اللوجستية للحكومة، مثل النقل والتخزين والتوزيع.
  • مزايدات الخدمات الإلكترونية: تشمل هذه المزايدات توفير الخدمات الإلكترونية للحكومة، مثل تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال وخدمات الاتصالات.

حاسبة المواريث

هل يمكن للموردين تقديم عروضهم عبر بوابة التعاقدات العامة ؟

يستطيع الموردين تقديم عروضهم عبر بوابة التعاقدات العامة، فعندما يتم إطلاق مناقصة أو عملية شراء حكومية، يتم نشرها على البوابة ويتمكن الموردون من الوصول إليها وتحميل المستندات المطلوبة وتقديم عروضهم بشكل إلكتروني. كما يتمكن الموردون من متابعة حالة العروض التي قدموها ومعرفة نتائج المناقصات والعمليات الأخرى التي قدموا لها عروضهم.

ويعتبر تقديم العروض الإلكتروني عبر البوابة أكثر كفاءة وشفافية من التقديم التقليدي، حيث يتم تسجيل العروض بشكلٍ دقيق وفي الوقت المحدد، كما يمكن للمشترين تقييم العروض بسهولة والتحقق منها بشكلٍ مباشر. وهذا يضمن توفير الوقت والجهد لكل من الموردين والمشترين، ويحسن من عملية التعاقد بينهما.

شركة بالم هيلز

بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة للمقاولين بوابة التعاقدات الحكومية بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد بوابة المشتريات الحكومية بوابه التعاقدات العامه دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة المشتريات الحكومية 3

ماذا تعرف عن بوابة التعاقدات العامة للمقاولين ؟

بوابة التعاقدات العامة للمقاولين في مصر هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة المالية المصرية، وتهدف إلى تسهيل وتسريع عملية التعاقد بين الحكومة المصرية والمقاولين الذين يرغبون في العمل في مشاريع حكومية، تتيح بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد للمقاولين التسجيل والتقدم للمناقصات والعطاءات الحكومية عبر الإنترنت، وذلك بإجراء جميع الإجراءات الإدارية والمالية والقانونية المتعلقة بعملية التعاقد بشكل إلكتروني، مما يحقق الشفافية والعدالة ويقلل من الفساد.

تفاصيل مشروع تسمين العجول

المستندات اللازمة لتسجيل الشركة في بوابة التعاقدات المصرية

يقدم  موقع الأول في هذا التقرير كافة التفاصيل الخاصة  لتسجيل الشركة في بوابة التعاقدات العامة المصرية، والأوراق المطلوبة حيث انه  يجب تقديم بعض المستندات والأوراق اللازمة لإثبات صحة وجدارة المورد أو المقاول. وتشمل هذه المستندات:

  1.  نسخة من السجل التجاري: يجب تقديم نسخة من السجل التجاري للشركة
  2.  نسخة من شهادة الضريبة العامة: يجب تقديم نسخة من شهادة الضريبة العامة الخاصة بالشركة.
  3.  نسخة من شهادة القيد الصناعي: يجب تقديم نسخة من شهادة القيد الصناعي الخاصة بالشركة
  4.  نسخة من شهادة الجودة: إذا كانت الشركة معتمدة من قبل هيئة مصرية معتمدة لشهادات الجودة، فيجب تقديم نسخة من شهادة الجودة الخاصة بالشركة
  5.  نسخة من البيان الضريبي: يجب تقديم نسخة من البيان الضريبي الخاص بالشركة
  6.  نسخة من الهوية الشخصية: يجب تقديم نسخة من هوية المسؤول القانوني للشركة
  7.  نسخة من التوكيل الخاص بالمفوضين: إذا كانت الشركة تسجل مفوضين لها، فيجب تقديم نسخة من التوكيل الخاص بالمفوضين
  8.  نسخة من شهادة التسجيل في الغرفة التجارية: إذا كانت الشركة مسجلة في الغرفة التجارية، فيجب تقديم نسخة من شهادة التسجيل في الغرفة التجارية.
  9. يجب التأكد من استيفاء جميع المستندات المطلوبة وتقديمها بشكل صحيح وفي الوقت المناسب لتسجيل الشركة في بوابة التعاقدات المصرية.

 الدخول علي بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد

يسعى العديد من الموردين إلى العمل مع الجهات الحكومية لتحقيق الأرباح وتوسيع نطاق أعمالهم، ولكن يواجهون مشكلات كثيرة في عملية التسجيل والتعاقد مع تلك الجهات. فغالبًا ما يتعرضون لعمليات النصب والاحتيال بسبب عدم معرفتهم بالطرق السليمة للتسجيل والتعاقد، ويتم استغلالهم من قبل الوسطاء الذين يلعبون دور السماسرة في مراحل التسجيل. لذلك، يتعين على الجهات الحكومية توفير المعلومات والإرشادات اللازمة للموردين حول الإجراءات المطلوبة للتسجيل والتعاقد، وتشجيع الموردين على التعامل مباشرة معها بدلاً من اللجوء إلى وسطاء غير موثوق بهم. ويتعين أيضًا على الموردين البحث عن المعلومات اللازمة والتعرف على الإجراءات المطلوبة للتسجيل والتعاقد مع الجهات الحكومية، وتفادي التعامل مع الوسطاء غير الموثوق بهم

وقامت الحكومة بتسهيل وسائل جديدة للمستثمرين، ولا سيما الموردين والمستوردين، لتسويق منتجاتهم بشكل آمن من خلال بوابة التعاقدات العامة التابعة لوزارة المالية، والتي تشكل حلقة الوصل بين المورد والمشتري. وتهدف هذه البوابة إلى تحسين عملية التعاقدات الحكومية وتحقيق الشفافية والنزاهة فيها، وذلك من خلال تقليل الانتهاكات والتلاعب والفساد. وتتيح البوابة للموردين الوصول إلى فرص تعاقد مع الحكومة بسهولة، وتسهل عليهم إدارة العروض والمناقصات والعقود، مما يساعدهم على تنمية أعمالهم وتوسيع نطاقهم. ويمكن للمستثمرين الآخرين الاستفادة من البوابة لتسويق منتجاتهم والوصول إلى أسواق جديدة.

تتيح بوابة التعاقدات العامة، للموردين التسجيل بسهولة وتقديم عروضهم الإلكترونية للعمليات الحكومية بسهولة من خلالها، وتوفر فريق العمل في بوابة التعاقدات الحكومية، دعمًا فنيًا للموردين في حال وجود أي استفسارات أو صعوبات في دخول بوابة التعاقدات العامة،وفي  الإجراءات التسجيلية، كما يقدم الفريق للموردين النصائح والإرشادات الخاصة بـ بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها  في أي وقت، لتسهيل عملية التسجيل والتعامل مع بوابة المشتريات الحكومية، بكل يسر وسهولة، ويتميز النظام الإلكتروني المتاح عبر بوابه التعاقدات العامه بالسهولة والفعالية، مما يساعد على تحقيق الشفافية والنزاهة في عمليات التعاقدات الحكومية وتحسين جودة الخدمات التي تقدم للمواطنين.

ما هو تعريف امن صناعي ؟

كيفية النشر على بوابة التعاقدات الحكومية ؟

بعد إتمام عملية تسجيل بوابة التعاقدات العامة، يمكن للموردين البدء في نشر عروضهم ومنتجاتهم على البوابة الإلكترونية.وفيما يلي  يقدم موقع الاول شرح لطريقة النشر على بوابة التعاقدات الحكومية بشكل إلكتروني:

  •  الدخول إلى موقع البوابة عن طريق الرابط التالي: https://etenders.gov.eg
  •  تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  •  النقر على زر “إنشاء طلب” في صفحة الرئيسية للبوابة
  •  تحديد نوع الطلب، سواء كان ذلك توريد أو خدمات أو أعمال
  • ملء نموذج الطلب وتحميل الملفات المطلوبة، مثل الوثائق والمستندات والرسومات
  •  تحديد موعد ومكان تقديم العروض، وتحديد الشروط والمواصفات المطلوبة
  • النشر والإعلان عن الطلب على البوابة لجذب الشركات المهتمة بتنفيذ المشروع أو تقديم العروض

ساعات انتيك

أهمية بوابة المشترايات الحكومية

تعد بوابة المشتريات الحكومية في الشرق الأوسط تجربة فريدة من نوعها، حيث توفر البوابة الحل التكنولوجي الذي يحقق الشفافية والسهولة في التعامل. وتتميز البوابة بالعديد من المميزات التي تساعد على تحسين عملية التعاقدات الحكومية، بما في ذلك توفير الوقت والجهد في إدارة العروض والمناقصات والعقود، وتقليل الفساد والتلاعب في العمليات التعاقدية، وزيادة الشفافية والنزاهة. وتعتبر البوابة إنجازاً تقنياً مهماً يعكس التزام الحكومة بتحسين جودة الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وتحقيق الشفافية والنزاهة في جميع مراحل التعاقدات الحكومية.

ننشر مقدمة عن السلامة والصحة المهنية

رابط دخول بوابة المشتريات الحكومية 3

توفر بوابة المشتريات الحكومية3، العديد من الخدمات الموجهة بشكل أساسي إلى الموردين، بالإضافة إلى المسؤولين في إدارات المشتريات في الوزارات والجهات الحكومية الذين يقومون بطرح العمليات الشرائية والمزايدات واستقبال العروض المالية والفنية من الموردين. وتتضمن الخدمات التي توفرها البوابة تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية، وتقليل الفساد والتلاعب، وتوفير الوقت والجهد في إدارة العروض والمناقصات والعقود.

وتساعد البوابة الموردين على تسجيل أنفسهم وتقديم العروض الإلكترونية بسهولة ويسر، مما يساعدهم على توسيع نطاق عملهم وزيادة فرص العمل مع الحكومةحيث يمكنك  بعد تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة، ان ستصبح موردًا مسجلاً لدى جميع الجهات الحكومية التي تتعامل مع بوابة التعاقدات الحكومية، وبفضل هذه البوابة، يمكن للموردين التفاعل مع الحكومة بسهولة ويسر، وتسهل بوابة المشتريات الحكومية ،علي الحكومة، إدارة العروض والمناقصات والعقود بأسلوب فعال ومثمر، ويرصد موقع الأول نيوز خطوات التسجيل في بوابة التعاقدات العامة التابعة لوزارة المالية، وهي كالتالي:

  1.  اختر الرابط “مورد” من صفحة التسجيل.
  2. حدد الجهة الأقرب لك لتقديم أوراق التسجيل.
  3.  قم بملء بياناتك وفقًا للتعليمات الموضحة.
  4. اضغط على زر “تسجيل” لتحفظ بياناتك وترسلها إلى البوابة.
  5. إذا تم قبول طلبك، ستتلقى اسم المستخدم وكلمة المرور على بريدك الإلكتروني.

هل يمكن التسجيل في بوابه التعاقدات العامة إذا كنت لست موردًا؟

لا يمكن لغير الموردين التسجيل في بوابة التعاقدات الحكومية، حيث تم تصميم البوابة لتوفير خدمات خاصة بالموردين فقط وتسهيل عملية التعامل مع الحكومة فيما يتعلق بالعقود والمناقصات والعروض الإلكترونية.

ومن المهم الاهتمام بتحقيق متطلبات التسجيل المحددة والمطلوبة للموردين، والتي يمكن الاطلاع عليها على صفحة التسجيل في بوابة التعاقدات الحكومية.

ما هي انواع الحريق ؟

دخول بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد

تختلف المتطلبات المحددة للتسجيل كمورد في مصر بناءً على نوع الخدمات التي يقدمها المورد وفقا للقواعد واللوائح المصرية، المنشورة علي موقع بوابة التعاقدات الحكومية ومن بين المتطلبات العامة التي يجب تحقيقها من خلال بوابة التعاقدات تسجيل، مورد في مصر ما يعرضه موقع الاول نيوز في النقاط التالية :

  •  تقديم طلب التسجيل في البوابة الحكومية المخصصة للتعاقدات الحكومية
  •  توفير الوثائق الرسمية للشركة، مثل السجل التجاري والتراخيص والشهادات الضريبية والتأمينية
  •  دفع الرسوم المطلوبة، إذا كانت هناك رسوم
  •  تحديد الفئات والمجالات التي يمكن للمورد تقديم خدماته فيها
  • تقديم المعلومات الضرورية عن الأعمال السابقة والمراجع

ما هي الخدمات التي توفرها بوابة التعاقدات الحكومية للموردين؟

توفر بوابة التعاقدات العامة خدمات متعددة ومتنوعة للموردين، التي تساهم في تسهيل عملية التعاقد مع المشتريات الحكومية وتوفير الوقت والجهد و يرصدها موقع الأول نيوز في النقاط الأتية :

  1. إمكانية الاطلاع على العقود والمناقصات المطروحة للمشتريات الحكومية.
  2.  إمكانية تقديم العروض التجارية والفنية والأسعار بشكل إلكتروني.
  3.  إمكانية تحميل الوثائق اللازمة وتقديمها عبر البوابة.
  4.  تلقي إشعارات حول المناقصات والفرص الجديدة.
  5.  تلقي الإعلانات الخاصة بالمشتريات الحكومية.
  6.  تتبع حالة العروض التي تم تقديمها.
  7.  تلقي تنبيهات حول نتائج العروض.
  8. الحصول على إحصائيات حول المشتريات الحكومية والفرص المتاحة.

بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة للمقاولين بوابة التعاقدات الحكومية بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد بوابة المشتريات الحكومية بوابه التعاقدات العامه دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة المشتريات الحكومية 3

 أهم المعايير الواجب اتباعها بالتعاقدات الحكومية في مصر

ينشر موقع الأول معايير التي يجب اتباعها في التعاقدات الحكومية في مصر، حيث توجد العديد من المعايير وتشمل بعضها الآتي:

  • الشفافية والعدالة: يجب أن تتم عملية العطاءات والتعاقدات بصورة شفافة وعادلة، وعدم التحيز لأي جهة أو شخص
  •  الالتزام بالأنظمة واللوائح: يجب على المتعاقدين الالتزام بالأنظمة واللوائح الحكومية المتعلقة بالتعاقدات
  • الجودة: يجب على المتعاقدين تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة والمطابقة للمواصفات والمعايير المحددة
  •  الموثوقية: يجب أن يكون المتعاقد موثوقاً وذو خبرة وكفاءة في تقديم المنتجات أو الخدمات المطلوبة
  •  السعر: يجب أن تكون الأسعار المعروضة منافسة ومناسبة للمنتجات أو الخدمات المقدمة
  • الجدول الزمني: يجب تحديد جدول زمني واضح لتنفيذ العملية التعاقدية وتسليم المنتجات أو تقديم الخدمات.
  • التأمين: يجب على المتعاقدين تقديم التأمينات اللازمة لحماية الجانبين من أي مخاطر محتملة.

ما هي المزايا التي يحصل عليها المقاولون عند استخدام البوابة؟

يحصل المقاولون في مصر على العديد من المزايا عند استخدام بوابة التعاقدات العامة للمقاولين، ويطرح موقع الأول نيوز أهم هذه المزايا في هذه السطور:

  1.  توفير الوقت والجهد: حيث يمكن للمقاولين البحث عن الفرص الحكومية والتسجيل في المناقصات وعرض العروض التقنية والمالية بشكل إلكتروني عبر بوابة التعاقدات العامة علي  الإنترنت.
  2.  زيادة فرص الفوز بالعطاءات: تمد بوابة التعاقدات العامة للمقاولين الموردين  بالمعلومات اللازمة عن المشاريع الحكومية والمناقصات والعطاءات ومتطلباتها، مما يزيد من فرص المقاولين في الفوز بالعطاءات.
  3.  الشفافية والعدالة: تتيح بوابة المشتريات الحكومية  المساواة في الفرص بين المقاولين وتضمن الشفافية والعدالة في إجراءات التعاقد واختيار الفائز بالعطاء.
  4.  تقليل التكاليف:يمكن للمقاولين تقديم العروض التقنية والمالية بشكل إلكتروني،من خلال دخول بوابة التعاقدات العامة، مما يقلل من التكاليف الناتجة عن استخدام الوثائق الورقية التقليدية.
  5. سهولة الاستخدام: حيث تتميز بوابة التعاقدات العامة المصرية بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام تساعد على تسهيل عملية التعاقد وتقليل الأخطاء.

ننشر أسماء شبكات واي فاي صعبة

هل يمكن تقديم العروض عبر بوابة التعاقدات العامة؟

يستطيع الموردين والمقاولين تقديم العروض التجارية والتقنية للمشاريع عن طريق بوابة التعاقدات العامة المصرية. فـ بوابة التعاقدات الحكومية تعد منصة إلكترونية تمكن الموردين والمقاولين من التعامل مع الحكومة المصرية بسهولة ويسر، وتسهل عليهم عملية تقديم العروض التجارية والتقنية عبر الإنترنت.

وحصل موقع الاول نيوز علي  معلومات تفيد بأن تقديم عروض تجارية من قبل الموردين يتطلب، تسجيل الشركة والحصول على حساب في بوابة التعاقدات المصرية، وتقديم الأوراق والمستندات اللازمة لإثبات صحة وجدارة المورد أو المقاول، والتأكد من استيفاء جميع الشروط القانونية والفنية والمالية المطلوبة لكل مشروع.

ويجب على الموردين والمقاولين الالتزام بالمعايير الأخلاقية والمهنية المطلوبة في العمل مع الحكومة المصرية، وتلبية متطلبات الجودة والأمان والصحة والسلامة المهنية والبيئية، والالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية المحددة لتنفيذ المشاريع.

الخدمات التي يمكن الوصول إليها بعد تفعيل الحساب

بعد تفعيل الحساب، يمكن للموردين والمقاولين الوصول إلى العديد من الخدمات التي توفرها بوابة التعاقدات المصرية، ومن بين هذه الخدمات:

  •  تقديم العروض التجارية والتقنية: يمكن للموردين والمقاولين تقديم العروض التجارية والتقنية الخاصة بهم للحصول على فرص العمل مع الحكومة المصرية، وذلك من خلال نظام إلكتروني متكامل يتيح لهم إجراء جميع الإجراءات اللازمة بسهولة وسرعة.
  • تحميل المستندات: يمكن للموردين والمقاولين تحميل المستندات المطلوبة لتقديم العروض التجارية والتقنية، مثل شهادات الجودة والتسجيل التجاري وشهادات الضرائب وغيرها.
  •  متابعة حالة الطلبات: يمكن للموردين والمقاولين متابعة حالة الطلبات التي تم تقديمها، والتأكد من قبولها أو رفضها أو عدم الرد عليها.
  •  التعاقدات والفواتير: يمكن للموردين والمقاولين إدارة التعاقدات التي تم إبرامها، وتقديم الفواتير ومتابعة حالة الدفعات المستحقة.
  • تحديث البيانات: يمكن للموردين والمقاولين تحديث بياناتهم الشخصية والتجارية والمالية والضريبية وغيرها، وذلك لضمان تحديث المعلومات والبيانات الخاصة بهم بشكل دوري
  • الاطلاع على المناقصات والعطاءات: يمكن للموردين والمقاولين الاطلاع على المناقصات والعطاءات المعلنة من قبل الحكومة المصرية، والتقدم بالعروض التجارية والتقنية الخاصة بهم في حال اهتمامهم بتلك المشاريع.

كيفية التسجيل في بنك المعرفة المصرى الصف الاول الثانوى 

كيف يمكن للموردين والمقاولين دخول بوابة التعاقدات العامة؟

علم موقع الاول بانه يمكن للموردين والمقاولين التسجيل في بوابة التعاقدات الحكومية وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بها او تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة واتباع الخطوات التالية:

  1.  الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول والتسجيل.
  2.  اختيار خيار “تسجيل جديد” في حالة عدم وجود حساب مسبقاً، أو استخدام بيانات الدخول الخاصة بالحساب في حالة وجوده سابقاً
  3. عبئة البيانات اللازمة لإنشاء الحساب، مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وحساب البنك
  4.  تأكيد الحساب من خلال الرسالة التي سيتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني المسجل
  5.  تسجيل الدخول إلى الحساب الجديد وإكمال المعلومات الأخرى المطلوبة، مثل البيانات التجارية والمالية والضريبية وغيرها
  6. الانتظار لحين تفعيل الحساب من قبل إدارة بوابة التعاقدات المصرية، والتي سيتم التواصل مع المستخدم بهذا الخصوص

 الإجراءات التي تساعد على تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية

هناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية، ومن بين هذه الإجراءات:

  •  إعلان العطاءات بشكل واضح ومفصل، وتحديد معايير الاختيار والتقييم بشكل دقيق وواضح
  •  تشجيع المنافسة الحقيقية بين الموردين والمقاولين، عن طريق فتح الباب للعديد من الشركات وتوفير فرص متساوية للجميع للمشاركة في العطاءات
  •  إجراء تقييم شامل للعروض المقدمة من المتقدمين، مع الأخذ في الاعتبار الأسعار والجودة والخبرة والسمعة والامتثال للمعايير القانونية والأخلاقية
  •  توفير نظام رصد ومراقبة لعملية التعاقدات الحكومية، لضمان الامتثال للقوانين واللوائح وتفادي الفساد
  •  تطبيق مبادئ الشفافية والنزاهة في كل مرحلة من مراحل عملية التعاقد، من بداية إعداد المواصفات وحتى توقيع العقود وتنفيذها
  •  تحسين وتبسيط الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بعملية التعاقدات الحكومية، لتسهيل عملية الاستجابة للمتقدمين وتقليل الوقت الذي يستغرقه الإجراءات
  • إجراء مراجعات دورية لعملية التعاقدات الحكومية وتحليل الأداء وتحديد نقاط الضعف والتحسينات الممكنة

العقبات التي يمكن أن تواجه تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية

تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية يمكن أن يواجه عدة عقبات، من بينها:

  1.  الفساد: يمكن أن يؤدي الفساد إلى تعطيل تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية، حيث يسعى الفاسدون إلى الحصول على العقود والصفقات بطرق غير مشروعة دون الالتزام بالمعايير المتفق عليها
  2. الضعف في النظم واللوائح: قد يكون هناك ضعف في النظم واللوائح التي تنظم عملية التعاقدات الحكومية، والتي تؤدي إلى عدم وضوح الإجراءات وعدم تحديد المعايير الواضحة للاختيار والتقييم
  3. عدم التزام بالمعايير الواضحة: يمكن أن يؤدي عدم التزام كل الأطراف المشاركة في عملية التعاقد بالمعايير الواضحة المتفق عليها، إلى عدم تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية
  4.  الكفاءة الإدارية: قد يكون هناك نقص في الكفاءة الإدارية لبعض الجهات المشاركة في عملية التعاقدات الحكومية، والتي تؤدي إلى عدم تنفيذ الإجراءات بشكل سليم وفعال
  5.  الرغبة في التعاقد مع موردين محددين: يمكن أن يؤدي الرغبة في التعاقد مع موردين محددين دون السعي إلى تحقيق المنافسة الحقيقية، إلى عدم تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية
  6. عدم الاستجابة الكافية للشكاوى والملاحظات: يمكن أن يؤدي عدم الاستجابة الكافية للشكاوى والملاحظات المقدمة من المواطنين والجهات المعنية، إلى عدم تحقيق الشفافية في عملية التعاقدات الحكومية.

خطوات حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2023

حالات للتعاقد بالأمر المباشر علي بوابة التعاقدات العامة

يتيح القانون المصري للجهات الحكومية إمكانية التعاقد بالأمر المباشر في حالات محددة وفقًا للمادة رقم 64 من قانون الصفقات العامة رقم 182 لعام 2018. وتشمل هذه الحالات:

  • الطوارئ: عند وجود حالات طارئة تتطلب إجراءات فورية دون الاستطاعة في ذلك التعاقد بإجراءات مناقصة أو مظاريف
  •  الصيانة والإصلاحات البسيطة: في حالة الصيانة والإصلاحات البسيطة التي لا تتجاوز قيمتها 10,000 جنيه مصري
  • التعاقد مع الأشخاص ذوي الإعاقة: في حالة التعاقد مع الأشخاص ذوي الإعاقة لتنفيذ أعمال أو تقديم خدمات تتناسب مع قدراتهم
  • التعاقد مع المتخصصين: في حالة التعاقد مع المتخصصين والخبراء في مجالات معينة لتقديم الخدمات المطلوبة
  • التوريدات الصغيرة: في حالة التوريدات الصغيرة التي لا تتجاوز قيمتها 20,000 جنيه مصري.

مميزات بوابة التعاقدات العامة للمقاولين

تم إطلاق بوابة التعاقدات العامة للمقاولين في مصر عام 2019 من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتهدف البوابة إلى تسهيل عملية التعاقد بين الحكومة والمقاولين وتحقيق الشفافية والنزاهة في العملية التعاقدية، وتتيح البوابة للمقاولين تقديم عروضهم لمشاريع الحكومة المختلفة ومتابعة حالة تقديم العروض ونتائج العطاءات، كما تمكن الجهات الحكومية المختلفة من إعلان مشاريعها وتلقي العروض واختيار المقاولين المناسبين، يمكن للمقاولين التسجيل في البوابة وتحميل الوثائق المطلوبة وتقديم العروض الخاصة بهم ومتابعة نتائج العطاءات وحالة مشاريعهم المقدمة.

وتعتبر بوابة التعاقدات العامة للمقاولين في مصر خطوة نحو تحقيق الشفافية والنزاهة في العملية التعاقدية وتسهيل عملية التعاقد بين الحكومة والمقاولين، وتساهم في تعزيز الاستثمار وتطوير البنية التحتية في مصر،و الاجانب، الذين يرغبون في العمل في مشاريع حكومية، وعمل مشاريع  استثمارية، و  تتيح بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد للمقاولين التسجيل والتقدم للمناقصات والعطاءات الحكومية عبربوابة الحكومة المصرية، بعد تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة، ويحصل المقاولون، الذين قامو بـ دخول بوابة المشتريات، على العديد من المزايا عند استخدام بوابة التعاقدات العامة للمقاولين، ومن أهم هذه المزايا:

  1.  توفير الوقت والجهد: حيث يمكن للمقاولين البحث عن الفرص الحكومية والتسجيل في المناقصات وعرض العروض التقنية والمالية بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.
  2.  زيادة فرص الفوز بالعطاءات: حيث توفر البوابة المعلومات اللازمة عن المشاريع الحكومية والمناقصات والعطاءات ومتطلباتها، مما يزيد من فرص المقاولين في الفوز بالعطاءات.
  3.  الشفافية والعدالة: حيث تتيح البوابة المساواة في الفرص بين المقاولين وتضمن الشفافية والعدالة في إجراءات التعاقد واختيار الفائز بالعطاء.
  4.  تقليل التكاليف: حيث يمكن للمقاولين تقديم العروض التقنية والمالية بشكل إلكتروني، مما يقلل من التكاليف الناتجة عن استخدام الوثائق الورقية التقليدية.
  5.  سهولة الاستخدام: حيث تتميز بوابة التعاقدات العامة للمقاولين بواجهة مستخدم سهلة
  6. الاستخدام تساعد على تسهيل عملية التعاقد وتقليل الأخطاء

بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة للمقاولين بوابة التعاقدات الحكومية بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد بوابة المشتريات الحكومية بوابه التعاقدات العامه دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة المشتريات الحكومية 3

كيف يمكن للمقاولين التسجيل في بوابة التعاقدات العامة للمقاولين؟

يتطلب التسجيل في بوابة التعاقدات العامة للمقاولين في مصر وجود بعض الوثائق والمستندات المطلوبة، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل عن ذلك من خلال موقع البوابة الرسمي أو الاتصال بالجهات المعنية، ويمكن للمقاولين التسجيل في بوابة التعاقدات العامة للمقاولين في مصر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى موقع البوابة على الإنترنت عن طريق الرابط التالي: https://www.ppp.gov.eg/
  • النقر على زر “التسجيل” في الصفحة الرئيسية لـ بوابة التعاقدات الحكومية.
  • تعبئة بيانات التسجيل المطلوبة، والتي تشمل الاسم الكامل، ورقم الهوية، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وكلمة المرور.
  •  إكمال عملية التسجيل عن طريق تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بهم.
  •  تحميل الوثائق المطلوبة، مثل السجل التجاري، وشهادات الخبرة، وشهادات الجودة، وغيرها من الوثائق المطلوبة.
  • تقديم العروض الخاصة بهم للمشاريع المعلن عنها على بوابة التعاقدات العامة.

اعرف رقم شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن

هل يمكن للمقاولين الأجانب التقدم للبوابة؟

بوابة التعاقدات العامة للمقاولين في مصر تستهدف المقاولين المحليين والمسجلين في الهيئة العامة للمقاولين المصرية، ولذلك فإنها تتطلب من المقاولين تقديم بعض الوثائق والشهادات التي تثبت تسجيلهم في الهيئة العامة للمقاولين المصرية، ولذلك، فإنه لا يمكن للمقاولين الأجانب التقدم لبوابة التعاقدات العامة للمقاولين في مصر إلا إذا كانوا قد سجلوا شركاتهم في الهيئة العامة للمقاولين المصرية وتوفروا جميع الوثائق والشهادات المطلوبة. وبالإضافة إلى ذلك، قد توجد بعض الشروط والمتطلبات الخاصة بالمقاولين الأجانب الراغبين في التقدم للمناقصات الحكومية في مصر، والتي يجب أن يتم الالتزام بها.

توجد بعض الشروط والمتطلبات الخاصة بالمقاولين الأجانب الراغبين في التقدم للمناقصات الحكومية في مصر، والتي يجب أن يتم الالتزام بها، وينشر موقع الاول شروط تقديم الاجانب للمناقصات الحكومية داخل مصر والتي  يجب على المقاولين الأجانب الالتزام بها، إذ انها  تهدف إلى ضمان تنفيذ المشاريع بجودة عالية وفي الوقت المحدد، وهذه الشروط هي :

  1.  التسجيل في الهيئة العامة للمقاولين المصرية: يجب على المقاولين الأجانب التسجيل في الهيئة العامة للمقاولين المصرية وتوفير جميع الوثائق والشهادات المطلوبة.
  2. الالتزام بالضوابط والشروط الفنية والمالية: يجب على المقاولين الأجانب الالتزام بجميع الضوابط والشروط الفنية والمالية التي تنص عليها النظم واللوائح الحكومية في مصر.
  3. توفير الضمانات: يجب على المقاولين الأجانب تقديم الضمانات المالية والفنية المطلوبة من قبل الجهة المالكة للمشروع، والتي تهدف إلى ضمان تنفيذ المشروع بجودة عالية وفي الوقت المحدد.
  4. توفير تراخيص العمل والإقامة: يجب على المقاولين الأجانب توفير تراخيص العمل والإقامة اللازمة للعمالة الأجنبية التي سيتم استخدامها في المشروع.
  5.  الالتزام بالقوانين واللوائح المصرية: يجب على المقاولين الأجانب الالتزام بجميع القوانين واللوائح المصرية المتعلقة بالمشروع، والتي تنص على حقوق العمال والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

ابرز خدمات بوابة التعاقدات العامة

تسعى  الحكومة المصر إلى جذب المزيد من المستثمرين وتسهيل إجراءات الاستثمار في البلاد، وقد تم اتخاذ بعض الإجراءات الإيجابية في هذا الصدد، مثل تبسيط الإجراءات الإدارية وتحسين بيئة الأعمال، من خلال تطوير بوابة التعاقدات العامة وتحسين مستوي الخدمة المقدمة من بوابة المشتريات الحكومية للموردين،ويمكن الاستفادة من عدة خدمات على بوابة التعاقدات العامة بعض هذه الخدمات يوضحها موقع الأول و تشمل:

  •  البحث عن العقود والمناقصات الحكومية، والتي يمكن الاطلاع عليها بصورة مجانية عبر بوابة المشتريات الحكومية
  •  التقديم الإلكتروني للعروض والمناقصات الحكومية، وذلك عبر بوابة التعاقدات الحكومية، مما يتيح للموردين إمكانية التقديم بسهولة وفاعلية
  • تلقي الإشعارات المتعلقة بالعقود والمناقصات الحكومية، وذلك عبر البريد الإلكتروني، الخاص بـ بوابه التعاقدات
  • العامه، مما يسمح للموردين بمتابعة العقود والمناقصات المهمة
  • الاطلاع على معلومات الشركات المسجلة على بوابة التعاقدات العامة، والتي تشمل معلومات حول الشركات والمنتجات والخدمات التي تقدمها

أهم الشروط والأحكام المتعلقة بتسجيل في  بوابة التعاقدات الحكومية

يعرض موقع الاول في السطور القادمة بعض الشروط والأحكام المتعلقة بالتعاقدات الحكومية عبر بوابة التعاقدات العامة المصرية، التي تهدف لجذب الموردين وتحسين بيئة العمل العام في مصر ومن هذه الشروط:

  1.  شروط الدفع والفواتير
  2.  شروط الضمان والكفالة.
  3. شروط الجودة والأداء.
  4. شروط الإنهاء والإلغاء.
  5.  الأحكام المتعلقة بالمواصفات الفنية والعقود.
  6. الأحكام المتعلقة باللوائح والقوانين الحكومية المعمول بها.

customized keychain egypt

ما هي البنود المحددة في القانون المصري للصفقات العامة؟

يهدف قانون التعاقدات الحكومية إلى تنظيم عملية المنافسة وضمان وجود منافسة فعالة وحقيقية، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة، فعندما تكون المنافسة حقيقية بين المتقدمين، تقل فرص الفساد وتزداد شفافية الإجراءات الخاصة بالتعاقدات، ويجب على الجهات الحكومية والمتعاقدين الالتزام بالشروط المحددة في القانون المصري للصفقات العامة، والمعلنة على بوابة التعاقدات العامة، والتأكد من توافر الظروف المناسبة لإجراءات التعاقد الحكومية، وذلك لضمان جودة الأعمال والمواد المستخدمة وتحقيق النزاهة والشفافية في العملية التعاقدية،التي تتم بواسطة بوابة التعاقدات الحكومية.

ويحتوي القانون المصري للصفقات العامة على عدد من الشروط التي يجب الالتزام بها أثناء إجراءات التعاقد الحكومي. وتشمل بعض هذه الشروط:

  • الشفافية: يجب أن تتم عملية العطاءات والتعاقدات بصورة شفافة وعادلة، وعدم التحيز لأي جهة أو شخص
  •  المساواة: يجب أن يتم التعامل بالمساواة بين جميع المتعاقدين، وعدم التفضيل لأي شخص أو جهة
  •  الجودة: يجب تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة والمطابقة للمواصفات والمعايير المحددة
  •  الأمانة: يجب أن يكون المتعاقدون أمناء وملتزمين بالالتزام بالأنظمة واللوائح الحكومية المتعلقة بالتعاقدات
  • السعر: يجب أن تكون الأسعار المعروضة منافسة ومناسبة للمنتجات أو الخدمات المقدمة
  • الجدول الزمني: يجب تحديد جدول زمني واضح لتنفيذ العملية التعاقدية وتسليم المنتجات أو تقديم الخدمات
  •  التأمين: يجب على المتعاقدين تقديم التأمينات اللازمة لحماية الجانبين من أي مخاطر محتملة
  • النزاهة: يجب الالتزام بمعايير النزاهة والشفافية في جميع مراحل العطاء والتعاقد

بوابة المشتريات الحكومية 3

بوابة المشتريات الحكومية في مصر هي منصة إلكترونية تم إطلاقها في عام 2018 بهدف تحسين عمليات المشتريات الحكومية في مصر وزيادة الشفافية والفعالية في هذه العمليات. تساعد هذه البوابة على تسهيل عملية التعامل مع الجهات الحكومية المصرية وتوفير فرص العمل للشركات والموردين المحليين وتنمية الاقتصاد المصري.

ويتم إدارة بوابة المشتريات الحكومية بواسطة الهيئة العامة للرقابة على المشتريات الحكومية، وتعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات لتسهيل عملية المشتريات الحكومية عبر الإنترنت. وتشمل المشتريات الحكومية على شراء السلع والخدمات والأعمال والمشاريع الحكومية،وتتيح بوابة المشتريات الحكومية للشركات والموردين المحليين التقدم بعروضهم للمناقصات الحكومية والمزايدات، وتسهيل الإجراءات الإدارية والتعامل مع الجهات الحكومية المختلفة عبر الإنترنت. كما تسهل البوابة عملية الإعلان عن الفرص الحكومية وتوفير معلومات حول العطاءات والمشتريات الحكومية المتاحة.

وتهدف بوابة المشتريات الحكومية3، في مصر إلى تحسين جودة الخدمات الحكومية وتنمية الاقتصاد المصري وزيادة الشفافية والفعالية في عمليات المشتريات الحكومية. بوابة المشتريات الحكومية في مصر.

خطوات الاستعلام عن تفاصيل فاتورة التليفون الأرضي

ما هي الخطوات اللازمة لتقديم عرض لمناقصة حكومية؟

يوضح موقع الأول نيوز من خلال هذا المقال خطوات وطرق الحصول علي العطاءات الحكومية وكيفية تقديم العرض لمناقصة حكومية في مصر، وهذه هي الخطوات:

  1.  الحصول على رقم السجل التجاري: يجب على الشركة الراغبة في تقديم عروض للمناقصات الحكومية الحصول على رقم السجل التجاري في مصر ويمكن الحصول عليه من خلال بوابة التعاقدات العامة.
  2.  تسجيل الشركة في بوابة المشتريات الحكومية: يجب على الشركة تسجيل نفسها في بوابة المشتريات الحكومية في مصر وتحميل المستندات المطلوبة، مثل الوثائق القانونية والمالية والضريبية.
  3.  متابعة الإعلانات: يجب على الشركة متابعة الإعلانات المنشورة على بوابة المشتريات3 الحكومية والاهتمام بالفرص المتاحة للمناقصات الحكومية في مجال عملها.
  4.  شراء ملفات المناقصة: يجب على الشركة شراء ملفات المناقصة من الجهة الحكومية المعنية بالمشروع، ويجب على الشركة قراءة الملف بعناية والتأكد من توافر جميع المتطلبات المذكورة فيه ولتأكيد الشروط يجب تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة.
  5.  تقديم العرض: بعد التأكد من توافر جميع المتطلبات والشروط المذكورة في ملف المناقصة، يمكن للشركة تقديم العرض الخاص بها، يجب على الشركة إعداد عرض مفصل وشامل للمشروع المطلوب وتقديمه قبل الموعد المحدد لإغلاق المناقصة المعلن علي بوابة التعاقدات الحكومية.
  6.  متابعة نتائج المناقصة: بعد تقديم العرض، يجب على الشركة متابعة نتائج المناقصة والإعلان عن الفائز بالمناقصة على بوابة المشتريات الحكومية.

كيف اسوي قناع للوجه في البيت

 الإجراءات التي يجب اتباعها لـ تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة

يجب على الشركات المهتمة بتقديم عروض للمناقصات الحكومية في مصر، الالتزام بجميع الشروط والمتطلبات المذكورة في ملف المناقصة والتأكد من توافر الخبرة والكفاءة اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح عند تقديم عرض في العطاءات الحكومية في مصر، المقدمة من بوابة التعاقدات العامة، ويتناول موقع الاول نيوز في هذا التقرير كيفية وطرق تقديم عروض  المناقصات والعطاءات الحكومية المقدمة من بوابة التعاقدات المصرية،والتى  يجب اتباع بعض الإجراءات المحددة من الجهات الحكومية المعنية، وتشمل  الآتي:

  •  الحصول على نسخة من كراسة الشروط: يجب الحصول على نسخة من كراسة الشروط المحددة في العطاء من الجهة الحكومية المعنية، والتي تحتوي على جميع التفاصيل المطلوبة للتقديم في العطاء يحصل عليها من خلال بوابة التعاقدات الحكومية
  • دراسة الكراسة وإعداد العرض: يجب دراسة الكراسة بعناية وتحديد جميع المتطلبات والشروط المطلوبة للتقديم في العطاء،وإعداد العرض بشكل كامل وواضح
  •  تقديم العرض: يجب تقديم العرض وفقًا للمواعيد المحددة علي بوابه التعاقدات العامه، وتسليمه في العنوان المحدد في الإعلان
  • دفع التأمين: يجب دفع التأمين المطلوب والمحدد في كراسة شروط بوابة التعاقدات الحكومية، والذي يعد ضمانًا للالتزام بالشروط والمتطلبات المحددة في العطاء
  • حضور فتح المظاريف: يجب حضور فتح المظاريف الخاص بالعطاءات، والذي يتم بعد انتهاء فترة التقدم بالعروض، ويتم خلاله فتح المظاريف وفحص العروض
  • الإخطار بالفوز أو الخسارة: يجب إخطار المتعاقدين بنتائج العطاء والفائزين والخاسرين، ويتم ذلك عادةً بعد اختتام فترة فحص العروض واختيار الفائز

best biryani in muscat

بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها

يوجد نظام إلكتروني شامل للتعاقدات الحكومية يتضمن أكثر من 16 خدمة متنوعة ومفيدة خاص بـ بوابة المشتريات الحكومية، هذا النظام الإلكتروني يسمح للموردين والشركات بتقديم العروض والمناقصات الخاصة بالعقود الحكومية بسهولة وفعالية علي  بوابة التعاقدات العامة. ومن خلال هذا النظام، يمكن الاطلاع على المناقصات الحكومية وتقديم العروض بطريقة إلكترونية. كما تشمل الخدمات الأخرى التي يوفرها هذا النظام:

  1.  إدارة العقود الحكومية.
  2.  إدارة الفواتير والمدفوعات.
  3.  تحميل المستندات والملفات المطلوبة لإتمام العقود.
  4. استعراض تاريخ العقود والمدفوعات المتعلقة بها.
  5.  متابعة تقدم العروض والمناقصات الحكومية المقدمة.
  6.  استعراض التقارير المتعلقة بالعقود والمناقصات الحكومية.

بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة للمقاولين بوابة التعاقدات الحكومية بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد بوابة المشتريات الحكومية بوابه التعاقدات العامه دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة المشتريات الحكومية 3

كل ما يخص قانون  التعاقدات الحكومية في مصر 2023

يهدف قانون التعاقدات الحكومية في مصر إلى تنظيم العلاقات التعاقدية بين الجهات الحكومية والموردين والمقاولين،كما تضمن بوابة التعاقدات الحكومية شفافية  عملية الشراء،والتي غالبا ما تتم عن طريق بوابة المشتريات الحومية، او بوابه التعاقدات العامه،بعد دخول بوابة التعاقدات العامة المصرية،  يمكن للمستثمرين وارجال الاعمال تسجيل دخول بوابة التعاقددات العامة، ومتابعة المناقصات التي تعلنها الحكومة المصرية علي بوابة المشتريات3،وبوابة التعاقدات العامة يمكن التقديم لها، من خلال بوابة التعاقدات العامة للمقولين،وبوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد، وفيما يلي يرصد موقع الاول نيوز بعض النقاط الهامة حول قانون التعاقدات الحكومية في مصر لعام2023 وكيفية االدخول لـ بوابة المشتريات الحكومية:

  • تحديد الإجراءات اللازمة لإبرام العقود الحكومية، وتحديد شروط القبول والرفض للعروض التجارية والتقنية المقدمة
  •  تحديد ضوابط العقود الحكومية، والتي تشمل الشروط القانونية والفنية والمالية والإدارية
  •  الالتزام بإجراءات الشراء العام الشفافة والمنصفة، والتي تضمن تحسين جودة السلع والخدمات وتخفيض التكاليف.
  • تحديد آلية حل المنازعات التعاقدية بين الجهات الحكومية والموردين والمقاولين، والتي تتضمن الوساطة والتحكيم والمحاكم
  •  تحديد القيود والشروط المتعلقة بتعاقد الجهات الحكومية مع الموردين والمقاولين الأجانب
  • تنظيم عمليات الإشراف والمتابعة والتفتيش على العقود الحكومية، وذلك لضمان تنفيذها بما يتفق مع الشروط والمتطلبات القانونية والفنية والإدارية

يهدف قانون التعاقدات الحكومية إلى تنظيم عملية المنافسة وضمان وجود منافسة فعالة وحقيقية، وذلك لتحقيق الأهداف السابقة. فعندما تكون المنافسة حقيقية بين المتقدمين، تقل فرص الفساد وتزداد شفافية الإجراءات الخاصة بالتعاقدات، ولتحقيق هذا الهدف، فإن قانون التعاقدات الحكومية يحتوي على عدة مواد تهدف إلى ضمان وجود منافسة فعالة بين المتقدمين في العمليات المختلفة. ومن بين هذه المواد، المواد 33، 37، 38، 50 من القانون والمواد 5، 83، و100 من لائحته التنفيذية.

ساعات اصلية مستعملة للبيع

وتهدف هذه المواد إلى تحقيق عدة أهداف، منها التأكد من وجود منافسة فعالة بين المتقدمين في العمليات المختلفة، وتحقيق أفضل قيمة للمال العام، وضمان حصول الدولة على أفضل العطاءات من ناحية الجودة وأقل الأسعار. وبهذا، يتم تحقيق الشفافية والنزاهة في عملية التعاقدات الحكومية، وتقليل فرص الفساد وتحسين إدارة المال العام.

وفي سياق مصتل أكد وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، أن مصر تسير بخطوات ثابتة في مسيرة التحول الرقمي وتحديث أساليب العمل الحكومي، وذلك بفضل القيادة الحكيمة التي تتبناها الدولة وأشار الوزير إلى أن هذا التحول الرقمي ساهم في تعزيز حوكمة منظومة الإدارة المالية للدولة، مما سيساهم في تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية.

وأضاف الوزير أن مصر حققت نجاحات كبيرة في التحول الرقمي، بما في ذلك إعداد وتنفيذ ورقابة الموازنة العامة للدولة، والدفع والتحصيل غير النقدي، وتحديث منظومتي الضرائب والجمارك بشكل متكامل. وهذا يدفع الدولة إلى استكمال المسيرة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي، وذلك لتحفيز الاستثمار وتشجيع الصناعة الوطنية وتعزيز الإنتاج المحلي، وتعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي بما يساعد في استيعاب حق الدولة، وبهذا، تعمل مصر على تحسين البيئة الاقتصادية والتي تساعد في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر ؟

نبذة مختصرة عن بوابة التعاقدات العامة وتاريخ انشائها

تم إطلاق بوابة التعاقدات العامة في عام 2008، وهي بوابة الكترونية مصرية تهدف إلى تسهيل العملية التعاقدية بين الحكومة المصرية والموردين، من المستثمرين المصريين والأجانب، ويقوم الموردون المسجلون في البوابة بتقديم عروضهم الفنية والمالية للعطاءات التي تنشرها الجهات الحكومية، وتتم مراجعة العروض وتقييمها بشكل إلكتروني، مما يحقق شفافية وعدالة في العملية التعاقدية، تتيح بوابة التعاقدات الحكومية، للموردين الوصول إلى معلومات مفصلة حول الفرص التعاقدية المتاحة ومتطلبات العطاءات والشروط الفنية والمالية المطلوبة، وتمكنهم من تقديم عروضهم بشكل إلكتروني عبر بوابة التعاقدات العامة للمقولين، تعد بوابه التعاقدات العامه المصرية منصة حيوية لدعم القطاعات الحكومية في مصر وتحسين كفاءة العملية التعاقدية.

و بوابة التعاقدات الحكومية هي نتيجة للتعاون الجاد بين وزارة التخطيط والهيئة العامة للخدمات الحكومية، تعد  بوابة بوابة المشتريات الحكومية، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم خدمات إلكترونية في مجال العمليات الشرائية الحكومية، تم تصميم بوابة المشتريات3،  لتسهيل نشر العمليات الحكومية عبر الإنترنت في جميع المجالات، ويساعد دخول بوابة التعاقدات العامة،الموردين وغيرهم في تقديم العروض إلكترونياً بطريقة سهلة وفعالة، يمكن لأي مورد تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة على البوابة والاستفادة من خدمات التقديم الإلكتروني للعروض، كما ان بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها، والتواصل مع فريق عمل البوابة  الذين يقدمو الدعم الفني والنصائح والإرشادات للمستخدمين في أي وقت يحتاجون إليها.

Cear Coat Oman

أهداف بوابه التعاقدات العامه المصرية

تسعى الحكومة في مصر حاليًا إلى توفير العديد من الخدمات الحكومية بشكل إلكتروني، ومن بين هذه الخدمات بوابة التعاقدات الحكومية. تعمل هذه البوابة بشكلٍ أساسي على تقديم الخدمات اللازمة لإدارة عمليات التعاقد بين المشترين والموردين في الحكومة المصرية، وتوفير كافة الوسائل اللازمة لتسهيل عمليات التعاقد وجعلها أكثر شفافية وكفاءة.

ويمكن لجميع المسؤولين عن المشتريات والموردين في الوزارات المصرية والهيئات الحكومية والمنظمات الحكومية الأخرى الاستفادة من خدمات البوابة، حيث يمكن للموردين تقديم عروضهم بشكل إلكتروني مع توضيح الأسعار والمنتجات، ويمكن للمشترين الاطلاع على هذه العروض واختيار ما يناسبهم بسهولة وفي وقت قصير. وتعمل البوابة على تسهيل عملية التعاقد بين المشترين والموردين وجعلها أكثر شفافية وكفاءة، مما يساهم في تحسين الأداء والخدمات المقدمة من قبل الحكومة المصرية.

افضل لاصقات الشاشة لحماية الهاتف

بوابة التعاقدات الحكومية الهيئة العامة للخدمات

بوابة التعاقدات العامة هو موقع جديد تم تدشينه  من قبل الدولة المصرية، لتسهيل التعامل مع الخدمات الحكومية، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى بوابة التعاقدات الحكومية الهيئة العامة والمشتريات، ليساعد هذا الموقع على تحديث البيانات بسهولة ويسر، وذلك لخدمة حركة الشراء بالجهاز الحكومي. ويمكن لإدارة المشتريات في الوزارات المختلفة والموردين الاستفادة من الموقع من خلال نشر المناقصات ومعرفة أرقام التواصل مع الجهات المسئولة بكل سهولة ويسر، مما يساعد على تسهيل وتحسين عمليات الشراء والتعاقد مع الحكومة. ويأتي ذلك كجزء من دور الإدارة الإلكترونية في تحديث البيانات وتسهيل التعامل مع الخدمات الحكومية كالتربية والتعليم والشركات المحلية للمقاولين.

بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة للمقاولين بوابة التعاقدات الحكومية بوابة التعاقدات العامة يمكن التقدم لها تسجيل دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة التعاقدات العامة تسجيل مورد بوابة المشتريات الحكومية بوابه التعاقدات العامه دخول بوابة التعاقدات العامة بوابة المشتريات الحكومية 3

عناواين الهيئة العامة للخدمات الحكومية

  • المقر الرئيسي شارع الكتور محمد حامد فهمي – الدقي 7
  • الادارة المركزية للمبيعات 18 شارع هدي شعراوي – باب اللوق
  • مركز تدريب المشتريات و المخازن والمبيعات 391 ش بورسعيد مول الازهر
  • الادارة المركزية للمخازن 391 ش بورسعيد مول الازهر
  • تفتيش المشتريات 391 ش بورسعيد مول الازهر
  • الموردين و المقاولين 391 ش بورسعيد مول الازهر
  • ادارة التنظيم 391 ش بورسعيد مول الازهر
  • وحدة الاموال المستردة بنجح حمادي نجع حمادي – قصر يوسف كمال
  • فرع الهيئة بالاسكندرية 19 ميدان المنشية

خطوات استخراج كعب العمل

ارقام تليفونات الهيئة العامة للخدمات الحكومية

  1. المقر الرئيسي 023370655
  2. الادارة المركزية للمبيعات 0223916026 0223922934
  3. مركز تدريب المشتريات و المخازن والمبيعات 0225102688
  4. الادارة العامة للاموال المستردة 0227943613
  5. الادارة المركزية للمشتريات 0225102731
  6. فرع الهيئة بالاسكندرية 034855746
  7. وحدة الاموال المستردة بنجح حمادي 096580016
  8. تفتيش المشتريات 0225102734
  9. الموردين و المقاولين 0225102737
  10. ادارة التنظيم 0225102732

الفاكس الهيئة العامة للخدمات الحكومية

  • المقر الرئيسي 0233371881
  • الادارة المركزية للمبيعات 023932993
  • مركز تدريب المشتريات و المخازن والمبيعات 0225102688
  • فرع الهيئة بالاسكندرية 034855746

Mac Mini

iPad Pro 2020 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى