حوادث

مصرع وإصابة 12 .. قرار من النيابة ضد سائق حادث الواحات

أمرتِ النيابة العامة بحبس قائد سيارة نقل لمدة 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاصطدام بأتوبيسٍ بالطريق الأوسطيّ في الاتجاه القادم من أكتوبر للفيوم، ممّا أسفر عن اشتعال النيران بالأتوبيس، وإصابة ووفاة مستقلّيه ونقلهم للمستشفى.

وعلم موقع الأول تلقي النيابة العامة إخطارًا في صباح الأول من شهر يونيو الجاري باصطدام سيارة نقلٍ بأتوبيسٍ بالطريق الأوسطيّ في الاتجاه القادم من أكتوبر للفيوم ممّا أسفر عن اشتعال النيران بالأتوبيس، وإصابة ووفاة مستقلّيه ونقلهم للمستشفى، وكان ذلك بالتزامن مع ما رصدته إدارة البيان بمكتب النائب العامّ من تداول أخبارٍ ومقاطع مصورةٍ للواقعة، فباشرت النيابة العامة تحقيقاتها على الفور.

وقام محققو النيابة بمناظرة جثامين المتوفين فتبين أنهم ثمانية أشخاصٍ قد تفحّمت أجسادهم من جرّاء الحادث، وأنّ المصابين أربعة أشخاصٍ بهم آثار حروقٍ بدرجاتٍ متفاوتةٍ، ولا يمكن سؤالهم، كما انتقلت النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته وإثبات ما به من آثارٍ وتلفياتٍ.

وأضافت النيابة أنه باستجواب قائد سيارة النقل المتسببة في الحادث، فيما هو منسوب إليه بالتسبب خطأً – بإهماله ورعونته وعدم احترازه أو مراعاته للوائح والقوانين – في وفاة وإصابة المجنيّ عليهم، فأنكر ما نُسب إليه، وقرّر أنّه قد تفاجأ بوقوف الأتوبيس على جانب الطريق فلم يتمكن من استخدام مكابح سيارته، وأنّه لا يحمل رخصتَي قيادةٍ أو تسييرٍ.

وطالبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة، فتوصلت إلى أنّ سبب الحادث هو قيادة المتهم للسيارة النقل مسرعًا، ممّا أدّى لاصطدامه بالأوتوبيس من الخلف حال توقّف قائده به على جانب الطريق لنزول بعض ركابه، ممّا أدّى لانقلابه، واشتعال النيران به، ووفاة وإصابة مستقلّيه.

حادث الواحات

و يوضح موقع الاول أن  غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة،  تلقت بلاغًا من الأهالي بحريق سيارة ميكروباص أعلى الطريق الأوسطي بالواحات، وانتقل رجال المرور لمكان الواقعة، وتم الدفع بالأوناش لرفع آثار الحادث لتسيير حركة السيارات.

حادث الطريق الأوسطي

وبالفحص تبين نشوب حريق داخل سيارة ميكروباص أعلى الطريق الأوسطي بالواحات، مما أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 4 آخرين وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ونقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة ، قام رجال المرور برفع آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

كتب _ عادل ماهر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى