رئيسيةرياضة

فولهام يواجه مانشستر سيتي في معركة حاسمة لتحديد مصير الدوري

لندن، 11 مايو 2024:

يستعد ملعب “كرافن كوتاج” في العاصمة الإنجليزية لندن اليوم، السبت، لاحتضان مباراة هامة تجمع بين فريقي فولهام ومانشستر سيتي، ضمن الجولة 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2023-2024. تأتي هذه المباراة في ظلّ صراع محتدم على لقب الدوري، حيث يفصل نقطتين فقط بين مانشستر سيتي المتصدر وآرسنال صاحب المركز الثاني.

مواجهة حاسمة لتحديد مصير اللقب

يشكل لقاء اليوم أهمية كبيرة لكلا الفريقين، ففوز مانشستر سيتي سيعيد إليه صدارة الترتيب مؤقتًا، بينما يبحث فولهام عن تحقيق مفاجأة من شأنها تحسين موقعه في جدول الدوري.

يدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الأخير على نيوكاسل بثلاثة أهداف دون رد. ويعتمد المدرب بيب جوارديولا على قوة هجومية ضاربة تضم كلًا من كيفين دي بروين وفيل فودين وإيرلينغ هالاند.

من جانبه، يسعى فولهام بقيادة المدرب ماركو سيلفا إلى تحقيق نتيجة إيجابية تُبعده عن خطر الهبوط. ويعتمد سيلفا على خط هجومه بقيادة ألكسندر ميتروفيتش، بالإضافة إلى صلابة خط دفاعه بقيادة تيم ريم.

إحصائيات تاريخية تُشير إلى هيمنة مانشستر سيتي

تُشير الإحصائيات التاريخية إلى هيمنة واضحة لمانشستر سيتي على فولهام، حيث لم يخسر السيتي أي مباراة أمام فولهام في آخر 15 مواجهة بينهما في جميع المسابقات.

كما فاز مانشستر سيتي في 9 من أصل 14 مباراة لعبها على أرضه ضد فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تعادل في 5 مباريات.

وحقق فولهام فوزًا واحدًا فقط على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في نوفمبر 2005.

توقعات صعبة للمباراة

تُشير التوقعات إلى أن مانشستر سيتي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز في المباراة، وذلك بفضل خبرة لاعبيه ومهاراتهم الفردية العالية.

ومع ذلك، قد يُفاجئ فولهام جماهيره بتحقيق نتيجة إيجابية، خاصةً مع اللعب على أرضه وبين جمهوره.

نصاب زكاة الفول البلدي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى