محافظات

أسعار اللحوم والدواجن بالإسكندرية استعدادا لعيد الاضحى

أسعار اللحوم والدواجن تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال عيد الاضحى المبارك بعدد من الإجراءات التي تضمن توافر مخزون السلع الغذائية بأسعار وكميات مناسبة.

محافظة الإسكندرية.. طرح لحوم ودواجن مخفضة

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن توفير الدواجن واللحوم بأسعار مخفضة داخل المجمعات الاستهلاكية، استعدادا لعيد الاضحى المبارك .

وينشر موقع الأول اسعار اللحوم والدواجن التي طرحتها محافظة الإسكندرية بالمجمعات الاستهلاكية بدء من اليوم لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة تبدأ من 170 جنيه للكيلو.

ويوضح موقع الأول اسعار اللحوم والدواجن بمحافظة الإسكندرية استعدادا لعيد الاضحى والتي جاءت كالتالي

– لحم مجمد برازيلي 1 كيلو 170 جنيه

– كيلو لحم سوداني 195 جنيه

– كيلو لحم بلدي 280 جنيه

– كيلو لحم ضاني مبرد 240 جنيه

أسعار اللحوم والدواجن بالاسكندريه
أسعار اللحوم والدواجن بالاسكندريه

وتراوحت اسعار الدواجن داخل المجمعات الاستهلاكية بمحافظة الإسكندرية من 85 إلى 110 جنيه، وجاءت أسعار الدواجن كالتالي:

–  كيلو دواجن 85 جنيه

– كيلو ومائة جرام دواجن 93.5 جنيه

– كيلو ومائتي جرام دواجن 102 جنيه

– كيلو وثلاثمائة جرام دواجن 110.5 جنيه.

وفي سياق متصل ، يشير موقع الأول لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن ، وذلك طبقاً لما أكدته جميع تصريحات المعنيين بمتابعة أسعار اللحوم خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، سواء كانت نقابة القصابين أو الفلاحين أو الغرفة التجارية، حيث أتفقت على  استمرار زيادة أسعار اللحوم بأنواعها حتى منتصف شهر يوليو القادم.

أسعار الأضاحي واللحوم في مصر

وعلم الأول نيوز أن أسعار اللحوم والدواجن وخاصة الأضاحى التي ارتفعت بشكل كبير، حيث تخطى سعر كيلو اللحوم في بعض المناطق الراقية حاجز 400 جنيه، فيما تراوحت أسعاره في المناطق الأخرى الي 350 جنيه.

حيث سجلت أسعار اللحوم الكندوز بين 280-320 جنيهًا، وتصل في المناطق والأحياء الراقية إلى 417 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر كيلو كباب الحلة 300 جنيه للكيلو، ومن المتوقع أن تتجه أسعار اللحوم للانخفاض بعد عيد الأضحى، نظرا لتراجع الشراء من قبل المواطنين، ولأن بيوت معظم المواطنين تكون ممتلئة باللحوم بسبب الأضاحي، كما سيتم طرح الأضاحي بمحطات الإنتاج التابعة للقطاع الزراعي، بأسعار تراوحت بين 8000 و 75000 جنيه للبعض الكبير السن، وبين 13000 و 15000 جنيه للبتلو والعجول البقرية.

أسعار الأضاحي

أسعار اللحوم والدواجن
أسعار اللحوم والدواجن

وينشر موقع الأول أخر تحديثات أسعار الأضاحى بالأسواق والمجازر ، وجاءت كالتالي:

– سعر العجول البقري الرضيعة يتراوح بين 13 ألف جنيه و 15 ألف جنيه.

 

– سعر رضيع الجاموسي يتراوح حوالي 8000 جنيه.

 

– سعر البقرة الوالدة يتراوح بين 50 إلى 65 ألف جنيه.

 

– سعر الجاموسة الأنثى يتراوح بين 50 إلى 75 ألف جنيه.

اسباب ارتفاع أسعار الأضاحي

وجاءت أسعار الأضاحي القائمة من اللحوم الجاموسي، فتختلف حسب الوزن، حيث يتراوح سعر الذبيحة كبيرة الوزن والسن بين 120 إلى 160 جنيهًا للكيلو، وسعر اللحوم الجاموسي القائم للوزن 300 كجم يبلغ 140 جنيهًا للكيلو، بينما يبلغ سعر اللحوم الجاموسي القائم للوزن 200 كجم 150 جنيهًا للكيلو، وسعر اللحوم الجاموسي القائم للوزن 150 كجم 160 جنيهًا للكيلو.

seo companies

ويعود ارتفاع أسعار الاضاحي هذا العام إلى انخفاض المعروض من الماشية في الأسواق، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العلف التي تأثرت بشكل كبير على أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية.

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى