أحداث عربية وعالميةرئيسية

دبي تحتفي بفائزي «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» وتطلق مبادرة لتدريب مليون شخص

شهدت إمارة دبي اليوم حفلًا مهيبًا لتكريم الفائزين في النسخة الأولى من “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي”، والذي شهد مشاركة واسعة من آلاف الموهوبين من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وتنافس المشاركون في فئتي “الفن” و”الأدب” لتقديم ابتكاراتهم في مجال هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي، مؤكدين قدرة العقل العربي على الإبداع والتنافس في مختلف المجالات المتقدمة.

وبهذه المناسبة، هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الفائزين الثلاثة في كل فئة، مشيدًا بمستوى إبداعاتهم وابتكاراتهم التي عكست مهاراتهم العالية وإمكانياتهم الواعدة، وأعلن سموّه عن توجيهات سامية بتوسيع نطاق التحدي في نسخته القادمة لتشمل فئات جديدة، بما يساهم في تنوع المشاركات واكتشاف المزيد من المواهب في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي.

وفي إطار سعيها الدؤوب لدعم مسيرة الابتكار وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للذكاء الاصطناعي، أطلقت “مؤسسة دبي للمستقبل” اليوم مبادرة جديدة لتدريب مليون شخص على مهارات هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي. وتسعى هذه المبادرة الطموحة إلى نشر المعرفة وتوسيع قاعدة المتخصصين في هذا المجال الحيوي، بما يعزز من قدرة الدولة على مواكبة التطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي والاستفادة من إمكانياته الهائلة في مختلف القطاعات.

وتعكس هذه المبادرة التزام دبي الراسخ بتسريع عجلة الابتكار والتقدم، وحرصها على المساهمة في نمو الاقتصاد العالمي من خلال الاستثمار في الأفكار المبتكرة والتقنيات المتقدمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى