رئيسيةمنوعات وغرائب

سيدة بفستان أزرق لفتت الأنظار في حفل تتويج الملك تشارلز.. من هي؟

كتبت-منار عبد السلام.

توج الملك تشارلز الثالث حاكمًا على المملكة المتحدة والدول الأربعة عشر في الكومنولث، وذلك بوضع تاج سانت إدوارد على رأسه من قِبَل رئيس أساقفة كانتربري.

وقد تم استقبال التنصيب بقرع أجراس وتحية البندقية التي أطلقت في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

تتويج الملك تشارلز علي عرش إنجلترا

يوضح موقع الأول أن امرأة ترتدي فستانًا أزرق وقبعة مزينة بتطريزات ذهبية لفتت الانتباه خلال مراسم تتويج الملك تشارلز، حيث استخدمت شيئًا مهمًا من شعارات التتويج، وهو سيف القرابين أو السيف المرصع بالجواهر، قبل وبعد التنصيب.

وتبين أنها بيني موردونت، النائبة الحالية لحزب المحافظين في المملكة المتحدة، والتي تعمل كزعيمة لمجلس العموم ورئيسة لوردات مجلس الملك الخاص، وهي هيئة مكونة من كبار السياسيين الذين يعملون كمستشارين رسميين للملك.

ويشارك رئيس المجلس في العديد من الاحتفالات الملكية، حيث يعمل كجسر رمزي بين الملك أو الملكة والمسؤولين المنتخبين في البلاد.

رئيسة لوردات مجلس الملك الخاص

ويوضح موقع الاول أن رئيسة لوردات مجلس الملك الخاص موقع مرموق يتم تعيينه بواسطة الملك أو الملكة في المملكة المتحدة، ويتألف هذا المجلس من مجموعة من الأعضاء الذين يتم تعيينهم بشكل دائم، وهم عادةً يعتبرون ممثلين للنخبة السياسية والاجتماعية في المملكة المتحدة.

ويعمل رئيس المجلس كمستشار رسمي للملك أو الملكة في مجموعة متنوعة من القضايا، بما في ذلك الاحتفالات الملكية والتي تشمل مراسم تتويج الملك والملكة وغيرها من المناسبات الرسمية.ويشارك رئيسة لوردات مجلس الملك الخاص في تحديد سياسات المجلس وتنظيم عمله، ويتمتع بصلاحيات واسعة لتحقيق أهداف المجلس، وخاصةً فيما يتعلق بالتعامل مع الأعمال الرسمية وعلاقات المجلس مع الحكومة والبرلمان.

ويُعد رئيس المجلس أيضًا بمثابة جسر بين الحكومة والملك أو الملكة، ويشغل دورًا هامًا في توفير المشورة والإرشاد للملك أو الملكة في جميع الأمور المتعلقة بالشؤون الحكومية والملكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى