أسعار وخدمات

أسعار البيض اليوم السبت 26 أغسطس 2023

أسعار البيض اليوم ، شهد السوق المحلي اليوم السبت 26 أغسطس 2023 ، استقرار في أسعار البيض ، حيث بلغت أسعار البيض بالمزرعة ما بين 107 و109 جنيهات للطبق.

أسعار البيض اليوم في مصر

وعلم موقع الأول أن الدولة وضعت خطة لتطوير قطاع الثروة الداجنة، تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة في المناطق الصحراوية، حيث تم تخصيص 9 مناطق في 4 محافظات بمساحة إجمالية تبلغ 19 ألف فدان للاستثمار الداجني.

وفيما يتعلق بأسعار البيض اليوم، فقد سجلت أسعار البيض الأبيض للمستهلك 120 جنيها للطبق، ودعا اتحاد منتجي الدواجن وزارة التجارة والصناعة لتضمين صناعة الدواجن في برامج التصدير بعد تزويدها بالبيانات اللازمة.

13 مليار بيضة سنوياً إنتاج مصر من البيض

وقال مصدر لموقع الاول أن الاتحاد أشار إلى وجود حوالي 30 مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور واستمرار أعمال التصدير، يتراوح عدد المربين في القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بما في ذلك 20 شركة كبيرة، بإجمالي استثمارات تصل إلى 90 مليار جنيه، وقد زاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنوياً.

أسعار البيض اليوم ( السمان )

وبالنسبة لأسعار بيض السمان، فقد بلغت 25 جنيها للكرتونة في منافذ وزارة الزراعة بالدقي، ويبلغ عدد المزارع المرخصة حاليًا حوالي 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا، ويتم تشغيل حوالي 2.5 مليون عامل في قطاع الإنتاج الداجني.

وتستهدف الحكومة زيادة إنتاج البيض البلدي من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي في محافظة الفيوم، بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير، وتسعى الحكومة أيضًا للاستفادة من الطاقة النظيفة لتشغيل المشروعات الإنتاجية في قطاع الثروة الداجنة.

أسعار البيض اليوم الأحمر

وبالنسبة لأسعار البيض الأحمر، فقد استقرت عند 122 جنيها للطبق، وقد رفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة وتسهيل عملية التصدير.

كتبت داليا سمير الفرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى