رياضة

صلاح أمام تحطيم رقم قياسي جديد مع الريدز

كتب: أحمد مصطفى

يخوض ليفربول صاحب الأرض مباراته مع برينتفورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في الجولة 35 من المسابقة، رافعا شعار “لا بديل عن الفوز”، أملاً بأن يقتحم المربع الذهبي في الجولات المقبلة من اللحاق بقطار المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومن المتوقع مشاركة النجم المصري محمد صلاح ليقود هجوم ليفربول لكسر المزيد من الأرقام القياسية مع الريدز.

تحطيم الهدف رقم 100  على ملعب الأنفيلد

ويبين موقع الأول لمتابعبه أنه في حالة سجل صلاح هدفًا أمام برينتفورد اليوم السبت، سيصل إلى الهدف رقم 100 الذي يحرزه على ملعب “الأنفيلد”، ليصبح  ثامن لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى هذا الرقم.

الوصول لعدد أهداف ستيفن جيرارد

يبحث صلاح عن التسجيل لمعادلة عدد أهداف ستيفن جيرارد في جميع المسابقات ويصل إلى الهدف رقم 186 ليصبح المركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول بمختلف المسابقات.

ويأمل صلاح في الوصول إلى الهدف رقم 30 خلال مختلف المسابقات مع ليفربول هذا الموسم حيث سجل 29 هدفا وصنع 11 في 47 لقاء حتى الآن.

ومن المقرر أن يعادل محمد صلاح،  الرقم القياسي للثنائي روجر هانت (1961/1962) وفرناندو توريس (2007/2008)، المتمثل في التسجيل في 8 مباريات متتالية على ملعب ليفربول.

وكان ليفربول تفوق في آخر مبارياته بالدوري الإنجليزي بعد الفوز بهدف دون رد على فولهام في المباراة المؤجلة من الجولة 28، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة ويثبت نفسه في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 50 نقطة.

ويذكر موقع الاول أنه من ضمن الأرقام القياسية التي ستشهدها مباراة برينتفورد هي:

– أليسون إذا خرج بشباك نظيفة أمام برينتفورد، سيصل إلى الكلين شيت رقم 100 مع الريدز.

– إذا حقق ليفربول الفوز على برينتفورد، سيكون هذا هو الفوز رقم 1300 في الدوري على ملعب “آنفيلد”.

– عند مواجهة برينتفورد، ستكون هذه هي المرة الأولى منذ مارس 2017 التي يواجه فيها الريدز منافس من لندن في ثلاث مباريات متتالية في الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى