أخبار

الأرصاد.. درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2023

 

الأرصاد.. درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2023، يبحث الكثير من المواطنين عن حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى 2023 لمعرفة تطورات الحالة الجوية على أنحاء البلاد في هذه المناسبة التي ينتظرها جموع المسلمين في مصر والعالم العربي، وهل ستكون الأجواء مهيئة للخروج في هذه الأيام.

الأرصاد.. درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2023
الأرصاد.. درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2023

درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2023

 

درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى المبارك 2023، أنه من المتوقع حدوث ارتفاع في درجات الحرارة لتسجل القاهرة 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار بارتفاع يصل إلى 3 درجات مئوية عن التي تسجلها اليوم، وهو غير سار للكثير من المواطنين.

 

وأوضحت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات توصل إليها موقع الأول أن مصر تشهد في تلك الآونة ارتفاعا ملحوظا بدرجات الحرارة، حيث تصل لـ 33 درجة في أثناء النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

fishmeal and fish oil producer

وأكدت غانم أن درجات الحرارة في عيد الأضحى، على السواحل الشمالية ستعتدل لتصل لـ نحو 28 درجة مئوية، مشيرة إلى استقرار درجات الحرارة بمناطق جنوب الصعيد.

وتابعت:”ستنشط الرياح يوم وقفة عرفات على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة”.

وبشأن حالة الطقس في عيد الأضحى، نوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن السواحل الشمالية ستعتدل درجات الحرارة بها، لتصل لـ نحو 28 درجة مئوية، متابعة: تستقر درجات الحرارة في المناطق بجنوب الصعيد.

 

الأرصاد.. درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2023
الأرصاد.. درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى 2023

درجات الحرارة المتوقعة أيام عيد الأضحى 2023

 

ويستعرض موقع الأول بيان درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية يوم وقفة عرفات وأول يوم عيد الأضحى 2023 على النحو التالي:

– القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

– الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة.

– مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة.

– سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.

– قنا العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.

– أسوان العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة.

 

نصائح هامة لحالة طقس أيام عيد الأضحى 2023

 

وعلم موقع الاول أن هيئة الأرصاد الجوية نصحت المواطنين خلال أيام عيد الأضحى 2023 بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الظهيرة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

 

وبشأن حالة الطقس غداً من المتوقع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، كما يتوقع حدوث نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

نصاب الفضة بالجرام

كتبت داليا سمير الفرا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى