منوعات وغرائب

 نوارة نجم توقع كتاب “وأنت السبب يابا” في مكتبة ديوان

نوارة نجم، قالت إن كتاب “أنت السبب يابا” يجسد رحلتى مع أبي، انفصلت عنه منذ صغرى ما بين سجن وسفر وشغل، وبعد ما كتبت الكتاب رحت اعتذرت لأبويا فى قبره.

عتاب نوارة نجم

وعلم موقع الأول أن نوارة نجم أضافت خلال تصريحات لها :”بدأت كتابة الكتاب بعتاب ولوم علي والدي أحمد فؤاد نجم، وقلت له أنت مشيت قبل ما تعتذر”، وشعرت حينها إنني مدينة له بالاعتذار.

وأضافت نوارة نجم : “بابا مكانش شبه حد، بياخد خطوات فيها قفزات خطرة ويطلع منها سليم، ومات واقف على رجليه وآخر تحاليل الدكتور قال له إيه الصحة دي أنت لازم تتجوز لسابع مرة”.

ويوضح مصدر لموقع الاول أن نوارة نجم تابعت: “أنا كنت دايما بلوم على أبويا فى حاجات، مرة سألته أنت خلفت ليه؟ قال لى: “مش أنا اللى بخلف الستات هي اللى بتخلف، بعدها كتب تتر “حضرة المتهم أبى”.

نواره نجم - موقع الاول

بكاء نوارة نجم

وتابعت باكية:”بعد لما خلصت كتابة كتاب وانت السبب يابا، روحت لبابا وقلت له يا بابا أنا آسفة إني عاتبتك علي مقدر ومكتوب وملكش فيه”.

نهاية أحمد فؤاد نجم

ولفتت إلى أن “أحمد فؤاد نجم”  كان بياخد خطوات خطرة وكأنه يقفز في وسط النيل وبيطلع منها سليم، وطول حياته كان علي حافة الخطر والمعجزة إنه ولا مرة مات وكذا مرات كان المفترض يموت بس هو مات في البيت وهو واقف وقبلها بأسبوع عملناله تحاليل والدكتور قاله صحتك زي الفل ده انت تتجوز، وهو مات بالطريقة اللى كان بيدعي ربنا يموت بيها”.

نوارة نجم هي اسمها نوارة الانتصار أحمد فؤاد عزت نجم، مدونة وناشطة وصحفية مصرية مهتمة بالعمل العام، وتعمل محررة أخبار ومترجمة بقناة النيل للمعلومات منذ  منذ سنة 1997 وابنة الشاعر أحمد فؤاد نجم والكاتبة الناقدة صافي ناز كاظم.

ولدت نوارة نجم بعد يومين من اندلاع حرب 19731، وسمتها والدتها «نوارة الانتصار»، وفي سنة 1975، وهي في الثانية من عمرها، غادرت نوارة مصر إلى العراق بصحبة والدتها، تاركة والدها في السجن.

وعاشت نوارة في العراق والتحقت بالمدرسة هناك، وظلت في العراق حتى بلغت الثامنة، وكانت والدتها تعمل بإحى الجامعات هناك، وفي إحدى الإجازات التقت نوارة للمرة الأولى  والدها المعتقل في سجن طرة وهي في الرابعة من عمرها.

 

كتبت : داليا سمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى