صحة وجمال

كيف تعرف أنك ستصاب بالصلع مع تقدم العمر؟

من المعروف أن الإنسان الطبيعي يفقد يوميا حوالي 100 شعرة، ومن المعروف أيضا أن الرأس تحتوي على حوالي 100 ألف شعرة، ومن الأمور الطبيعية أن يحدث للرجل وللمرأه نقص في كمية الشعر وفي سمك كل شعرة مع تقدم العمر، لذا يستعرض موقع الأول علامات الصلع عند الرجال والنساء.

 

علامات الصلع وأسبابه..

السبب الذي يجعل الرجل متأكدا من أنه سيكون بلا شعر في يوم من الأيام سواء كليا أو جزئيا هو أن يكون أبيه أو خاله مصاب بالصلع الوراثي، ونؤكد علي الخال وليس الأم لأن الإناث لا يظهر فيهم الصلع الوراثي كليا وأنما يحدث بعض التقصف وفراغات في مقدمة فروة الرأس، وهذا سبب واحد، فالصلع الوراثي يشكل 95 % من أسباب الصلع عامة.

 

ويستعرض موقع الاول أسباب أخري للصلع ومنها الحاله النفسيه، واستخدام مواد لفرد الشعر التي ظهرت حديثا تحت مسمي البروتين والفيلر وغيرها من الأسباب.

ونصف الرجال حول العالم تظهر عليهم مظاهر الصلع من عمر 20 ويكتمل معهم الصلع سواء كان جزئيا أو كليا بعمر 40، فتفسير الصلع الوراثي هرمون يدعي DHT يسبب إنكماشا في بصيلات الشعر، تظل البصيلة تنكمش للدرجة التي لا تسمح بنمو الشعر خلالها.

ومعظم الرجال لا يحبون مظهرهم بالصلع ويريدون عمل أي شيء لتغيير هذا الواقع قد يؤثر ذلك على حياتهم الاجتماعيه وعلي الشخص عدم الانزعاج، وتقبل شكله بهذا الوضع بحيث لا يؤثر علي نفسيته لأن النفسية السيئة تزيد من سوء الحالة والانتباه والحرص علي المداومة علي العلاج.

 

علاج الصلع الوراثي..

يتمثل علاج الصلع الوراثي في البخاخات التي تحتوي علي المينوكسيديل بنسبة ٢٪ للسيدات و٥٪للرجال بمعدل ٦بخات علي فروة الرأس صباحا ومساءا مثل هير اجين؛ مينوكسيديل فورت ؛هير باك بخاخه، والعلاج هنا يواظب عليه الشخص مدي الحياة بدون توقف فالتوقف عن البخاخه يؤدي الي تساقط الشعر مرة أخري، وأيضا توجد التقنيات الحديثة لعلاجه نهائيا مثل عمليات زراعة الشعر؟

خدمات تحسين محركات البحث 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى