رياضة

سلة الأهلي في صدام قوي مع ستاد مالي وعينه علي نهائي الBal 

الأهلي وستاد مالي صدام قوي بنصف نهائي بطولة الBal

تستقبل صالة كيجالي برواندا في التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء مباراة قوية ومرتقبة بين فريق رجال سلة الأهلي أمام ستاد مالي في نصف نهائي بطولة الBal.

طموح الأهلي

ويدخل فريق سلة الأهلي بقيادة بقيادة اوجستي بوش تلك المباراة  سعيا لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية علي أمل تحقيق اللقب الثاني في تاريخه والأول بنظام البطولة الجديد.

وكان فريق سلة الأهلي قد صعد للمباراة  في الدور نصف النهائي عقب التغلب علي فريق ريج الرواندي منظم البطولة بعد عرض قوي ومميز من الكتيبه الحمراء.

ويضم فريق سلة الأهلي بين صفوفه 5 لاعبين محترفين دعم بها الفريق صفوفه وهم نوني اوموت لاعب منتخب جنوب السودان، وكوري ويسبتر لاعب منتخب نيوزبلاند، والأمريكان مايكل طومسون ومايكل فاكوادي، جانب اللاعب المالي درامان كامارا.

ويشارك مايكل فاكوادي مع فريق الأهلي بدايه من التصفيات النهائية حيث لعب الماضية ضد فريق ريح الرواندي وسجل 7 نقاط ولم يشارك مع الفريق في تصفيات مجموعة النيل.

وأوضح أحمد الحارجي المدرب العام لفريق سلة الأهلي في تصريحات لموقع الأول أن اللاعبين جاهزين لتلك الموقعة الصعبة وندرك قوة المنافس فريق ستاد مالي وسنلعب منذ البداية منذ السعي لخطف بطاقة الصعود للدور النهائي.

طموح ممثل مالي

ويدخل فريق ستاد مالي تلك الموقعة محملا بآمال كبيرة سعيا للوصول المباراة النهائية وتخطي عقبة الأهلي المصري في تلك المواجهة الصعبة.

وقد صعد فريق ستاد مالي للمباراة في الدور قبل النهائي عقب التغلب علي فريق فيروفياروا الموزمبيقي.

وطالب مدرب ستاد مالي من لاعبيه ضرروه التركيز الشديد في مباراة الليلة واللعب لإيقاف مفاتيح نادي الأهلي وخاصة المحترف السوداني نوني اوموت وإيهاب أمين بجانب الأمريكي مايكل فاكوادي.

الطرف الثاني في نصف النهائي

بينما يمثل المباراة الأخرى في الدور نصف النهائي مواجهة قوية بين فريقي بترو دي لوندا الأنجولي وفريق دوانز بطل السنغال.

وتترقب الجماهير المتابعة لكرة السلة مباريات الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا الBal.

و علم موقع الاول سعي الأهلي لختام الموسم بكل قوة لتحقيق لقب بطولة الBal  خاصة أن الفريق قدم موسم مميز علي المستوي المحلي ونجح في تحقيق لقب بطولة دوري المرتبط وكذلك بطولة كأس مصر بجانب لقب بطولة دوري السوبر فيما خسر الفريق بطولة محلية وحيدة وهي بطولة السوبر المصري التي لم تكتمل بسبب سقوط مدرج جماهير الاتحاد السكندري وقرر الأهلي عدم لعب الفترة الأخيرة من المباراة وتوج نادي الاتحاد السكندري بلقب تلك البطولة، وهي البطولة المحلية الوحيدة التي ضاعت علي فريق سلة الأهلي هذا الموسم.

وسوف تقوم قناة ontimesports 2 بإذاعة مواجهة الليلة بين الأهلي وستاد مالي علي الهواء مباشرة عند التاسعة والنصف من مساء اليوم الإربعاء.

يذكر أن المدرب الاسباني اوجستي جولدي بوش قد حقق من قبل لقب بطولة الBal وقت توليه تدريب نادي الزمالك في الموسم قبل الماضي.

كتب: خالد مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى