حوادثرئيسيةعاجل

انتشال شخص علي قيد الحياة.. 6 مفقودين إثر غرق فلوكة بأسوان

كتب- محسن الشوربجي:

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية من انتشال شخص علي قيد الحياة، فيما تستمر جهود البحث عن 6 مفقودين في حادث غرق فلوكة نهرية في النيل بالقرب من مرسي أبو هور في محافظة أسوان.

وقالت مصادر أمنية، في تصرحات لـ موقع الأول، إن التحريات الأولية حول حادث غرق فلوكه محافظة أسوان، أفادت أن المفقودين الـ6 هم: أشرف فتحى الزاكى 35 سنة، ونجله حسن أشرف 5 سنوات، عمرو حسن محمد 35 سنة من قرية الأمبركاب، وعبد الرحمن فتحى 30 سنة، ونجله نعمان 3 سنوات، ومحمد عبد القادر غلاب 36 سنة.

تكثف قوات الإنقاذ النهري في محافظة أسوان من جهود البحث عن 6 مفقودين في حادث غرق فلوكة بنهر النيل، بالقرب من مرسي أبو هور بمركز نصر النوبة.

وتلقي اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في وقت سابق، إخطارا من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، بغرق فلوكة فى نهر النيل يستقلها 7 أشخاص بالقرب من مرسى أبو هور بمركز نصر النوبة.

وكلف المحافظ الجهات المختصة من قوات الحماية المدنية والمسطحات المائية بتكثيف الجهود حيث تم إنتشال شخص على قيد الحياة، فيما يتم تكثيف البحث لإنتشال 6 أشخاص بينهم طفلين على الرغم من ظروف الطقس الصعبة.

وقال محافظ أسوان في بيان أصدرته المحافظة حول الحادث، إن موجة الطقس المتقلب وسوء الأحوال الجوية ووجود رياح سريعة محملة بالأتربة، تسبب فى تعرض الفلوكة النيلية للغرق.

وأضاف أنه أعطى توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى إدفو شمالاً، وأيضاً ببحيرة ناصر، وميناء السد العالى، بجانب التحذير عبر إدارة المرور بالتنبية على المركبات والسيارات بالحد من الحركة على الطرق السريعة نتيجة انعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية التي أدت لانخفاض مستوى الرؤية وخاصة أمام حركة المركبات برياً والبواخر السياحية والدهبيات والمراكب الشراعية والصيد والعبارات والمعديات الخاصة.

وعلم موقع الاول أن محافظ أسوان، شدد على عدم السماح بإعادة تشغيل الملاحة النهرية مرة أخرى، لحين تحسن الأحوال الجوية للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أى أضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى