تعليم وجامعاترئيسية

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات .. أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور في اجتماع مع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ، على أن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 سيكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس ووفقا للوائح ونظم عمل الكليات، مع التأكيد على الالتزام بالمقررات والمناهج الدراسية التي أقرها المجلس والكليات، وأنه لا يوجد تعديل أو حذف للمقررات الدراسية والمناهج

موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

و علم موقع الاول أن وزير التعليم العالي حدد موعد موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات 2023 كما هي دون تغيير، وستكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين  وفقا للوائح ونظم العمل لكل كلية، مؤكدا الالتزام الكامل بالخريطة الزمنية التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في هذا الشأن.

انتظام  العمل بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجامعي

و أكد مصدر لموقع الأول ان وزير التعليم العالي يؤكد على  انتظام العمل بالخريطة الزمنية للعام الجامعي الجاري 2023، وكذلك موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات 2023 كما هو، والذي من المقرر أن يكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفقاً للوائح ونظم عمل الكليات المختلفة.

تفقد وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور أيمن عاشور  جامعة المنصورة، يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من رؤساء الجامعات ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية .

أماكن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

وخلال الزيارة، تابع الوزير مراكز الاختبارات بكليتي الحقوق، والتجارة بالجامعة، حيث انتهت كلية الحقوق من إنشاء المركز الرابع للاختبارات الإلكترونية على مستوى الجامعة بقدرة استيعابية 1599 جهازًا، وجميعها مُجهزة بشبكة الإنترنت ومتصلة بمركز البيانات الفرعي بكلية الحقوق والمركز الرئيسي بشركة انطلاق بجامعة المنصورة، والمركز مُجهز بجميع تجهيزات الحماية المدنية والتجهيزات التقنية التي تجعله واحدًا من أحدث المراكز على مستوى الجامعات المصرية، كما أن المركز تم تصميمه وتنفيذه طبقا لأعلى المواصفات القياسية التي أقرتها وزارة التعليم العالي في إنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية.

كما تفقد الدكتور  أيمن عاشور المركز الخامس للاختبارات الإلكترونية بكلية التجارة بقدرة استيعابية 1577 جهازًا، وجميعها مُجهزة بشبكة إنترنت ومتصلة بمركز البيانات الفرعي  والمركز الرئيسي بشركة انطلاق بجامعة المنصورة.

و وفقًا لتصريحات وزير التعليم العالي التي نشرها موقع الاول ان المنشآت والتوسعات الجديدة بجامعة المنصورة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية والبحثية بالجامعات الحكومية، وتعظيم مُكونات البنية التحتية بها، لإيجاد بيئة تعليمية مُناسبة، تساعد الطلاب على اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف خاطر أنه قد تم الانتهاء من إنشاء ثلاثة مراكز اختبارات إلكترونية بقدرة استيعابية 2400 جهاز كمبيوتر بكل من: (كلية الطب بقدرة 750 جهازًا، وبكلية الصيدلة بقدرة 700 جهاز، وبكلية الهندسة بقدرة 950 جهازا).

ونشر موقع الاول ، تفقد الوزير أعمال التطوير والإنشاءات التي تتم بكلية التجارةخلال زيارته  بهدف تحسين البيئة التعليمية لطلاب جامعة المنصورة وتوفير بيئة تعليمية جاذبة للطلاب، حيث تم إنشاء 8 مدرجات بسعة 326 طالبًا مجهزة بجميع التجهيزات اللازمة من الأثاث فضلًا عن التجهيزات التقنية بما يُمثل قيمة مُضافة للبنية التحتية بكلية التجارة. كما تابع د. أيمن عاشور مُجمع الخدمات الطلابية بكلية التجارة والذي تم إنشاؤه في إطار خطة الجامعة والكلية لتطوير الخدمات التي تقدم للطلاب بشكل متطور واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، ويشمل المجمع إدارات شئون الطلاب، الدراسة والامتحانات، رعاية الطلاب، التعليم الإلكتروني، الخزينة، والبرامج النوعية، ويعُد المجمع نقلة نوعية كبيرة في مجال الخدمات الطلابية المُعتمدة على أحدث التقنيات وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة في ظل رؤية مصر 2030.

كتبت-نادين أسامه

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى