رئيسيةمنوعات وغرائب

مهر العروسة 200 بقرة ودفن الميت في المنزل.. يوميات من جنوب السودان

طقوس وعادات كثيرة وغريبة تنشر حول دول العالم، فبالرغم من التحولات المتسارعة في دولة السودان وهجرة الكثير من شبابها الي البلاد الأوروبية إلا أنها مازالت تحتفظ ببعض العادات والتقاليد الفريدة التي ترجع إلي آلاف السنين وتعتبرها إرثا وأمرا مقدسا وهذة العادات اختصت بها منطقة جنوب السودان عن باقي مناطق الدولة، فيوجد في جنوب السودان عدة قبائل تمارس هذه العادات.

 

عادات غريبة تمارسها قبائل جنوب السودان حتي وقتنا هذا:

أولا: دفن الموتى في فناء المنزل حيث يدفن الميت بالقرب منهم ولا يبعد سوي بعض الأمتار عنهم وذلك ليكون علي منظور منهم مما يمنعهم من ذكره بسوء أو التصرف بفعل كان يرفضه في حياته وهذا يشكل نوع من الوفاء له كما أنهم يقومون بحلاقة رؤسهم وذبح الخرفان لمده سنه حدادا علي المتوفي.

ثانيا: التتويج وهو يخص الصبي وهو بمثابة انتقال الصبي لمرحلة الحلم فيقومون بتتويجه وإقامة الولائم احتفالا لدخوله مرحلة الرجولة.

 

افراح جنوب السودان- الاول

الاحتفال بانتقال الصبي لمرحة النضج:

ثالثا: التشليخ وهو يخص الفتاة والصبي وهو عبارة عن وضع وشم دائم علي الوجه باستخدام شفرت الحلاقة “الأمواس” مما يترك علامات طويلة أو عريضة أو علي أماكن متفرقة في الوجه اعتقادا منهم أنها تجميلية وتشير إلي انتقال الصبي أو الفتاة مرحلة النضج وطبعا لخطورة هذه العادة قامت حكومة جنوب السودان بمنعها إلا أن العديد من القبائل تمارسها سرا.

رابعا: هناك الكثير من القبائل تحتفظ بعادة إحترام المرأة ومنحها مكانة كبيرة في المجتمع وذلك عن طريق فرض مهر كبير عند تزويجها يصل إلي مئتي بقرة وأيضا يتزوجها شقيق زوجها حين يتوفي الثاني وذلك للحفاظ علي الإرث للزوج وسلالة العائلة.

بوابة التعاقدات العامة للمقاولين

giveaways company in egypt 

شقق للبيع في حدائق الاهرام البوابة الرابعة

طلمبات

متى تبدا صلاة الضحى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى