أخبار

رئيس الوزراء يتفقد مصنع “فيفو” للهواتف الذكية بالعاشر من رمضان

الهواتف الذكية، حيث تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مصنع شركة “فيفو” لتكنولوجيا الاتصالات المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية في مدينة العاشر من رمضان، وذلك في إطار جولته التفقدية لعدد من المنشآت الصناعية بالمدينة.

تعزيز التواصل مع الشركات العالمية ودعم خططها التوسعية

أكد رئيس الوزراء خلال الزيارة على اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التواصل مع المستثمرين الأجانب والمصنعين من الشركات العالمية، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ خططهم التوسعية في السوق المصرية، وبالأخص الموجهة نحو أنشطة التصدير.

مصر تصنع الإلكترونيات

وأشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى حرص الوزارة على دعم القدرات التكنولوجية وتعزيز تنافسية صناعة الإلكترونيات المحلية على الصعيد العالمي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الالكترونيات”.

مواصفات مميزة وخطط توسعية

تابع رئيس الوزراء ومرافقوه شرحًا تفصيليًا عن مراحل الإنتاج بالمصنع، بدءًا من خط تصنيع اللوحة الأم للهواتف الذكية، والذي يعد أحدث خط إنتاج في العالم، وصولًا إلى مراحل التعبئة والتغليف.

مساهمات إيجابية

يُساهم مصنع “فيفو” في مصر بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية، حيث يوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ويحقق قيمة مضافة محلية بنسبة ٤٢٪؜، كما يُصدر اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا.

تُعدّ زيارة رئيس الوزراء لمصنع “فيفو” تأكيدًا على التزام الحكومة المصرية بجذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع في مصر، وخلق بيئة استثمارية مواتية لدعم الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى