تعليم وجامعات

نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية.. المحافظ يعتمدها في هذا الموعد

 

 

نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية، ستظهر في جميع المدارس، عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد وتقدير الدرجات في الكنترول، ومراجعتها وتدقيقها أكثر مرة، حتي يحصل كل طالب علي حقه، ثم يتم تجميع النتيجة ليعتمدها الدكتور أيمن مختار محافظ الأقليم، وعقب ذلك تُعلن النتيجة بشكل رسمي علي الصفحة الرسمية للمحافظة، وصفحة مديرية التربية والتعليم وفي اليوم التالي تتعلق داخل المدارس بالمجان.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية

 

وقال مسئول بمديرية التربية والتعليم لموقع الأول إن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في الدقهليه، تستغرق وقتا لإعلانها نظرا لوجود إعداد كبيرة من الطلاب يؤدون الامتحانات داخل 19  إدارة تعليمية، حيث بدأت الامتحانات 13مايو وانتهت الخميس 18مايو.

وأضاف، المسئول ذاته، أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في الدقهليه، يتم إعلانها قبل نهاية منتصف شهر يونيو علي أقصي تقدير وذلك استعدادا لإعلان تنسيق المدارس الثانوية العامة والفنية، حتي يتمكن الطلاب من كتابة رغباتهم واختيار المدارس الثانوية التي تناسبهم علي حسب المجموع الكلي.

 

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالدقهلية

 

نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية، سيعتمدها محافظ الأقليم وفي اليوم التالي يتم فتح باب التظلمات علي النتيجة ويستمر لمدة أسبوعين، حيث يتم دفع الرسوم المقررة التي تحددها مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، ليتم فحص جميع التظلمات.

 

وأدي أكثر من 123 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية 2023، داخل 580 لجنة موزعة علي جميع مراكز المحافظة، داخل 21 إدارة تعليمية لمراكز ومدن المحافظة وهي :المنزلة، الجمالية، دكرنس، منية النصر، ميت سلسيل، ميت غمر، أجا، طلخا، بلقاس، السنبلاوين، شربين،بني عبيد، تمي الأمديد، المطرية،نبروه، جمصة، الكردي،محلة دمنة، المنصوره.

نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية
نتيجة الشهادة الاعدادية بالدقهلية

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023بالدقهلية

وعلم موقع الأول أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد تفقد لجان امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعيه.

وأكد ناصر شعبان  وكيل  وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية لموقع الاول أنه تم إلغاء الامتحان وتحويل المتسببين للتحقيق.

كما قرر الدكتور أيمن مختار إيقاف كل من تسبب في تسريب الامتحان عن العمل لمدة ثلاثة أشهر،جاء ذلك بناء على ما ورد إلى ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية من رئيس غرفة العمليات، هانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وبعد التأكد من صحه الواقعة تم الاتصال على الفور بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الذى أمر بإحالة المتسببين فى واقعه الغش إلى الشئون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاث شهور، بقرار الوزير المحافظ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون تجريم الغش.

كتب أحمد وجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى