تعليم وجامعات

جامعة الإسكندرية الأهلية .. الكليات والمصروفات

جامعة الإسكندرية الأهلية ، تعتبر جزءا من جامعة الإسكندرية في مصر، وتم إصدار قرار إنشائها من قبل مجلس جامعة الإسكندرية في 1 أبريل 2021، وتقع في منطقة سموحة الجديدة على مساحة 30 فدانًا. تم تشكيل لجنة لإجراء الدراسات اللازمة لتحديد الكليات والأقسام العلمية واللوائح المنظمة للجامعة، وتضم الجامعة 14 كلية في مختلف التخصصات. بدأت أعمال إنشاء الجامعة في نوفمبر 2021، وتم افتتاح ستة كليات للدراسة في سبتمبر 2022

كليات جامعة الإسكندرية الأهلية

و يوضح موقع الأول ان جامعه الإسكندرية الاهلية تتضمن عدة كليات وبرامج، ومن بينها:

  1.  كلية الطب والجراحة (برنامج الطب والجراحة).
  2. كلية طب الفم والأسنان (برنامج طب وجراحة الفم والأسنان).
  3. كلية الصيدلة
  4. كلية الهندسة التي تضم برنامج العمارة والتشييد، برنامج الحاسبات والاتصالات، الميكاترونكس، وهندسة الروبوتات.
  5. كلية علوم الحاسب والبيانات التي تشمل تخصصات برنامج الأمن السيبراني، وبرنامج الأنظمة الذكية.
  6. كلية العلوم التي تضم تخصصات برنامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة.

مصاريف جامعة الإسكندرية الاهلية

أعلنت وزارة التعليم العالي قيمة مصروفات جامعه الاسكندرية الاهلية الجديدة للعام الدراسي 2022-2023، وهي كما يلي:

  1.  مصروفات كلية الطب في جامعة الإسكندرية الأهلية 2023، لبرنامج الطب والجراحة، بلغت 95 ألف جنيه في السنة.
  2.  مصروفات كلية طب الأسنان في جامعة الإسكندرية الأهلية 2022/2023، لبرنامج طب وجراحة الفم والأسنان، بلغت 85 ألف جنيه في السنة.
  3.  مصروفات كلية الصيدلة في جامعة الإسكندرية الأهلية 2023، لبرنامج فارم دي كلينيكال، بلغت 70 ألف جنيه في السنة.
  4.  مصروفات كلية الهندسة التي تتضمن برامج العمارة والتشييد، الحاسبات والاتصالات، الميكاترونكس وهندسة الروبوتات، بلغت 60 ألف جنيه في السنة، ويتم تقسيمها على الترمين.
  5.  مصروفات كلية علوم الحاسب والبيانات التي تشمل برامج الأمن السيبراني والأنظمة الذكية، بلغت 45 ألف جنيه في السنة، ويتم تقسيمها على الترمين.
  6.  مصروفات كلية العلوم الأهلية بلغت 45 ألف جنيه في السنة، ويتم تقسيمها على الترمين، وتشمل برامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة.

يتم منح خصومات على المصروفات الدراسية للطلاب المتفوقين، وخصم 30% لطلاب جامعة الإسكندرية الحكومية الذين يرغبون في التحويل إلى الجامعة الأهلية، ومنحة خصم 20% من الرسوم الدراسية لأبناء العاملين في القطاع الحكومي.

 

رابط التقديم في جامعة الإسكندرية الاهلية

و يوضح موقع الاول ان الطلاب يمكنهم التقدم إلى جميع برامج كليات جامعة الإسكندرية الأهلية عبر الإنترنت باستخدام الرابط التالي: http://anu.alexu.edu.eg.

يفتح باب التقديم في السابع من أغسطس 2022 ويستمر حتى بعد انتهاء نتائج الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة، وذلك وفقًا للأماكن الشاغرة المتاحة في الجامعة.

عنوان وأرقام جامعه الإسكندرية الاهلية

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات أو طرح الاستفسارات بشأن التقديم لجامعة الإسكندرية الأهلية، من خلال زيارة مركز التطوير الوظيفي (CDC) في الدور الأول بمبنى كلية الدراسات الاقتصادية بسموحة، من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 عصرًا، أو الاتصال على الأرقام التالية:

– 01280716768

– 01551140418

كما يمكنكم التواصل عبر الرسائل النصية على تطبيق الواتساب، أو عبر البريد الإلكتروني admission.anu@alexu.edu.eg

طرق التقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية

يتم إكمال عملية التسجيل في جامعه الإسكندرية الأهلية عبر تسجيل البيانات المطلوبة، وتأكيد البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول للطالب للتواصل معه. وبمجرد الانتهاء من التسجيل، يتم دفع رسوم التقديم عبر إحدى وسائل الدفع الإلكترونية. يمكن للطالب اختيار البرامج الدراسية التي يرغب في الالتحاق بها، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد 7 أغسطس.

يتم ترتيب الطلاب المتقدمين وفقًا لمجموعهم في الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة، بالإضافة إلى مجموع الاختبارات التي سيتم إجراؤها في شهر أغسطس.

اقرأ أيــضــًا:

الجامعات الأهلية في مصر .. تعرف عليها 

جامعة جنوب الوادي الأهلية .. التخصصات والرسوم

كتبت: فاطمه العيسوى

Samsung Galaxy A02  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى