رئيسيةمحافظات

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة

عيد الفطر يوم مبارك وعظيم يحرص فيه المسلمون علي تبادل التهاني والتبريكات، ويهتم أهالي محافظة البحيرة بمعرفة موعد صلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة، حيث يظهر هلال شهر شوال بعد غروب شمس الـ29 من رمضان، وإذا تعذر رؤيته في هذا اليوم يُكمل شهر رمضان 30 يوما.

 

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة

ويوضح موقع الأول أن الأهالي في محافظة البحيرة يتابعون تحري هلال شوال لمعرفة موعد صلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة، وستكون صلاة عيد الفطر بحسب إمساكية الهيئة العامة للمساحة في تمام الساعة 5:50 صباحا، أي بعد شروق الشمس بمقدار 25 دقيقة تقريبا.

 

صلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة

وقال وكيل وزارة الأوقاف في محافظة البحيرة، لموقع الاول إن المديرية استعدت بتجهيز جميع المساجد والساحات لأداء صلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة، حيث تم إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للقيام بأعمال النظافة والتطهير.

 

وصلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة يحرص علي أدائها الجميع، فالفطر هو أحد الأعياد الإسلامية الهامة ويأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ويعتبر يوم فرح وسعادة للمسلمين حول العالم، كما يعد الفطر مناسبة للتواصل والتآزر بين أفراد المجتمع المسلم، ويتم تبادل التهاني والتبريكات في هذا اليوم السعيد.

ويتم الاحتفال الشعبي بعد أداء صلاة عيد الفطر 2023 في البحيرة، في المساجد والساحات، حيث يتوجه المسلمون إلى المساجد بأجمل الملابس والزينة، ويتبادلون التهاني والتبريكات بعد الصلاة.

كما يقوم المسلمون بتقديم الهدايا والعطايا لأفراد العائلة والأصدقاء والمحتاجين، وتقام في بعض البلدان الاحتفالات الشعبية والمهرجانات والأنشطة الترفيهية والثقافية.

وعيد الفطر من الناحية الدينية، يمثل فرصة للمسلمين لتجديد العهد مع الله، والتوبة من الذنوب والخطايا، وتعزيز الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع، وتعميق الإيمان والتقوى والعمل الصالح.

 

كيفية صلاة عيد الفطر في البحيرة

ويوضح موقع الاول نيوز أن صلاة العيد هي صلاة جماعية تؤدي في صباح أول يوم بعيد الفطر وعيد الأضحى المباركين، وتتكون من خطبتين تلي الصلاة، وفيما يلي خطوات صلاة العيد:

 

1- الوضوء: يجب عليك الوضوء قبل الصلاة.

 

2- اللباس: يجب إرتداء ثياب نظيفة ومهما كانت بسيطة، ويفضل إرتداء الثياب الجديدة إن كنت تمتلكها.

 

3- المكان: يتم الصلاة في المساجد أو في مكان مفتوح كالساحات العامة أو الملاعب.

 

4- الصلاة: تتكون صلاة العيد من تكبيرة الإحرام وثماني تكبيرات، وبعد ذلك تقوم بالإنصات إلى الخطبة التي يلقيها الإمام.

 

5- الخطبة: بعد الصلاة يلقي الإمام خطبتين يذكر فيها الأحكام والتوجيهات المتعلقة بالعيد، ويدعو إلى الصلاح والتآخي بين المسلمين.

 

6- التهنئة: بعد الانتهاء من الصلاة والخطبة، تبادل التهاني بين المسلمين، ويتبادلون الهدايا والحلوى والأطعمة.

ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا خلال صلاة العيد، مثل إرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى