أحداث عربية وعالمية

اليوم الوطني السعودي.. نجوم ورؤساء العالم يهنئون المملكة

اليوم الوطني السعودي يعد مناسبة مهمة في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل السعوديون بتحقيق تطورات وإنجازات بلادهم.

ويحتفل السعوديون في 23 سبتمبر من كل عام بذكرى اليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه ، ويرصد موقع الأول قصة اليوم الوطني السعودي وما يتم فيه من فاعليات.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تعود قصة  اليوم الوطني إلى تغيير اسم المملكة من “مملكة الحجاز ونجد” إلى “المملكة العربية السعودية” في عام 1932،ويوضح موقع الأول أن الاحتفال في المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر بالعيد الوطني كل عام لتوحيد المملكة، وذلك بعد إصدار الملك عبد العزيز آل سعود في الثالث والعشرين من سبتمبر 1932، مرسوماً ملكيا يقضي بتحويل اسم المملكة من مملكة نجد والحجاز إلي المملكة العربية السعودية، وجاء هذا التوحيد لمدن وأطراف السعوديه بعد حروب طويلة استمرت لأكثر من 30 عام، ومنذ ذلك الحين، يحتفل السعوديون باليوم الوطني في الـ 23 من سبتمبر من كل عام، ويشهد المواطنون والمقيمون في المملكة فعاليات واحتفالات متنوعة.

اليوم الوطني السعودي والهوية الوطنية

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

تهدف الهوية الوطنية إلى توحيد الاحتفال باليوم الوطني، وتستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات سواء في الجهات الحكومية أو الخاصة داخل المملكة وخارجها. وقد تم إطلاق شعار رسمي للاحتفال بالذكرى في عام 2018م تحت عنوان “للمجد والعلياء”.

يعكس شعار اليوم الوطني  وشعارات الأعوام السابقة رؤية وطموح المملكة في التقدم والتطور في جميع المجالات، ويعكس أيضًا الفخر والانتماء للوطن والحب للمملكة العربية السعودية.

يعتبر اليوم الوطني  فرصة للسعوديين للتعبير عن حبهم وفخرهم بوطنهم، ويعتبر أيضًا فرصة للمقيمين للمشاركة في هذا الاحتفال وتجربة ثقافة وتراث المملكة.

رموز العالم يحتفلون باليوم الوطني السعودي

وعلم موقع الأول أن العديد من الشخصيات الرسمية والعامة في مختلف المجالات حرصت على إظهار احتفالاتها باليوم السعودي خاصة نجوم كرة القدم من الدوري السعودي ، حيث أدى كريستيانو رونالدو الرقصة السعوديه الشهيرة في الصور الخاصة بالاحتفالات كما ظهر كل من نيمار وبنزيما وماني وعدد كبير من النجوم بالزي العربي السعودي.

وعلى المستوى السياسي أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اتصالا هاتفيا بالملك محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية للتهنئه بذكرى اليوم الوطني .

كتب أحمد وجيه

purple tulips

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى