أخباررئيسية

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية .. تعليمات القوات المسلحة ورابط وموعد التقديم

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية ، مطلب كبير لجميع خريجي الثانوية العامة والازهرية والشهادات المعادلة وأيضا خريجي الكليات، ونظرا للاهتمام الكبير بمعرفة تفاصيل تنسيق الكليات العسكرية لخريجي الثانوية سواء العامة أو الازهرية، أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا حددت فيه شروط القبول العامة بالكليات العسكريه وكذلك موعد ورابط التقديم، كما قدمت مجموعة من النصائح والارشادات الهامة التي يجب أن يعرفها الطالب قبل التقديم للكليات العسكرية.

شروط عامة لقبول الكليات العسكرية لخريجي الثانوية

ويستعرض موقع الأول ، وفقاً لبيان القوات المسلحة، شروط الالتحاق العامة داخل الكليات العسكرية لخريجي الثانوية والتي نذكرها فيما يلي:

– أن يكون الطالب مصري الجنسية ولدى أبوين وجدين يحملان نفس الجنسية، دون الحصول على جنسية أخرى عن طريق التجنس، ولا يجوز للطالب أو أحد أبويه الحصول على جنسية أخرى.

– أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات، أو المؤهل الجامعي، وأن يكون حصوله على المؤهل خلال عامي 2022 أو 2023.

– أن يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2022.

– أن لا يكون الطالب قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

– أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك، وأن يكون غير متزوج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية.

– أن لا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية أو مدنية.

– أن لا يكون الطالب قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– أن يكون الطول للطلاب في الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية لا يقل عن 170 سم، وفي الكلية الجوية لا يقل عن 158 سم كحد أدنى.

– أن يكون الطالب لائقًا طبيًا وفقًا لشروط اللياقة الطبية التي حددها المجلس الطبي العام للقوات المسلحة.

– أن لا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقته الطبية.

– أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية، ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار.

– أن يؤدي الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد وفي زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفزة.

– أن يحصل الطالب على تصريح من أبويه أو ولي أمره بالموافقة على انضمامه إلى الكلية العسكرية، وأن يتعهد الطالب بالامتثال لجميع الأنظمة واللوائح التي تنظم الكلية.

– أن يلتزم الطالب بالخدمة العسكرية لمدة سنتين على الأقل بعد التخرج من الكلية، وفي حالة عدم التزامه بهذه الخدمة، يتعرض للمساءلة القانونية والمالية.

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة .. تعليمات القوات المسلحة
الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة .. تعليمات القوات المسلحة

تقديم الضباط الاحتياط داخل الكليات العسكرية لخريجي الثانوية

وفقًا لبيان القوات المسلحة حول الكليات العسكرية لخريجي الثانوية، فيُسمح للضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الذين يخدمون حاليًا بالتقدم للكليات العسكرية بنفس الشروط والضوابط المطلوبة، كما يُشترط أيضًا إجادة السباحة كشرط أساسي لاجتياز اختبارات الكلية البحرية، وتم تحديد المستندات المطلوبة ومكان استخراجها وتوفر هذه المعلومات على الموقع الرسمي لمكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية.

الكليات العسكرية لخريجي الثانوية .. رابط وموعد التقديم

ويقدم موقع الأول، وفقاً لبيان القوات المسلحة رابط تقديم الكليات العسكرية لخريجي الثانوية ، حيث يمكن للطلاب أو الخريجين الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكريه التقديم عبر الرابط التالي

https://tansiq.mod.gov.eg/، كمايجب على الطالب وولي أمره السعي للحصول على هذه الأوراق من الآن، حيث إن استخراجها يستغرق وقتًا طويلًا ويمكن أن يؤدي إلى تأخير إجراءات القبول.

وحول موعد التقديم أفادت القوات المسلحة أنه يمكن التقديم للالتحاق داخل الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة والازهرية، خلال الفترة من 11يوليو وحتى نهاية أغسطس المقبل.

 

تعليمات للمقبلين على الكليات العسكرية لخريجي الثانوية

 

تضمن بيان من القوات المسلحة عددًا من النصائح والإرشادات التي يجب على طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية الالتزام بها عند التقديم على الكليات العسكرية لخريجي الثانوية، وينقل موقع الأول هذه النصائح كما يلي:

 

– يجب على الطلاب التسجيل على منظومة التنسيق خلال 48 ساعة من إعلان النتيجة، وعدم التسجيل في حال عدم استوفاء شروط العمر والمجموع المطلوب لكل كلية.

– يقتصر تحديد درجات التفوق الرياضي على وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة.

– يسمح بالتسجيل لحين استخراج شهادة المعادلة للشهادات العربية والأجنبية ومدارس المتفوقين، ويتم تحديد مصير الطالب حسب شروط الالتحاق بالكلية.

– يجب استكمال جميع الأوراق المطلوبة قبل الكشف الطبي نظرًا لقلة الوقت المتاح.

– يجب الالتزام بالتوقيتات المحددة للتقديم على موقع التنسيق والتحلي بالدقة في إدخال جميع البيانات المطلوبة.

– يجب الحفاظ على صلاحية بطاقة الرقم القومي طوال فترة الاختبارات والالتزام بحضور كارت التردد خلال الكشف الطبي.

– يمنع نشر أي معلومات أو رسائل تتعلق بالاختبارات على وسائل التواصل الاجتماعي.

– يتم استقبال الاستفسارات والشكاوى في مكتب الاستعلامات بالباب رقم 3 في الفترة من السابعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

 

يجب على الطلاب الالتزام بهذه النصائح والإرشادات المذكورة في البيان الرسمي للقوات المسلحة لضمان إجراءات التقدم بشكل سليم وموثوق به.

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى