أخبار

خدمة جديدة تقفز بإيرادات قناة السويس والتنفيذ خلال أيام

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمس، عن وصول عائمات خدمات تموين السفن بمنطقة انتظار موانئ بورسعيد والبدء في اتخاذ الاستعدادات اللازمة لدخول الخدمة حيز التنفيذ خلال أيام.

قناة السويس _ الأول

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحويل مصر لمركز إقليمي لتقديم الخدمات البحرية وتموين السفن، وأن تصبح مركزًا رائداً لتداول الطاقة، ووضع مصر على خارطة تموين السفن العالمية.

الانتهاء من وضع المعايير

وأوضح مصدر لموقع الأول أن وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أعلن، أن اللجنة القومية المنوطة بدراسة وتصميم المنظومة المستحدثة للخدمات البحرية لتموين السفن، التي تضم أعضاء من وزارتي البترول والنقل، وهيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، انتهت من وضع المعايير الفنية والقانونية للبدء في إطلاق هذا النشاط، أسوة بالمراكز العالمية في تموين السفن بسنغافورة والفجيرة وروتردام.

وعلم موقع الاول أن رئيس المنطقة تفقد موقع شركة OCI بمقرها الرئيسي داخل ميناء روتردام، للاطلاع على مستجدات الأعمال للتجهيزات الخاصة بتموين السفن اللي بتوفرها الشركة لعملائها ولتبادل الخبرات بين الجانبين.

بدء الخدمة فعلياً خلال أيام

وأشار جمال الدين إلى وصول السفينة CRONUS حمولة 150 ألف طن وعائمتى الإمداد ANDROS حمولة 4 آلاف طن وKYTHIRA حمولة 6 آلاف طن لمنطقة الانتظار للبدء في تشغيل الخدمة فعلياً خلال أيام.

كتبت: داليا سمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى