أسعار وخدمات

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023

 

أسعار الذهب اليوم .. ارتفعت في بداية التعاملات أسعار الذهب اليوم في مصر الاربعاء الموافق 16 أغسطس 2023 بكافة المحافظات بعد هبوطها القوي منتصف التداولات بسوق الصاغه المحلية ، لتعاود الصعود رغم انخفاض الاوقية في بورصة التعاملات العالمية

أسعار الذهب اليوم في مصر

ويرصد « موقع الأول » أسعار الذهب اليوم المحلية والعالمية، وفقا لتصريحات أمير رزق، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، والتي يستعرضها موقع الاول علي النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم عيار 24

جاء سعر الذهب اليوم عيار 24 الآن في السوق المحلي نحو 2571 جنيها.

أسعار الذهب اليوم عيار 21

تداول سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن في السوق المحلي عند 2250 جنيها.

أسعار الذهب اليوم عيار 18

لامس سعر الذهب اليوم عيار 18 الآن في السوق المحلي عند مستوى 1928 جنيها.

أسعار الذهب اليوم عيار 14

انخفض سعر الذهب اليوم عيار 14 الآن في مصر إلى 1510 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر ارتفاعا بقيمة 200 جنيها ليبلغ 17960 جنيه، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد ليربح نحو 160 جنيها للجنيه.

أسعار الذهب اليوم عالمياً

وعلم موقع الاول أن سعر الذهب عالميا ارتفع إلى نحو 1904 دولارات للأونصة (الأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بزيادة 2.39 دولار بنسبة 0.13% مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات أمس، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

وكانت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية شهدت تحركات ما بين هبوط وصعود؛ نتيجة عوامل محلية وخارجية، وتعد أبرز العوامل المحلية التي أثرت على سعر الذهب في مصر هو قرار الحكومة بالموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذلك المعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات والمعادن الثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

وكان لهذا القرار وفق أمير رزق الخبير في مجال الذهب، تأثيراته الكبيرة على سعر الذهب في مصر؛ حيث أدى إلى انخفاضات متتالية، إلا أنه سرعان ما عاود الارتفاع بشكل كبير خلال هذا الأسبوع مسجلا صعودا وصل إلى 200 جنيه.

كتبت داليا سمير الفرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى