تعليم وجامعاترئيسيةعاجل

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 غدا الخميس .. الرابط

 

 

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 ، حيث يعقد الأزهر الشريف غدًا، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022-2023، إذ يعتمدها الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

 

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

وعلم موقع الاول ، أنه من المقرر أن ينظم المركز الإعلامي للأزهر وقائع المؤتمر الصحفي، مع بثه مباشرة على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوف يجري إعلان أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها: العلمي والأدبي وأدبي كفيف، ونسب النجاح العامة، ونسب النجاح لكل قسم، مع إحصاءات وأرقام بكل ما يتعلق بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، ومواعيد الطعون، وكيفية الحصول على النتيجة.

 

موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2023 ورابط وخطوات الحصول عليها

مع اقتراب موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2023 يمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتائج جميع مواد الشهادة الأزهرية عبر رابط أو لينك بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك من خلال الخطوات التالية التي يستعرضها موقع الاول :

 

 الدخول إلى موقع الأزهر الشريف عن طريق الرابط المتاح

 

https://natiga.azhar.eg/?source=newsplash&fbclid=IwAR1veXvfgy9SXFHCsPk0f4uNkPdJKWiRHc03_8tH6PNu7rV–cLQKozoHwM

https://www.noor-moe-sa.com/h4-page?fbclid=IwAR0Tcz27VL8xjOXNjB_Etu1UKnIkuMBoOJb5uoTd7vxsdkPHNlrXtZzbNCM

الضغط على كلمة “نتائج الثانوية الأزهرية” واختيار الشعبة المراد الاطلاع على نتائجها

 

إدخال رقم جلوس الطالب أو الطالبة، ومتابعة باقي الخطوات المطلوبة

الضغط على “النتيجة” لتظهر على الشاشة درجات نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بالنسبة المئوية

وبهذه الخطوات يستطيع الطلاب والطالبات الاطلاع على نتائجهم بكل سهولة ويسر، وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى المدرسة أو المعهد الأزهري الذي يدرسون فيه. وتُعتبر هذه الخدمة مهمة جداً للطلاب والطالبات لمعرفة مستواهم الدراسي وتحديد الخطوات التالية في مسيرتهم الدراسية.

 

موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2023

كشف مصدر لموقع الأول حول موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 أنه تم الإنتهاء من تصحيح جميع مواد الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي، بمشاركة 22 ألفًا و428 مصححًا في 16 مقرًا في القاهرة والمحافظات. وحاليًا يتم مرحلة رصد ومراجعة درجات الطلاب والطالبات لتأكيد صحتها واعتمادها رسميًا، ومن المقرر الإعلان عنها خلال ساعات عبر لينك بوابة الأزهر الإلكترونية. وستكون النتيجة متاحة للطلاب والطالبات بإدخال رقم الجلوس والاسم على الموقع، وستُرسل النتيجة أيضًا إلى المعاهد الأزهرية في اليوم التالي من إعلانها إلكترونيًا. يعد هذا الإعلان عن النتيجة مهمًا جدًا للطلاب والطالبات، حيث يُمكِّنهم من الاطلاع على نتائجهم ومعرفة مستواهم الدراسي ومدى نجاحهم في الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية

 

 نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 ونسب النجاح

أعلنت مصادر مسؤولة في مشيخة الأزهر حول موعد نتيجة الثانوية الازهرية 2023 أن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية لهذا العام ارتفعت مقارنة بالعام الماضي، وسيتم اعتماد النتيجة الرسمية من قِبَل شيخ الأزهر والإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية خلال ساعات. وأفادت المصادر أن نسبة النجاح في العينات العشوائية في مادة الفقه الحنفي والشافعي وصلت إلى 98%، بينما بلغت 94% في مادة المالكي، وفي الحديث وصلت نسبة النجاح إلى 94%، وفي القرآن الكريم وصلت إلى 97%، وفي اللغة الإنجليزية بلغت 89%، وتعدت نسبة النجاح في مادة الأدب والنصوص 95%. وفي القسم العلمي، وصلت نسبة النجاح في مادة الاستاتيكا إلى 74%. أما في القسم الأدبي، فبلغت نسبة النجاح في مادة الفقه الشافعي 86% والحنفي نحو 79%، وفي المالكي وصلت إلى 61%، وفي الحديث وصلت إلى 73%، وفي القرآن الكريم نحو 89.5%، وفي البلاغة تعدت 63%، وفي الجغرافيا وصلت إلى 86.7%، بينما وصلت نسبة النجاح في مادة النحو إلى 68%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى