رياضة

الريان يهزم الغراقة والأهلي يعبر السد بكأس أمير قطر لليد

الريان والأهلي صدام قوي في نصف كأس أمير قطر لليد

انطلقت منافسات بطولة كأس الأمير بقطر لكرة اليد والتي تشهد مشاركة 8 فرق من قطر خلال تلك البطولة.

تفوق الريان علي الغرافة

وشهدت المباراة الأولي بين فريقي الريان والغراقة منافسة قوية وصعبة بين الفريقين في ظل تمسك كل فريق بتحقيق الفوز.

واستضافت الصالة الرئيسية بمجمع الصالات بالدحيل تلك الموقعة القوية بين الريان والغراقة.

وخلال الشوط الأول من تلك الموقعة تمكن الريان من التفوق علي الغرافة بنتيجة 13_11، ولكن اشتعلت الامور في الشوط الثاني وحاول فريق الغرافة تقليص الفارق وظلت المباراة معلقة حتي الثواني الأخيرة حتي تمكن نادي الغرافة من معادلة النتيجة وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة 22_22 وسط تالق شديد من خليفه الغضبان حارس مرمي نادي الريان المعار من صفوف دينامو بورخاريست الروماني خلال تلك البطولة التي تنتهي يوم 27 مايو المقبل.

ولجأ الفريقين إلي الوقت الاضافي بلعب 10 دقائق علي شوطين بواقع 5 دقائق لكل شوط وتمكن الفريقان من تقديم عرض قوي حتي تعرض امير درمان لاعب الغرافة للطرد بعدما أشهر له الحكام البطاقة الحمراء وانتهي الوقت الاضافي بنتيجة 25_25.

واحتكم الفريقان لرميات الجزاء لحسم المباراة وتمكن فريق الريان من حسم المباراة لصالحه بنتيجة 29_28 بعد تفوق كبير لخليفه الغضبان حاؤش مرمي الريان والتصدي لرميتي جزاء كانوا فارقين في تلك الموقعة.

وعقب فوز اليوم تمكن فريق الريان من الصعود رسميا للدوري نصف النهائي من البطولة فيما لم يوفق فريق الغرافة من الوصول لمربع الكبار في  تلك الموقعة الكبيرة بكأس أمير قطر.

وتحظي البطولة باهتمام كبير وتغطية إعلامية من جانب وسائل الإعلام القطرية في ظل تواجد عدد من الفرق الكبير  بتلك البطولة للمنافسة علي لقب البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الريان القطري مع فريق الأهلي القطري في أول مواجهات نصف نهائي بطولة كأس الأمير لكرة اليد.

تفوق الأهلي علي السد

وفي المواجهة الثانية تمكن فريق الأهلي من التفوق علي فريق السد في مواجهة قوية وصعبة بين الفريقين ولكن نجح لاعبو الأهلي في حسم تلك الموقعة خلال الوقت الاضافي بعد التنافس القوي بين الأهلي والسد خلال الوقت الأصلي ولكن في الوقت الاضافي حسم فريق الأهلي اللقاء لصالحه ليخطف بطاقة الترشح لنصف نهائي بطولة كأس الأمير لكرة اليد.

ومن المقرر أن يضرب فريق يد الأهلي القطري موعدا مع فريق الريان في نصف نهائي البطولة سعيا المنافسة علي لقب البطولة التي تشهد تغطية إعلامية كبيرة من جانب وسائل الإعلام القطرية.

وسمح الاتحاد القطري لكرة اليد لكل الفرق المشاركة في تلك البطولة بدعم الصفوف من للاعبين من خارج قطر.

ويتواجد نادي العربي القطري في البطولة ويضم بين صفوفه لاعبا نادي الأهلي أحمد عادل لاعب الدائرة وعبدالرحمن فيصل الجناح الأيمن ضمن تدعيمات فريق العربي في تلك البطولة.

كتب: خالد مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى