محافظات

تحرير 61 مخالفة في حملة لمراقبة الأسعار وصرف سلع التموين

واصلت محافظة المنيا، شن الحملات علي الأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الغذائية، أسفرت عن تحرير 61 مخالفة تموينية متنوعة، وإعدام لحوم وزجاجات خل غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

إعدام لحوم وخل فاسد في مركز سمالوط

وقال سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة لرفع الاشغالات ومتابعة الحالة العامة للأسواق والمحلات التجارية، شملت شوارع: بورسعيد، سعد زغلول، ناصر، التجارة، والجلاء، وأسفرت عن تحرير 43 مخالفة ما بين، 25 إشغال طريق، 10 تموين، 3 محاضر عدم حمل شهادة صحية، 3 محاضر اشتراطات صحية، 2 محضر ضبط سلع غير صالحة للاستهلاك الادمى، وتم إعدام 10 كيلو من اللحوم و15 زجاجة خل غير صالحة للاستهلاك.

حملات تموين-الأول

وأعلن عامر طه رئيس مركز ديرمواس، لموقع الأول عن تحرير 10 محاضر للمخابز البلدية شملت: نقص وزن، خبز غير مطابق للمواصفات، عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، خلال حملة على المخابز البلدية بقرية كفر خزام.

 

متابعة صرف سلع التموين في ملوي

وفي ملوي، قال اللواء أحمد السايس، رئيس الوحدة المحلية، إنه تم تنفيذ حملة تموينية، على البدالين التموينيين ومنافذ صرف السلع التموينية بعدد من الأحياء، للتأكد من مدى إلتزامهم بالأسعار المقررة، وأسفرت عن تحرير 8 مخالفات تموينية تنوعت ما بين: عدم اعلان عن أسعار المقررات التموينية أمام المواطنين، غلق وعدم إلتزام بالمواعيد المقررة، عدم مزاولة النشاط على الوجه المعتاد، حيازة سكر تموينى ناقص الوزن.

وعلم موقع الاول أن اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد للمنيا، أجري جولة تفقدية على الأسواق بمركز سمالوط للتأكد من مدى توافر وجودة  السلع الأساسية والمواد الغذائية بالأسواق والبيع بأسعار مناسبة للمواطنين.

شملت الجولة الأسواق والمحلات والسلاسل التجارية وأسواق الخضر والفاكهة، حيث اطمئن خلالها علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، كما أطلع على قوائم الأسعار للتأكد من وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح ومعلن.

وأجرى الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية بمدينة المنيا، للتأكد من توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة.

اطمئن نائب المحافظ خلال جولته علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، كما تابع انتظام حركة البيع والشراء، وتوافر السلع التي تلبي احتياجات المواطنين، وأطلع على قوائم الأسعار للتأكد من وضع الأسعار على مختلف السلع بشكل واضح ومعلن وبخاصة السلع الاستراتيجية، وموجهاً بمراجعة عدد من أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين.

وشدد نائب المحافظ، على التعامل بكل حسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء أو تخزين أو احتكار أي سلعة، مع التشديد على عدم عرض المنتجات التي شارفت على انتهاء صلاحيتها، لافتا إلى استمرار الحملات الرقابية لمتابعة الأسعار وبخاصة السلع الاستراتيجية.

كما التقى نائب المحافظ بعدد من المواطنين المترددين على المحال لسؤالهم عن الأسعار والتأكد من عدم وجود أي مخالفات وناشدهم بضرورة الإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع حتى يتسنى للأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى