ألبوم الصورمحافظات

“الفرح كلفني 5 الأف” إمام المنيا: منعت الاختلاط والموسيقي وشهر العسل عمرة

كتبت- هلبيس هاني

أكد الشيخ رائد يحي، إمام مسجد الفولي بالمنيا، أنه رجل دين معتدل وينتمي إلى الأزهر الشريف، وقرر أن يرتدي الزي الأزهري في حفل زفافه ليوجه رسالة للشباب بضرورة عدم الإسراف في تكاليف الزواج والزفاف.

امام مسجد الفولي
امام مسجد الفولي

وأوضح الشيخ رائد يحي لـ موقع الأول أن تكلفة حفل زفافه لم تتجاوز 5 آلاف جنيه مصري، شملت إقامة ليلة الحناء بشكل أمسية دينية تم خلالها تلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت قراء مشهورين ومشايخ ورجال أوقاف الأزهر، كما تضمن الحفل مسابقة للحضور وتوزيع جوائز عينية مثل الأدوات المدرسية والحلوى.

إمام المنيا
إمام المنيا

هل يجوز شراء القطط ابن عثيمين

عدم إجبار العروس علي ارتداء النقاب

وأشار الشيخ رائد إلى أن هذا الاقتصاد في تنظيم حفل الزفاف كان متفقًا عليه من البداية مع عروسه وأهلها، الذين رحبوا بالفكرة وأظهروا اقتناعًا تامًا بها، وأكد أنه لم يجبر زوجته على ارتداء النقاب، لأنها منتقبة بالفعل وتتبع القرآن والسنة.

زفاف الشيخ رائد يحي
زفاف الشيخ رائد يحي

وأضاف لـ موقع الاول أن الاحتفال استمر يومين، حيث تم تلاوة القرآن والأناشيد والابتهالات الدينية دون تشغيل أي موسيقى، وتم فصل النساء عن الرجال لمنع الاختلاط.

زفاف إمام المنيا
زفاف إمام المنيا

شهر العسل عمرة بعد رحلة للاسكندرية

وبعث الشيخ رائد رسالة للشباب، بضرورة الاقتصاد والحشمة في تنظيم حفلات الزفاف، وعدم المبالغة في التكاليف، حتى يحل بركة الزواج وتتسهل الأمور، مؤكدا أن ارتداء الزي الأزهري والنقاب من قبله وزوجته لم يؤثر على الفرحة وحفل الزفاف، وأشار إلى أنه أجرى جلسة تصوير بالزي الأزهري وأخرى بالبدلة العادية، بهدف إيصال رسالة بأنه شاب معتدل ويعيش حياة طبيعية كأي شاب متزوج، وحاليًا يقضي شهر العسل مع زوجته في الإسكندرية، ويخطط لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية.

اسعار الكتب الخارجيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى