محافظات

محامين طنطا تدعو لعمومية غير عادية لبحث الفاتورة الإلكترونية

 

تقدمت نقابة المحامين بالمحلة الكبرى، بطلب إلى النقيب العام عبد الحليم علام وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك لعقد جمعية عمومية غير عادية، طبقًا لنص المادة 128 من قانون المحاماة.

 

تقديم عقد جمعية عمومية غير عادية

وقال ماجد عبد اللطيف، نقيب محامين نيابات شرق طنطا بالغربية، ل “موقع الأول “، بأن مجلس النقابة الفرعي شرق طنطا، اجتمع وقرر تقديم عقد جمعية عمومية غير عادية نظرًا لما صدر في الآونة الأخيرة عن وزير المالية بالزام المحامين بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية.

 

وأوضح نقيب محامين نيابات شرق طنطا بالغربية، ل ” موقع الأول نيوز “، بأن النقابة الفرعية طالبت بنظر الجمعية العمومية في قبول أو رفض تسجيل المحامين في الفاتورة الإلكترونية وكذلك إلزام المحامين بضريبة القيمة المضافة وأيضًا زيادة الرسوم من قبل المحاكم.

 

مناقشة أزمة الفاتورة الإلكترونية

وأفاد عبد اللطيف، ل “موقع الاول “، بأن نقيب المحامين، عبد الحليم علام، رئيس إتحاد المحامين العرب، عقد اجتماعًا مع مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، بحضور عددٍ من أعضاء اللجنة المشتركة بين النقابة، ومصلحة الضرائب، تناول الاجتماع مناقشة عددًا من الموضوعات؛ على رأسها أزمة الفاتورة الإلكترونية، وأهم ما تم الاتفاق عليه بين مصلحة الضرائب، والنقابة من خلال اللجنة المشتركة المشكلة لهذا الغرض.

 

واوضح عبد اللطيف، بأن الاجتماع تناول محاولة تقريب وجهات النظر، والوصول إلى حل بشأن بعض النقاط التي لا تزال محل خلاف بين الطرفين، في ظل تمسك النقابة بموقفها من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، وفي منظومة الفاتورة الإلكترونية، بشأن مهنة المحاماة، وما تراه النقابة من حتمية التوصل إلى حلول تراعي الاختلاف الكامل من الوجهة القانونية والدستورية والواقعية لطبيعة رسالة المحاماة المرتبطة بحقي الدفاع والتقاضي، عن غيرها من المهن الحرة التي تخاطبها المصلحة في الفترة الأخيرة بشأن التسجيل.

وأضاف عبد اللطيف، بأن اللجنة تسعى من جانبها حسم كل النقاط التي لم يتم التوافق بشأنها حتى يتم إعلانها قبل الموعد المحدد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى